موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الجمعة، 31 يناير 2014

أديان توني بلير!

وجهات نظر
صبحي حديدي
لا يُدهَش المرء، بل قد يُتاح له الضحك إلى حدّ القهقهة العالية، إزاء تطوّر يفيد بأنّ توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، هو المنجذب الأحدث إلى إغواءات نظرية صموئيل هنتنغتون حول صدام الحضارات والأديان، الآن وقد شبعت احتضاراً، ودُحرت مراراً وتكراراً على أرض الواقع، معظم أطروحات تلك النظرية. كأنّ بلير يدخل إلى أسواق التنظير القديمة، هذه وسواها، على هيئة زائر منذهل مأخوذ بما يكتشف من عجائب، أو كأنّ تمثيل اكتشاف الجديد هو التكتيك الأصلح لاستغفال العقول، واستدراج التمويل، قبلئذ وبعدئذ!

حتى آخر مواطن عراقي!

وجهات نظر
هيفاء زنكنة
منذ جلاء قوات الاحتلال العسكري الامريكي من العراق، في عام 2011، بعد ان أوهنتها ضربات المقاومة المسلحة، والنظام الحاكم، يتأرجح ما بين الادعاء بالسيادة والاستقلال الوطني الكامل من كل تدخل أجنبي وما بين التوسل بالادارة الامريكية للتدخل من جديد.

الخميس، 30 يناير 2014

كيف طلب الهاشمي والدليمي من دمشق إرسال مقاتلي "داعش" إلى العراق؟

وجهات نظر 
اوضحت الدكتورة بثينة شعبان، مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد للشؤون السياسية والاعلامية الموقف بخصوص ما نشر (هناعن طلب السادة طارق الهاشمي ورافع العيساوي وعدنان الدليمي وسلمان الجميلي وسليم الجبوري ورشيد العزاوي وشخصيات عراقية أخرى من الأسد إرسال مقاتلي تنظيم "داعش" للعراق.
جاء ذلك في تصريحات تلفزيونية للسيدة شعبان، تنشر حصرياً على وجهات نظر  تم تسجيلها بتاريخ 28/1/2014.

القصاص القصاص يا أهل الفلوجة: "أبوتراب" اغتال الفارس صدام حسين، ويزمع الهجوم على أبطال الفلوجة

وجهات نظر
أبلغنا الصديق المحامي الأستاذ خليل الدليمي بما يأتي:

40 سنة تبعية ـ الإستعباد الاقتصادي

وجهات نظر
محمد سيف الدولة
تحدثنا في المقال الأول من هذه السلسلة (نشر هنا) عن النظام الذي لم يسقط، لأننا لم نتفق على ماهيته وطبيعته ولم نتصدى لأخطر ما فيه وهو تبعيته، فتناولنا بداية الهيمنة الأمريكية على مصر التي تحل الذكرى الأربعون لها، والتي بدأت باتفاقية فض الاشتباك الأول في 18 يناير 1974 وما تلاها من تفكيك مصر التي انتصرت في 1973، وإعادة تأسيس مصر أخرى لا ترغب في قتال إسرائيل، ولا تقدر ان هي رغبت . وهو ما تم بموجب كتالوج أميركي محدد يتكون من عدة أبواب، كان الباب الاول فيه، هو تجريد ثلثي سيناء من القوات والسلاح لإبقائها رهينة تحت التهديد الدائم من اجل الضغط المستمر على الإدارة المصرية لترويضها وكسر وإخضاع وتطويع إرادتها. واليوم نتحدث عما فعله الأميركان بالاقتصاد المصري:

غاندي يتحدث عن (العراق الجديد)!

وجهات نظر
جاسم الشمري
البحث في بطون التاريخ البعيد والقريب يمكن أن يعين الأخيار من العراقيين على إيجاد بعض الحلول للمهازل المستمرة في بلادهم، وهذا البحث يحتاج للتنقيب في كتب التراث والسياسة المليئة بالدروس والعبر والمواعظ.

الأربعاء، 29 يناير 2014

كيف جرَّت نصف أمية عبدالباقي للخيانة؟

وجهات نظر
صلاح المختار
في تاريخ الامم والحركات الثورية ظاهرة معروفة تتكرر بلا انقطاع وهي ان الحروب والازمات تسمح بتسرب عناصر غير مؤهلة ثوريا وعقائديا لتكون احدى ادواتها التنفيذية وصعودها الى مستوى القادة من العسكر او المدنيين ذوي النشاط البدني المقترن بالافتقار للذكاء والالمعية الفكرية فيتحول بعضهم الى احد اخطر الغام الثورة او الحركات الثورية.

المالكي يلغِّم طريق الحاكم القادم

وجهات نظر
علي الكاش
ثورة الأنبار ثورة شعبية إتَّسمت بالصبر الطويل والنهج السلمي وعدم الإنحراف عن البوصلة الوطنية في مطالبها، بإعتراف الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ودول الإتحاد الأوربي، ورغم محاولات البعض ان يجيرها لصالح التنظيمات الإرهابية أو بعض دول الجوار، او يصفها بصفة طائفية فإن تلك محاولات حمقاء وفاشلة، فالكل أدرى من هو الطرف الخارجي المؤثر في الحكومة العراقية وبيده مقدرات العراق السياسية والإقتصادية ويسيرها وفق أجندته الخاصة ومصالحه.

الثلاثاء، 28 يناير 2014

الادارة الاميركية.. ضلوع دائم في تصفية العراقيين!

وجهات نظر
ضياء حسن
الان وبعد ان شبَّت انتفاضة شعبنا لتتخذ مسارها الطبيعي لتغدو ثورة واعدة في مواجهة عسف وظلم دكتاتورية الطائفيين، وكانت شكلت حلماً للعراقيين في الدعوة للانتظام في صفوفها موحدين، كسبيل ينهي ما اعترى الوطن من مصائب فاقت في اجرامها ما فعله هولاكو في بغداد، على حد وصف اخر شهادات صدرت عن مؤسسات دولية غربية ومنظمات معنية بمتابعة الانتهاكات التي تتعرض لها حقوق الانسان في العراق على يد زمرة المالكي.

السياسة الخارجية التركية في عهد العدالة والتنمية

وجهات نظر
أمرالله إيشلر*
إن العلاقات الدولية التي تستند إلى المصالح تعد السبب الكامن وراء التقلبات التي تطرأ على السياسات الخارجية للدول، فالدول ووفقا للتطورات الإقليمية أو العالمية، تستطيع إجراء تغييرات على سياساتها، وقد تصل تلك التغييرات إلى حد قطع العلاقات مع بعض الدول التي ترتبط معها بعلاقات جيدة.

الفتية الأميركيون يعودون إلى طهران

وجهات نظر
أمير طاهري
منذ استيلاء الملالي على السلطة في طهران قبل نحو 35 سنة تقريبا، ظلت نظرتهم إلى الولايات المتحدة عبارة عن مزيج من الخيال والخوف.
هذا المزيج لعب دورا محوريا في صراع السلطة الدائر داخل المعسكر الخميني منذ ذلك الحين. ويبدو تأثير ذلك المزيج بشكل أوضح في الوقت الراهن، حيث يحاول الفصيل الذي يقوده الرئيس الأسبق هاشمي رفسنجاني استعادة المناصب التي فقدها خلال حكم أحمدي نجاد.

الاثنين، 27 يناير 2014

وداعا للممانعة والمقاومة: أهلا بمكافحة الإرهاب!

وجهات نظر
فيصل القاسم
لاحظنا في الأونة الأخيرة أن محور ‘الممانعة والمقاومة’ نسي شعاره التاريخي تماماً، فلم نعد نسمع تلك العنتريات القديمة، التي تهدد بمحو إسرائيل عن الخارطة، أو بمواجهة ‘الشيطان الأكبر’ وتكسير أنفه. 

معركة الأنبار.. الاحتمالات والتوقعات

وجهات نظر
جاسم الشمري
عموم محافظة الأنبار العراقية الغربية اليوم، ومدينة الفلوجة خصوصاً هي ساحة معركة شرسة بين ثوار العشائر ومليشيات المالكي، وهي معركة من جانب الطرف الحكومي ضد أهلنا في الأنبار، بكل ما تحمله هذه المفردة المقيتة من معان للقتل، والإرهاب، والتخويف، والتجويع، والتهجير، والاستخفاف بكرامة الإنسان ووجوده.

كذبات إعلامية/2 وحدة الصف

وجهات نظر
مصطفى كامل
من الكذبات التي يروِّج لها الإعلام العراقي باعتبارها واحدة من (المحرمات) كذبة شق الصف.
وفي الحقيقة فإن هذه القضية تأخذ عندي اتجاها آخر. 
أنا مع شق الصف،  وسأقول لكم لماذا. .

جرائم بشار، (إبداع) يفوق الخيال، صور

وجهات نظر
لا أدري أيهما يسبق صاحبه، فكلاهما في التعذيب والشر علمان بارزان، يتنافسان في الرذيلة والخسة والإجرام..
سأترك الجواب لكم، أعزائي القراء، والصور هي من يتحدث نيابة عني، وربما نيابة عنكم أيضاً..

الأحد، 26 يناير 2014

بيان رقم 6 إلى عشائر جنوب العراق

وجهات نظر
وجَّه الأبطال في المجلس العسكري العام لثوار العراق البيان التالي، ذي الرقم 6، إلى عشائر جنوب العراق، وفيما يأتي نص البيان:


اعتقال مهرب لمادة خرافية بـ"الجرم المشهود"!

وجهات نظر
أعلنت قيادة عمليات بغداد، انها اعتقلت مهرباً لمادة خرافية، لا وجود لها في الطبيعة، بعد ضبطه بالجرم المشهود...
وجاء في الأخبار مايأتي:

هي ضمائركم المنكوبة!

وجهات نظر
ذكرى محمد نادر
الفلوجة منكوبة، أم تلك ضمائر منكوبة؟
أفتح عيون صباحي على خبر اعلان الفلوجة مدينة منكوبةّ!
فتشق مخيلتي، ساعات ليل من ذعر.. بكاء الصغار.. هلع الامهات.. تسبيحات الاجداد وهم يربتون في احضانهم اكتاف الاحفاد، وأتساءل:

أسرى معارك النعيمية، صور

وجهات نظر
تمكن الثوار الأبطال المدافعون عن منطقة النعيمية قرب الفلوجة الباسلة من أسر عدد من أفراد عصابات المجرم نوري النتن الذين دفع بهم إلى المحرقة التي أشعلها في محافظة الأنبار، مدفوعاً بأحقاده الطائفية وإجرامه وغبائه وبخيانة الغادرين..
وهذه بعض من صورهم..

ثورة الانبار .. ثورة كل العراقيين 2

وجهات نظر
مأمون السعدون
(4) العراق والمؤامرة الكونية: لاغرابة في هذا السكوت المطبق والموقف الظالم عربياَ واقليمياَ ودولياَ ازاء ما حصل ويحصل للعراق وشعبه منذ عام 1991 ، رغم بشاعة العدوان الثلاثيني الغاشم ووحشية المعتدين اذ ألقيت اكثر من 110 الف طن من القنابر والمقذوفات مدمرة كل البنى التحتية ومخلفة الدمار ومئات الالاف من الضحايا الابرياء، وحتى الاحتلال عام 2003 وماحصل خلال ذلك وحتى بعد انسحاب القوات الاميركية وتسليم العراق للشريك الايراني، وفي ظل السلطة التي اقامها خلال السنوات الإحدى عشر الماضية!

فضائيات البتروـ دولار في لبوس العار والشنار

وجهات نظر
عبد الكاظم العبودي
قبل أيام كتبنا عن خزي الفضائيات المسماة ظلما بـ "العراقيات" التي بدورها تفدرلت وتناسخت وتغوَّلت طائفيا واثنيا ومذهبيا، وكأنها تقتسم، هي الأخرى، مصائب الشعب العراقي وفواجعه فتتاجر بها، وتعتاش على الريوع الخاصة والإشهارات المدفوعة الثمن وفق ما تريده منها لعبة العملية السياسية القذرة وتجار البازار السياسي والإعلامي وسوقهم الدامية الرابحة هذه الأيام في العراق.

صورة من المعركة!

وجهات نظر
محمد الرديني
مواطنة من الفلوجة اتصلت بنقيب الاطباء وليد خالد كامل في بغداد امس الاول ودار هذا الحوار انقله بالحرف الواحد مع احتفاظي بتسجيل كامل له:

الجمعة، 24 يناير 2014

حسبكم هذا التفاوت بيننا، صور

وجهات نظر
كأني بالشاعر أبو الفوارس شهاب الدين التميمي حينما قال:

ملكنا فكان العفو منا سجية          فلما ملكتم سال بالدم أبطح
وحلّلتم قتل الأسارى وطالما       غدونا عن الأسرى نعفُّ ونصفح
فحسبكم هذا التفاوت بيننا           وكل إناءٍ بالذي فيه ينضح

كأني به كان يقصدنا، وإليكم التفاصيل:

الخميس، 23 يناير 2014

إعلان براءة

وجهات نظر
ذكرى محمد نادر
ليس لي موقع وظيفي ولم يكن لي يوما..
ليس لي حزب ،ولم انتمِ لأي حزب سابقا، كما اني لن انتمِ لأي حزب ما تبقى لي من عمر !

تنويه إداري مهم


الاخوة الاعزاء الذين يتابعون ما ينشر في وجهات نظر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جيش يفترس أهله في عراق بلا قاعدة

وجهات نظر
هيفاء زنكنة
كشفت وزارة الدفاع العراقية، عن قيام القوة الجوية باكثر من 230 طلعة جوية ضربت فيها 30 موقعاً ‘ارهابياً’ في الانبار. ولمن لا يعرف الأنبار او لمن قد يتوهم بأن الطلعات الجوية هي ضد العدو الصهيوني أو المحتل الانكلو امريكي الذي سبب ما يقارب المليون ضحية، ومسح ذاكرة الشعب الثقافية ونهب البلاد وخرب البنية التحتية، أو انها لحماية حدود البلد من تدخلات الدول الاقليمية وقصفها للقرى الحدودية، اقول ان هذه الطلعات التي يشنها ‘الجيش العراقي الباسل’ بقيادة نوري المالكي ‘القائد العام للقوات المسلحة’، وبصمت أو تمثيلية انسحاب وعودة ‘مكونات’ العملية السياسية الى البرلمان، اقول ان الانبار محافظة واقعة غرب العراق ومن اهم مدنها الرمادي والفلوجة.

الأربعاء، 22 يناير 2014

صدقية مدرسة المتعة والتقية: دجل وتخريب للعقول بلا حدود

وجهات نظر
يحيى العراقي
بدءاً ليس المقصود بهذا الكلام التشيع والشيعة بالمطلق وإنما المقصود به المدرسة السياسية الدينية المنحرفة الوافدة الغازية التي غزت وتلبست وإختطفت المذهب وهيمنت عليه وتحولت إلى ناطق بإسمه منذ أمد بعيد لتوظِّفه لأغراضها السياسية المعادية الخبيثة والخطيرة حتى غدا وباءً يلتهم عقول أبناء الأمة ويعمل على تخريبها، ومستنقعاً للكثير من الرذائل والخيانات والطعن بالعقائد والثوابت والتاريخ والتراث والحضارة والرموز.

عودة وصعود القاعدة في العراق وتهديدات المالكي

ملاحظة تمهيدية من الناشر:
هذه الدراسة مهمة جداً، ورغم ان لدينا الكثير من الملاحظات على مضمونها، ونرفض بعضاً مما جاء فيها، إلا انها تقدم لنا رؤية مهمة لكاتب استراتيجي أميركي مهم، يمكن ان تشكل بادرة تحول في رؤية الولايات المتحدة، او بعضاً من مراكز القوى فيها، لما يجري في العراق.
وقد نشرت هذه الدراسة، التي كتبها الباحث الاستراتيجي الأميركي أنتوني كوردسمان، في موقع معهد الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن، وهو واحد من أبرز وأهم مراكز الدراسات في الولايات المتحدة، نشرت باللغة الانجليزية هنا.


لعبة القتل في العراق

وجهات نظر
جاسم الشمري
اللعب يكون في الغالب سبباً للمرح والترويح عن النفس في لحظات الانزعاج والكبت والرتابة المملة في العمل، وهذه الأسباب تدفع الإنسان للترويح عن نفسه من خلال بعض أنواع اللهو البريء، ومنها رياضة المشي، وبعض الألعاب التي تمد الجسد والروح والنفس بالحيوية والأمل والراحة النفسية.

محاربة الارهاب عكاز المالكي لولاية ثالثة

وجهات نظر
إيمان أحمد خماس
عندما تعلن الحكومة العراقية انها تشنّ هجوما عسكريا بالطيران وبالمدفعية الثقيلة والقوات الخاصة في الجيش على مدينة عراقية آهلة بالمدنيين، فتقتل وتجرح العشرات منهم وتشرّد الاف الاسر في المدن والمحافظات المجاورة وتعطل حياتهم وتقطع الماء والكهرباء والاغذية والادوية عنهم، بذريعة محاربة الارهاب فانها تتلمس عذرا ابشع بكثير من هذه الجرائم.

المالكي.. الاستغاثة من الارهاب خدعة لولاية ثالثة

وجهات نظر
مثنى عبدالله
فجاة ومن دون مقدمات يوهمنا رئيس الوزراء العراقي بانه اكتشف مستعمرات داعش في الانبار. يصفق له الحلفاء، شرقيين وغربيين، اقليمين ودوليين، فتتقدم قوات النخبة من الفرقة الذهبية ومكافحة الارهاب للصولة على المعسكرات. تغطي سماء المنطقة طائرات امريكية وغربية وصلت على عجل للمالكي تكريما له على اكتشافه المثير، بينما يغطي ارض المعركة لهيب صواريخ هليفاير الامريكية المتطورة، التي وصلت قبل موعد التسليم الرسمي المتفق عليه. توزع وزارة الدفاع العراقيـــة صورا للمعركة، تواريخها تشير الى العام الماضي وما قبله مترافقة مع اصوات الاناشيد الوطنية.

الثلاثاء، 21 يناير 2014

الصورة تشهد بذلك: ويقولون إنه جيش عراقي؟

وجهات نظر
لأنه جيش (عراقي) للعظم، تقوم ميليشيا عصائب أهل الحق بتشييع فطائسها الذين سقطوا في مواجهتهم لثورة الشعب العراقي الكبرى ضد المجرم العميل نوري النتن..

مع إلهام شاهين، إسلم تسلم

وجهات نظر
حينما صرَّحت الفنانة اللهلوبة (سابقاً) إلهام شاهين قبل أشهر انها ستعلم بعض الجماعات السياسية المصرية الاسلام الصحيح، لم يكن يدور ببال الكثيرين انها جادة فيما تقول، ولكن يبدو اننا في وادٍ والست اللهلوبة (سابقاً) في وادٍ آخر، وهي الآن بصدد تنفيذ ما توعَّدت به فعلاً..

ماذا يفعل قنصل السيسي في البصرة؟

وجهات نظر
يحيى العراقي
في يوم السبت الماضي الموافق 18 كانون الثاني 2014 أقامت مؤسسة الرافدين الثقافية، وهي مؤسسة صفوية بإمتياز، ولمن أراد التأكد من ذلك تتبع نشاطها بواسطة الباحث آية الله العظمى السيد غوغل عليه السلام..أقامت المؤسسة المؤتمر الأول للعشائر العراقية 

الذكرى الأربعون للهيمنة الأميركية

وجهات نظر
محمد سيف الدولة
((هذا ليس حديثا عن الماضي وذكرياته، وانما عن نظام مبارك الذى طالبنا بإسقاطه، ولم يسقط لأننا لم ندرك أو نحدد أو نتفق على ماهيته وطبيعته وخباياه وقوته وقواه وحلفائه، فبقي النظام وتراجعت الثورة)).

الاثنين، 20 يناير 2014

إعلان الإقليم (السني) في العراق!

وجهات نظر
أعلن (أحدهم) قيام الإقليم السني في العراق، وبات العراق مكوناً من إقليمين، السني والكردي، وحكومة مركزية..
وقد أعلن هذا الـ (أحدهم) نفسه زعيماً للأمة (السنية)..


ملاحظات عسكرية إلى أبطال الثورة العراقية الكبرى: وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ 4

* لمتابعة كل الملاحظات العسكرية يرجى الضغط هنا
وجهات نظر
يحيى العراقي
متابعة للجهد الطيب الخير الذي يشارك فيه أساتذة وخبراء أفاضل لدعم إخواننا المقاتلين وجلب إنتباههم وتذكيرهم ببعض القضايا الهامة المفيدة في ميدان المعركة، أقدم هذه الملاحظات التخصصية المتواضعة التي نتمنى أن تكون مفيدة وعلى المستوى المطلوب:

نداء عاجل من المجلس العسكري العام لثوار العراق

ملاحظة تمهيدية من الناشر:
تعبيراً عن الوعي السياسي الشامل والرؤية العسكرية العميقة لمتطلبات الصراع الدائر حالياً والفهم الواعي لمخططات المجرم الارهابي نوري النتن، أصدر المجلس العسكري العام لثوار العراق النداء العاجل التالي:

المحرر
.........

الحشاشون الجدد

ملاحظة تمهدية من الناشر:
هذه المقالة مهمة، لأنها تكشف جزءاً من غاطس مايجري في تركيا، لذا نحن ننشرها باهتمام، مشيرين إلى انها تستند بالأساس إلى ترجمة محتويات مكالمات هاتفية جرت بين زعيم جماعة (خدمة) فتح الله غولن المقيم في بنسلفانيا الأميركية واحد مساعديه في تركيا، والتي نشرت نصوصها صحيفة صباح التركية مؤخراً، ولأن هذه النصوص، وما تكشف عنه، بقيت غائبة أو بالأحرى مغيَّبة عن القارئ العربي، فإن تقديمها اليوم ضروري جداً، كونها تقدم صورة تكاد توضح بعضاً من الخفايا هناك..

الدولة والإرهاب

وجهات نظر
خالد الدخيل
منذ 2001 والحديث عن ظاهرة الإرهاب لا يتوقف. أدرجت الولايات المتحدة الأميركية - منذ ذلك التاريخ- محاربة هذه الظاهرة ضمن قائمة أولويات سياستها الخارجية.
عانت وتعاني دول كثيرة من هذه الظاهرة، وبعد أكثر من عقدين من الزمن على بدايات تصاعدها، لا يبدو أنها تتراجع.

الأحد، 19 يناير 2014

سلام يبيع نفسه و"هابيليان" تشتري!

وجهات نظر
سلام الزكم، عميل تافه خاسئ، يتسمح بأقدام سيده نوري النتن، وحاشا لقبيلة زوبع، وشيخها الجليل النشمي، ضاري المحمود، وأحفاده الكرام ان ينتمي لها هذا القميء الذي باع اليوم نفسه لمنظمة تافهة من الأجهزة الارهابية لنظام الولي السفيه.

العراقيون والمالكي وبُعبُع مكافحة الإرهاب!

وجهات نظر
جاسم الشمري
لا يمكن أن نجد سياسة بلا أهداف، حتى السياسات التي ظاهرها الترفيه، وربما العبث وتبذير الأموال، سواء على مستوى الإعلام أو غيره من مجالات الإنفاق غير الضرورية، حتى هذه السياسات ليست عبثية، بل هي لأغراض محددة يعرفها واضعوها، وهذا مما لا خلاف عليه في دنيا السياسة.

السبت، 18 يناير 2014

إعلان الانذار ج في كافة قواطع العمليات

وجهات نظر
أصدر المتحدث الرسمي باسم المجلس العسكري العام لثوار العراق التصريح التالي:

ملاحظات عسكرية إلى أبطال الثورة العراقية الكبرى: وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ 3

وجهات نظر
الجزء الأول هنا
الجزء الثاني هنا
أرجو التعميم والنشر على اوسع نطاق وهذه نقاط هامة جدا ابعثها شخصيا الى قيادات المجالس العسكرية، وهي اهم النقاط التي يمكن العمل بها بالدفاع عن المدن اذا تعرضتم او حوصرتم من قبل جيش العدو، النقاط الرئيسية في تعبئة الدفاع عن المدينة، هي:

مَنْ خلّف ما مات!

وجهات نظر
صبحي حديدي
الأمريكي دانييل فريدمان هو أحد كبار محرّري مجلة "فوربز"، الأثيرة لدى رجال المال والأعمال وسياسات الأمن الاقتصادي والاستثماري للشركات الكونية العملاقة، ومؤلف كتاب “الراية السوداء: القصة الداخلية لـ11/9 والحرب على القاعدة”، كما أنه أحد أبرز المطالبين بالإبقاء على نظام آل الأسد في سوريا، بوصفه “الشيطان الذي نعرفه”، أفضل من أيّ “شيطان قادم” لا نعرفه. وضمير المتكلم بالجمع، هنا، يخصّ أصدقاء إسرائيل في الولايات المتحدة، أوّلاً، ثمّ صانعي القرار وراسمي السياسات في إسرائيل ذاتها بعدئذ.

حسب توقيت الأنبار

وجهات نظر
مصطفى سالم
التاريخ تصنعه المدن، وليس الفرد. والزمن بهذا المعنى فعلاً ثورياً. ولحظة إستعادة العراق، بل والوطن العربي للمجد ستكون حسب توقيت الأنبار.
وبقدر ما يعتبر تأسيس المجلس العسكري لثوار العراق خطوة بالاتجاه الصحيح، لكنه خطوة أيضا في طريق تصعيد المواجهة ضد الإمبريالية الامريكية وإيران وأدواتهما من حكومة نوري مالكي والميلشيات الشيعية. وهو ما يجب خوضه بحكمة وانضباط.

الجمعة، 17 يناير 2014

أصحاب الرؤوس الفارغة يريدونها فارغة!

وجهات نظر
عبد الكاظم العبودي*
يهتم الاعلام بشكل انتقائي بنقل اخبار الحرب التي يشنها جيش المالكي على ابناء شعبنا في محافظة الانبار ويختزلها مراسلو وكالات الانباء بتعداد القتلى والجرحى وصور معدات القوات الحكومية المحترقة على تخوم مدينة الفلوجة والرمادي، في حين يتم تجاهل مأساة النازحين من جحيم القصف المدفعي والطيران للجيش وسقوط قذائف مدافع الهاون على السكان العزل، ومنهم من لجأ الى المدارس والمستشفيات والمساجد ايضا ومشاهد هدم البيوت تحت طائلة القصف الهمجي.

هل ثمة ضرورة الى بيان أممي جديد لمحاربة "داعش"؟

وجهات نظر
مازن الشيخ
اصدر مجلس الامن الدولي مؤخراً قراراً يدعم فيه عدوان قوات نوري المالكي على محافظة الانبار تحت مزاعم التصدي لعناصر "داعش" ...
قبل ما يزيد عن السنة تفجرت في المحافظات الثائرة غضبة شعبية عارمة اتخذت ساحات عزة لها في مراكز المحافظات وأقضيتها، تعبر فيها بوسائل سلمية عن ارادتها العزوم لنيل حقوقها التي اغتصبت تحت لافتة العملية السياسية الباطلة والمشروع الصفوي الاميركي الصهيوني .

ثورة الأنبار.. ثورة كل العراقيين 1

وجهات نظر
مأمون السعدون
( 1 )
البداية ... الشرارة
منذ أكثر من اسبوعين وجيوش المالكي والمليشيات المرتبطة به وحلفائه تحاصر مدينة الفلوجة خاصة والانبار عامة، ومع ذلك فانها رغم القصف اليومي بالدبابات والطائرات وتدمير منازل وممتلكات المواطنين وقتل الابرياء، عجزت عن دخول هذه المدن،


الخميس، 16 يناير 2014

من فظائع أبناء العواهر في الفلوجة، صور

وجهات نظر
فظائع الغزاة الأميركان في العراق كله لا تنتهي، وأخطرها، على مستقبل العراق والأمة، إسقاط دولة العراق الوطنية وتسليمه  لقمة سائغة لإيران الولي السفيه، فهذه وحدها جريمة لا مثيل لها في التاريخ، لكن جريمة الغزو والاحتلال تبقى هي الأكبر بكل آثارها التي لا يمكن إحصاؤها، لأنها مبثوثة في كل متر مربع من أرض العراق، والفلوجة المقدسة، وحدها تشهد على جرائمهم التي لا نظير لها..

ملاحظات عسكرية إلى أبطال الثورة العراقية الكبرى: وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ 2

نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن
يتفحص صواريخ هيل فاير قبل إرسالها إلى المجرم المالكي
وجهات نظر
الجزء الأول هنا
تتمة لما طرحناه من ملاحظات في المقال السابق، المشار إليه في أعلاه، فقد وجدنا من المفيد أن نشارككم، أيها الثوار الأفذاذ، بما عثرنا عليه من معلومات من خلال متابعتنا المتواضعة للأسلحة التي تستخدم من قبل مرتزقة المالكي ولطرق ووسائل مكافحة عمل الطائرات المسيرة/ بدون طيار (Drones) التي تكاثر إستخدامها مؤخراً.

من العدوان الثلاثيني الى العدوان الثلاثي، غداً يوم آخر... ليعلم القاصي والداني

وجهات نظر
عبد الكاظم العبودي *
يتذكر شعبنا فجر يوم السابع عشر من كانون الثاني 1991 من كل عام ويستعيد ذكراه الاليمة القاسية، يوم شنت قوى العدوان الثلاثيني بقيادة الولايات المتحدة هجمتها البربرية على قطرنا مخلفة ذلك الدمار الشامل بكل مناحي الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والبيئية بحجة "تحرير الكويت".

حرب الأنبار.. تعبيد الطريق الواصل بين دمشق وطهران

وجهات نظر
مثنى عبدالله
قايضت الولايات المتحدة الامريكية ماتدعيه من مبادئ حقوق الانسان وقدّاسة الدم السوري بتخلي النظام عن السلاح الكيمياوي، وخلال ساعات وبعملية دراماتيكية قبل النظام فبات مقبولا، فتحول من قاتل الى أقل قتلا مقارنة بفصائل المعارضة المسلحة حسب المفهوم الامريكي، فنحن في زمن المقارنات بين القاتل والاقل قتلا، والسيئ والاقل سوءا.

الأربعاء، 15 يناير 2014

رسالة إلى المجالس العسكرية لثوار العشائر

وجهات نظر
الشيخ الدكتور عبدالحكيم عبدالرحمن السعدي
بسم الله الرحمن الرحيم
﴿الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ (174) ﴾ آل عمران

وثيقة خطيرة عن قضاء (المالكي)!

وجهات نظر
حصلت وجهات نظر على هذه الوثيقة القانونية الخطيرة التي تكشف جانباً مهماً من جرائم السلطات الغاشمة في العراق باعتقال الأبرياء تحت ذرائع واهية وبصيغ لا يمكن أن يعمل بها أي نظام قانوني أو قضائي في العالم!
وتعترف الوثيقة، بكل وضوح، ببطلان الإجراءات التي صدرت منذ العامين 2006 و 2007 والقاضية باعتقال مئات الآلاف من الأبرياء، وتؤكد انها صدرت بشكل غير أصولي.

إعلان المجلس العسكري العام لثوار العراق

وجهات نظر
على بركة الله وبتوفيق منه سبحانه وفضل، تشكل في العراق المجلس العسكري العام لثوار العراق، وهو الجهة المخولة بقيادة تحركات الثورة العراقية الكبرى في الميدان، والله أكبر..
وفيما يأتي نص البيان التأسيسي باللغتين العربية والانجليزية وصورة عنه ..

عقول العصافير ومبادرات الطراطير!

وجهات نظر
عبد الكاظم العبودي
من يشاهد الرؤوس الفارغة المترنحة في غيبوبتها وهي تتحرك مبدية الاعجاب والموافقة لما يقوله عمار الحكيم في خطاباته ومناظراته في قاعة محاضرات المجلس الاسفل اللاإسلامي يخال ان العراق قد خلى من عقلائه واهله، ولم يبق منهم سوى هذه الاراجوزات التي يحرك خيوطها الاحتلال الامريكي والفارسي.

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..