موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

وأخيراً.. الملايات!

والملايات لمن لايعرف معنى التسمية، مجموعة من النساء الطفيليات، ينتشرن في المناطق الشعبية بشكل خاص، يقرأن الموالد واللطميات الحسينية، وتراهن يرقصن في الأفراح ويندبن في المآتم.
ومن (فضائل) و (إنجازات) عصابة العميل المجرم نوري المالكي انه تم الالتفات إليهنَّ مؤخراً، فيما تسود ظاهرة التجهيل المتعمَّد وإلغاء العقول ومطاردة الكفاءات وتهجيرها، بعد أن تم قتل الالاف من الخبرات العراقية المهمة في المجالات كافة.


كشفتْ مصادر برلمانية مطلعة عن موافقة رئيس الوزراء نوري المالكي على تخصيص رواتب تقاعدية للمنشدات والمبلغات الاسلاميات أو ما يعرف لدى العراقيين بـ «الملايات» تصرف سنويا عبر البطاقة الذكية، أسوة بالصحفيين والادباء والفنانين قيمتها مليون و250 الف دينار للمستفيدة.
وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن اسمها ان الحكومة تبنت مشروعا ماليا لتخصيص رواتب تقاعدية تمنح سنويا وفق نظام البطاقة الذكية لفئة المنشدات والمبلغات الاسلاميات والمعروفة عراقيا بـ»الملاية».
واضافت المصادر ان الرواتب التقاعدية والمنح المالية السنوية للملايات ستصرف من موازنة وزارة الثقافة وفق نظام المكافئات والمنح المالية التي تتقاضاها شرائح الصحفيين والادباء والفنانين.
وأكدت المصادر سريان العمل بهذا المشروع ودخوله حيز التنفيذ خلال الاسبوع الماضي وتم صرف البطاقة الذكية لعدد من المنشدات والمبلغات في المحافظات الجنوبية والفرات الاوسط. وأشارت الى انه تم الطلب من المنشدات التوجه الى فروع المصارف الحكومية في المحافظات مطلع العام المقبل 1/1/2013 لتسلم منحة مالية تبلغ مليون و250 الف دينار من خلال البطاقة الذكية التي تسلمنها الاسبوع الماضي.
وقال برلمانيون يبدو أن الحكومة لم تترك شيئا لتفعله، وانتهت من حل الازمات المستمرة لتجند هذه الشريحة من المنشدات للتبليغ برسالة الحكومة واجندتها في تسخير الموارد المتاحة لها لديمومة وجودها، منتقدين في الوقت نفسه الاليات والاجراءات التي اعتمدت عليها الحكومة لتسويغ تخصيص الرواتب التقاعدية لفئة «الملايات» تحت عنوان المنشدات والمبلغات الاسلاميات!.

المصدر هنا.


هناك 4 تعليقات:

ضمير الطائي يقول...

يبدو أننا سنشهد قريباً فتح تخصص بهذا المجال يدرس في الجامعات العراقية وربما تفتح جامعات خاصة بهذا المجال .. كل شيءاصبح جائزاً للأشياء الغير عقلانية

عشتار العراقية يقول...

احلى مافي الموضوع انهن اصبحن على كادر وزارة الثقافة.

نور الدين احسان يقول...

لا غريب من تصرف هؤلاء ، لا يمكن لهم الاجتهاد والحيوية والاخلاص الا بطرق املاء جيوبهم ، وحين تغلق امام ذلك باب فانهم وبفعل ما يمتلكونه من خبرة وحساسية في شم الاموال وطرق جنيها يفتحون الف باب ووفقا للقانون والدستور الذي يحكم والمعد من قبل ربيب الصهاينة والجهلة والمتربصين بالعراق واهله بكل حقد وحسد ،انحراف عن طريق الفضيلة والمواطنة الحق والفضائل لا يقومه الا سيف ايمان ينطق بحق العراق والعراقيين وكبريائهم ، اما عدا ذلك فاننا نجني ولاسف شديد تآمر الاخ والشقيق تآلفا مع العدو في الاجهاز على العراق كي يسنقيم الحال لكل المنهج الملحد ويسود على حساب الايمان والقيم .حيا الله من اوقد في الظلام شمعة لتنير الطريق للاخرين .

ضمير الطائي يقول...

اخت عشتار لعد هاذي مو ثقافة؟ ليش انتي ما سامعه يكولون ثقافة العنف ، وهاذي ثقافة النوح واللطم ،وبالتالي هي جزا مهم كلش من وزارة ثقافة ابو إسراء ومن حوله

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..