موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الأربعاء، 24 يوليو 2013

رمضان.. م.. م..!

وجهات نظر 
مهند الليلي
شهر رمضان.. شهر الطاعة والغفران.. شهر الصوم والعبادة والأيمان.. شهر الصبر.. والتقوى.. والخير والرضوان.. شهر الله.. شهر الرحمة.. شهر الرحمن...
أسوق تلك المقدمة (لأذكّر) الناسين ماهو ذلك الشهر الذي يبدو انهم نسوه.. فما علاقة ما يقدم فيه من برامج ومسلسلات (أويلي من المسلسلات) برمضان..؟ وما علاقة أكثر ما يقدم في... (لا ادري هل هي فضائيات أم فضائحيات)..!

فلو أخذنا ما تبثه تلك القنوات العربية منها والعراقية في (نهار) رمضان لتملكنا العجب.. فهناك مسلسل (خلف الله) المحشو بالممثلات والمتبرجات ومكائد النساء وبعض المشاهد (الخاصة) واللقطات المثيرة التي لا تنسجم وذلك (النهار) بحجة (الرجل الورع الذي يخرج الجن من النساء)..! وهناك مسلسل (القاصرات) وقصة الرجل العجوز الذي يتزوج كل يوم بنت قاصر.. وكل يوم المشاهد على موعد مع (ليلة دخلة)..! والمشاهد التي تدور بين الأقناع و (الأغتصاب)..! ناهيك عن مشاكل البنات وأسرار أجسادهن في ذلك السن الحرج.. وهو ما مفروض على (الصائم) أن يتابعه بحجة (حقوق المرأة)..! أما المسلسل (العراقي) زواج م.. م.. فحدث ولاحرج (!) فلا قصته ولا مشاهده ولا (ممثلاته) تليق بهذا الشهر الفضيل.. بل لا يليق ذلك المسلسل بالعراقيين أصلاً..! فتحت عنوان (زواج المتعة وزواج المسيار) تم حشد هذا الكم من (صبايا) الفن العراقي و(أيجاته)..! من تاركات ومعتزلات.. ليقدموا صورة سيئة عن المجتمع العراقي عبر مشاهد المسلسل الي (أتكزبر الجلد)..!
فما علاقة رمضان بالدعارة..؟؟ وبالدياثة على البنات..؟ وبمشاهد الدك والركص و(الردح) التي أستقدموا لها أعتى فنانات الأغراء.. والملابس المثيرة والقصيرة والفتحات والجاكات..! ولبس الحصر وهز الخصر (!) ما علاقة رمضان بكل هذا الأسفاف..؟؟
وأذا كان نهار رمضان للصائمين.. فلماذا مفروض على (الصائم) متابعة كل ذلك..؟؟ وبعبارة اخرى أكثر وضوحاً.. وبلا لف ولا دوران.. (لماذا تريدون من الصائم ان يفطر؟؟) .. يا فضائيات.. يا فضائحيات..؟؟
أكاد أجزم.. بل وأبصم (بالعشرة).. أن من يتابع تلك المسلسلات وينظر لمشاهدها يذهب صيامه ويعد مفطراً (!) لأن الأغراء فيها مقصود.. والأسفاف فيها موجود.. واعتمادها على (اللحم الرخيص) على حساب الفكرة مورود..!
فيا اهل الفن والدراما والمسلسلات.. ما هذا الأفلاس..؟ يكفي ان تتذكروا ما كان يقدم في رمضان زمان من مسلسلات تاريخية ودينية في نهاره.. ومن مسلسلات اجتماعية في ليله.. ومن برامج خفيفة وفوازير لطيفة لا تبارح ذاكرة المشاهد.. لتتأكدوا ما انتم فيه من فراغ وأفلاس..!
الملايين صرفت على تلك الأفكار الهابطة.. لتنال من الصائمين.. ولتغير صورة الشهر الفضيل في عيون الناس.. ليكون (رمضان م.. م )..!!!
وعليهوووووووووووووم.......
ومختصر مفيد...
عجيب امور .. غريب قضية...!
(مثل عراقي) 


ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..