موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

السبت، 6 سبتمبر 2014

الشيخ السعدي يؤكد موقفه من العملية السياسية

وجهات نظر
عبدالملك عبدالرحمن السعدي
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان رقم (54)
التأكيد على موقفنا السابق من العملية السياسية ووجوهها المتلاحقة

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وأصحابه ومن اتبع هداه. أمَّا بعد:

فقد سبق أن أصدرتُ بيانا برقم (41) بتاريخ (28/4/2014م) حرَّمتُ فيه العملية الانتخابية؛ لأني سبق أن بيَّنتُ شروطا للعملية السياسية وشروطا للمنتخب ولا أراها تنطبق على العملية السياسية الحالية ولا على المشاركين فيها لا الفائزين منهم في الانتخابات ولا الخاسرين.
وقد ذكرتُ في البيان أعلاه أسبابَ التحريم، وأهمها ما كنتُ أتوقعه يوم ذاك وقد حصل الآن من المتاجرة بالشعب وحقوقه ومطالبه -وبخاصة أهل السنة- لأجل مصالح خاصة؛ فوضعُ العراق الآن قائم على عملية سياسية ودستور لا يخدم العراقيين ولا جدوى من ذلك سابقا ولا لاحقا، ولا جدوى من المشاركين على اختلاف اتجاهاتهم السياسية، والمؤمن لا يُلدغ من جحر واحد مرَّتين، فأين المصالح المرجوة من هذه العملية السياسية وانتخاباتها التي يدعيها البعض؟! بل ما حصل يثبت أنَّ مفاسدها أكبر وأعظم.
لذا أقول للذين يطالبونني بموقف فيما حصل: لا حاجة إلى بيانٍ في ذلك وقد سبق أن حرَّمتُ ما يتعلق به؛ لأني كنتُ متوقعا لما يحصل الآن ولا غرابة ولا جديد في ذلك بل هو تحصيل حاصل.
كما ونؤكِّدُ على ما قلناه سابقا ونكرره الآن: بأننا لا نعترف بشرعية هذه الحكومة ولا بسياستها، ولا نؤيد ولا ندعم ولا نعترف بشرعية وتمثيل السياسيين لنا فيها سواء السابقون منهم أم اللاحقون، الفائزون منهم أم الخاسرون.
علما أنه لا علم لي ولم أذكر تأييدا لما يسمى بالحركة التصحيحية فهي مجرد منافسة سياسية مصلحية على ما أظن.
تنبيه: لم يصدر مني بهذا الخصوص شيء عدا هذا البيان، لذا فأي شيء منشور بخصوصه في القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي عدا هذا ولم ينشر في موقعي الرسمي يُعدُّ باطلا ومزورا ومكذوبا، ورأي غيري من العائلة لا يمثلني بالضرورة بل هو رأي خاص بقائله، وما يمثلني هو ما ينشر في موقعي (الأمة الوسط) فقط.
والله الهادي إلى سبيل الرشاد ،،،

أ.د. عبدالملك عبدالرحمن السعدي
11
ذو القعدة1435هـ

6/9/2014
م


ملاحظة:
نشر البيان هنا.
وللاطلاع على البيان ذي الرقم (41) المشار إليه في أعلاه، يرجى الضغط هنا.

ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..