موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الجمعة، 5 سبتمبر 2014

أيها العالم المتحضر: هل سمعتم بجرف الصخر من قبل؟!

وجهات نظر
مصطفى كامل
داعش، سبايكر، آمرلي...
هذا فقط مايردده الإعلام العالمي، ولن نتحدث عن الطائفي، أما اولئك القابضين على شرفهم وشرف العراق، أولئك الذين ينامون ويصحون على وقع إجرام سلطة الميلشيات الإرهابية، فالعالم أصمٌ أبكمٌ بشأنهم!
العالم (المتحضر) مهتم بحمل الممثلة الفلانية من صديقها الذي حملت منه في مرة سابقة، العالم (المتحضر) مشغول جداً بملابس مغنية ظهرت عارية الكتفين أو الساقين، العالم (المتحضر) مشغول بصور عارية لعارضة أزياء سرقت من حسابها في Appeal cloud.


أما دماء الأبرياء التي تسيل أنهاراً فلا تعنيه، وهي لن تعني العالم (المتحضر) أبداً، فأهلنا في جرف الصخر، كما في الفلوجة والموصل وغيرها، ليس بينهم يزيدي وليس بينهم مسيحي، انهم باختصار سنة من عرب العراق الذين تقتلهم ميليشيات عصائب أهل الحقوجيش المهدي وسرايا السلام وكتائب حزب الله وميليشيا السيستاني وغيرها، لا لشيء سوى أنهم مادة الثورة ووقودها في جنوب بغداد، كما كانوا عماد المقاومة الباسلة ضد المحتل الأميركي من قبل.
دعونا إذن نتعرف على المنسيين في جرف الصخر هذا اليوم، إقرأوا هذا التقرير عنها من موقع الجزيرة نت، ثم شاهدوا الأفلام والصور..
والشكر موصول لصفحة الثورة العراقية الكبرى على موقع الفيس بوك لتعاونها معنا في إنجاز هذا الموضوع.

جرف الصخر العراقية..
مركز صراع بين الحكومة وثوار العشائر 


أحمد الأنباري-الرمادي
تكتسب ناحية جرف الصخر شمال محافظة بابل العراقية أهمية إستراتيجية بالغة، نظرا لطبيعتها الجغرافية الصعبة وموقعها المهم الذي يربط بين المحافظات الغربية والوسطى والجنوبية.
وأدت هذه الأهمية لتحويل الناحية إلى واحدة من أكثر المناطق التي تشهد معارك شرسة لمحاولة السيطرة عليها بين طرفي الصراع في العراق: القوات الحكومية من جهة، والمجالس العسكرية وثوار العشائر من جهة أخرى.
وتشهد هذه الناحية التي تسيطر على أغلب مناطقها حاليا المجالس العسكرية وثوار العشائر منذ أشهر، معارك عنيفة بين الطرفين.
وكانت الناحية منطلقا لعمليات المقاومة للاحتلال الأميركي للعراق عام 2003، قبل أن تصبح بعد ذلك مركزا لقوات الصحوات التي تشكلت لمواجهة تنظيم القاعدة عام 2006، إلى أن باتت اليوم واحدة من مراكز الصراع بين مسلحي العشائر الذين يسيطرون على معظم مناطقها، والقوات الحكومية الساعية لاستعادتها.
وأطلقت القوات الأميركية على جرف الصخر في سنوات الاحتلال اسم "مثلث الموت"، نظرا لكثافة الخسائر التي تكبدتها في تلك المنطقة.

أهمية بالغة
وترتبط جرف الصخر بجغرافية منبسطة مفتوحة مع مدينة الفلوجة والعديد من المناطق في محافظة الأنبار، وتشكل الجناح الشرقي لقضاء الفلوجة، وتتصل أيضا بمدن حزام بغداد الجنوبية: اللطيفية والإسكندرية واليوسفية والمحمودية.
وتقع منطقة جرف الصخر شمال محافظة بابل على بعد حوالي 60 كلم جنوب غرب بغداد، وإلى الشمال من مدينة المسيب على بعد 13 كلم.
ويسكن جرف الصخر نحو خمسين ألف مواطن أغلبهم من عشيرة الجنابيين، وغالبيتهم من الفلاحين العاملين بالزراعة، كونها تقع على نهر الفرات وتكثر فيها زراعة النخيل وأشجار الفاكهة.
وشهدت مناطق الجرف إطلاق عمليات المقاومة العراقية ضد الاحتلال الأميركي في وقت مبكر عام 2003، ورغم تشكيل الصحوات فيها عام 2006، فإنها بقيت من المناطق الساخنة جدا، حيث تسيطر عليها المجالس العسكرية وثوار العشائر.
ويبين الخبير الأمني والإستراتيجي أحمد الشريفي أن لمنطقة جرف الصخر أهمية إستراتيجية عسكرية كبيرة.

كثافة زراعية
وأوضح للجزيرة نت أن المنطقة تقع على الخط الرابط بين عمليات الأنبار وبابل، وأن لها أهمية -خاصة من قبل القوات الأمنية- لمسك المنطقة والحفاظ على السلامة الوطنية من دخول تنظيم الدولة الإسلامية إلى كربلاء أو بغداد.
وأضاف "تتمتع أراضي المنطقة بكثافة زراعية، من حيث وفرتها بالأشجار وانفتاحها على الأنبار، وهو ما جعل هذه العوامل عائقا أمام القوات الأمنية في السيطرة على الناحية، لانعدام الرؤية فيها واتخاذها من قبل تنظيم الدولة مركزا للمناورة وضرب القوات الأمنية".
وبرأي الشريفي، فإن المنطقة تحتاج إلى الجهد الجوي المتطور، بالاعتماد على الأشعة تحت الحمراء لاستهداف وتحديد مواقع المسلحين، أكثر من حاجتها إلى الجهد الميداني.
ويشير إلى أن تأمين منطقة جرف الصخر يعني السيطرة بشكل كامل على مناطق واسعة في الفلوجة والممرات المائية والصحراوية الوعرة الأخرى، مما سيجعل مناطق حزام بغداد وبابل أكثر أمنا واستقرارا، كما قال.

ارتباط بالفلوجة
بدوره قال رافع مشحن الجميلي -شيخ عموم قبيلة الجميلة والقائد الميداني لمسلحي العشائر- إن ارتباط مدينة الفلوجة جغرافيا وسكانيا بناحية جرف الصخر "جعلها مركزا رئيسيا لتوجهنا نحو تحرير جميع مناطق بغداد الرابطة بين المحافظات الغربية والجنوبية من العاصمة".
وتابع "هذا المسعى سيساعد على غلق الطريق الرئيسي أمام مناطق جنوب العراق، وتعزيز قوة المسلحين في مناطق حزام بغداد"، على حد وصفه.
وأردف أن "المجالس العسكرية تسيطر بشكل كبير على مناطق جرف الصخر، وتصد حاليا محاولات القوات الحكومية لاختراق الناحية، لكن جميع هذه المحاولات تبوء بالفشل لصمود المقاتلين الذين يدافعون عن مناطقهم ضد هذه الهجمة الشرسة".
وأشار الجميلي إلى أن "العشائر انطلقت من السيطرة على جرف الصخر للتوسع نحو مناطق اليوسفية واللطيفية، وصولا إلى الرضوانية القريبة من مطار بغداد الدولي، والتي تشهد حاليا معارك للسيطرة عليها".
يذكر أنه منذ اندلاع المعارك في محافظة الأنبار نهاية ديسمبر/كانون أول الماضي، إثر اعتقال الحكومة النائب السابق أحمد العلواني، تشهد منطقة جرف الصخر معارك طاحنة بين ثوار العشائر والقوات الحكومية تساندها المليشيات التابعة للحكومة.

من شهدائنا هناك، وكله باسم داعش طبعاً

وهؤلاء أيضاً

ميليشيات حزب الله في بساتين جرف الصخر

يقتلونهم في قنوات الري، والذريعة الزائفة حاضرة دائماً، انها داعش




وهذا فيلم عن جرائم ميليشيا حزب الله التي تستبيح المنطقة بمساندة من جيش الميليشيات، وتجدونه أيضاً على هذا الرابط





وهذا تقرير تلفزيوني بثته قناة التغيير الفضائية عن جرائم العصابات الميليشياوية في جرف الصخر، وتجدونه أيضاً على هذا الرابط




هناك 3 تعليقات:

ياسر قيصر يقول...

لا ما سمعنا لأن هذه مو شيعية ولا يزيدية ولا مسيحية

Baydaa A. Al-azzawi يقول...

رحمتك ربي

المنصور بالله محمد محمد يقول...

لم يسمعوا الا بسنجار وامرلي وما اطلقوا عليه مجزرة سبايكر وكأن الذين قتلوا فيه هم ابرياء ولم يتطوعوا استجابة لفتوى المجرم سستاني

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..