موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الثلاثاء، 30 يوليو 2013

أما آن الأوان ايها العراقيون؟

وجهات نظر 
وليد الحديثي
التفجيرات التي تحصل في العراق والتي تستهدف ارواح الابرياء من ابناء العراق العظيم وفي اطار رقعته الجغرافية الممتدة من المناطق الوسطى والجنوبية والموصل وبغداد وكركوك لها دلالات داخلية واقليمية ودولية، هدفها الاساس جعل العراق في دوامة العنف والفوضى وعدم وجود نوايا صادقة لحل الازمات المتلاحقة التي تمر بالبلد.


المراقب للسلوك الاحتلالي بعد عام 2003 يجد ان الاحتلال واعوانه ومن سانده من الدول اول ما وطأت أقدامهم في العراق عبثوا فيه وهدموا بناه الفوقية والتحتية وخربوا البلاد في كل مفاصلها بدءاً من عمليات النهب والحرق والتدمير للمنشآت الحيوية لهياكل الدولة ومواقع مؤسساتها وتفكيك المصانع وتهريبها الى ايران بسرقة مكشوفة وواضحة، وقد ادى هذا الدور عملاء ايران ومنهم جلال طالباني، وفي الجانب الاخر وقفت الحكومة الكويتية موقفا حاقدا على كل ما هو عراقي من الارض الى الانسان فساهمت بحرق دوائر الدولة ومنها وزارة الخارجية ويشهد على ذلك شهود عيان لازالوا على قيد الحياة، وليس غريبا على حكومة الكويت هذا الحقد والتآمر وهو ليس وليد دخول العراق للكويت عام 1990 بل قبل ذلك، وللعلم فقط تعهد حكام الكويت ان لايبقوا العراق ليلة واحدة يعيش باستقرار لأن ذلك يقلقهم. وللتذكير فقط وانا شاهد على ذلك فقد تم حرق ثلاثة طوابق في وزارة الخارجية طابق الشؤون الادارية + طابق دائرة المنظمات والقانوية + طابق الوزير أتعلمون لماذا؟ ظنا منهم ان ملفات الكويت (التعويضات والمفقودين وغيرها) والتي انجزت وتمت تسويتها موجوده هناك وبالحرق تعاد كرة المطالبة مرة ثانية.
اعود الى التفجيرات التي تحصل في مناطق العراق المختلفة تشير الى ان من يقوم بها اجهزة دول كبيرة وبإمكانيات هائلة وبعلم وتسهيل من حكومة المنطقة الخضراء، وان نسبة تلك الافعال الاجرامية الى القاعدة ما هي الا كلمة حق يراد بها باطل، فالقاعدة تحمل وساختها في تطرفها وتعمل على تنفيذ اجندة من يمولها ومنها جناح القاعدة التابع للحكومة الايرانية، والتي بإمكانها اختراق كل خطوط ما يسمى الاجهزة الامنية التابعة للحكومة الغبية.
السؤال الذي اود ان اوجهه الى ابناء العراق العظيم او بالاحرى مجموعة اسئلة
1-    لماذا سمح الامريكان بحرق منشآت الدولة وتدمير كل البنى التحتية ؟
2-    لماذا سمح الامريكان بتهريب معدات منشات التصنيع العسكري وبعض منشات وزارة الصناعة الى ايران؟
3-    لماذا لم تعد الخدمات الى مناطق العراق ومنها الماء والكهرباء ما عدا منطقة الحكم الذاتي؟
4-    لماذا تسمح امريكا بكل هذا الفساد الاداري والمالي وتسمح بتهريب اموال العراق لحسابات خاصة؟
5-    لماذا تسمح امريكا بسرقة الاراضي العراقية من قبل الكويت وايران والسيطرة على ابار نفطنا الوطني؟
6-    لماذا توزع التفجيرات حسب الايام والاشهر بين ما سموه المناطق الشيعية والمناطق السنية؟
7-    لماذا تنسب للقاعدة دون غيرها؟ أليس لهدف طائفي، وتعميق الشرخ بين ابناء الشعب؟
8-    لماذا قامت امريكا وايران بتحطيم النسيج الاجتماعي العراقي وزرع الطائفية وترسيخها في اذهان عامة الشعب؟
9-    من الذي أعاد إعمار العراق بعد عدوان عام 1991 وخلال ستة اشهر؟ اليس انتم يا اخوتي واهلي يا ابناء العراق العظيم؟
10-        لمصلحة من التهجير الطائفي؟
11-        ولمصلحة من يقتل الابرياء؟
12-        ولمصلحة من يعيش العراقيين غرباء حتى داخل العراق؟
13-        أما آن الأوان للانتفاض على كل من عمل في العملية السياسية الحقيرة؟
14-        أما آن الأوان للعراقيين ان يسألوا كل من في العملية السياسية من اين لك هذا؟ والله كلهم كانوا يعتاشون على المساعدات في اوربا وبعض الاقطار العربية، وكانوا شبه حفاة واليوم يملكون مليارات الدولارات ولا اريد ان اسمي فالكل يعرف.
عشر سنوات ويزيد من البؤس والعهر السياسي والضحك على عقول الناس بديمقراطية معلبة تحتوي في داخلها اكذوبة كبيرة، وماهي الا دم يراق.

15-        أما آن الأوان ايها العراقيون؟

ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..