موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الثلاثاء، 10 أبريل 2012

الفتنة الكبرى في نسخة جديدة!

أعرف الشيخ أحمد الكبيسي جيداً، واقتربت منه في أعوام مضت بمايكفي للحديث عنه وعليه، ومع معرفتي بالرجل الذي يخرج عن  النص كثيراً، وأقصد عن النص الواجب قوله بحسب مقتضيات الحال، ومع معرفتي بأن ردوده تأتي احيانا بطريقة غير مناسبة، وربما في بعض الأحيان فجة وصارخة، ومع معرفتي بأنه يحرص في بعض الأحيان على الإتيان بأقوال غريبة وآراء مختلف فيها، أقول مع معرفتي بكل ذلك، إلا انني فوجئت بطبيعة حديثه عن الفتنة الكبرى من على شاشة قناة دبي في برنامجه المعروف (وأخر متشابهات).

وإذا كنت تجنبت الخوض في هذا الموضوع الذي طبَّل له الطائفيون الصفويون، واعتبروه نصراً كبيراً لهم ودافعوا عن الكبيسي، وهم الذين اتهموه، زوراً، من قبل، بدعمه بمقتدى الصدر، وانه يموِّل القتال الذي حصل في النجف عام 2004، إلا ان تجنبي الخوض في ذلك، من قبل، لايمنعني من الرد على حديثه غير المبرر، باعتقادي.
وقد وجدت أن أفضل الردود عليه يمكن أن يكون في نشر المقالة التالية التي وصلتني عبر البريد الإلكتروني، لأن فيها قدراً من الإحاطة بمجمل الموضوع، بما يكفي ويفي.

مصطفى
...........

الدكتور أحمد الكبيسي والفتنة الكبرى


الدكتور محمد غيث

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
أما بعد :
فإن المتأمل في الساحة العربية، وما تشهده من تحولات وتغيرات وتدخلات وثورات، ليدرك من أول وهلة أن دعاة الفتن قد وجدوا بغيتهم في هذه الأجواء، وبدؤوا يزحفون إلى البلاد الآمنة المستقرة ليوسِّعوا فتنتهم، حتى إنهم بدؤوا يلوِّحون بنقل المعركة، وتضييق الخناق على الدول الآمنة من كل جهة، فيتوسلون بأي أحد، ويرتبطون بكل منظمة، حتى وصل الحد ببعض دعاتهم المفتونين في بلدنا الآمنة أن يخير الدولة بين إصلاحهم المزعوم أو طوفان ثورتهم، وتكاثر المفتونون حتى انتقلوا من المطالبة بالحقوق والإصلاح إلى ذكر المثالب والعيوب، تُناصرهم في ذلك أقلام خارجية، ومنظمات حقوقية، ثم انتقلوا إلى التطاول على الحكام وتقليل هيبتهم بين الرعية، ليهيئوا أجواء ثورتهم المرجوة، ويشعلوا البلاد إلى فتنة!! فصُدِموا بسد الولاء المحكم، واللُّحمة الواحدة، والنصرة المتكاثرة، وما زالت خيوط مؤامراتهم تتكشَّف، وولاءاتهم تنجلي، وارتباطاتهم تظهر، مما يُنبئ بعظم المؤامرة، وخطورة الموقف، فهبّ أهل الحق والولاء لنصرة دولتهم، وتعرية أهل الباطل، مسترشدين بالسنة النبوية، وأقوال العلماء المرضية في وجوب الرد على أهل البدع والفتنة، قال الإمام الشاطبي رحمه الله: "حيث تكون الفِرقةُ تدعو إلى ضلالتها، وتُزيِّنها في قلوب العوام ومن لا علم عنده؛ فإن ضرر هؤلاء على المسلمين كضرر إبليس، وهم من شياطين الإنس، فلابدمن التصريح بأنهم من أهل البدع والضلالة، لأن ما يعود على المسلمين من ضررهم إذا تركوا أعظم من الضرر الحاصل بذكرهم والتنفير عنهم".
وفي حمأة هذه الردود وتكاثر أهل الشر وتنوع شُبَههم وانشغال الدولة بهم، ظهر لنا الدكتور أحمد الكبيسي بفتنة هوجاء، وطعونات نكراء، صَرفت أهل الحق إليه، وشغلت الرأي العام، وهيئت الأجواء للأقلام الحاقدة، لاسيما وهو يتكلم في فضائية رسمية، كيف لا وقد تضمن كلامه من الباطل والافتراء ما لا يجوز السكوت عنه، ولا يرضاه عاقل، مما مس به صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل السنة كافة، وأعقب عليه بتعقيبات شنيعة، إذ قد نادى على نفسه بالبطلان، وأظهر مكنون قلبه للعيان، ومن أخفى الشر خانه لحن قوله ولابد، وذِكرُ ما قاله يكفي في رده:
1- زَعَم أن الصحابة على نوعين وأن هذا من أولويات العلم:
"النوع الأول: كل من رأى النبي أو رآه النبي صلى الله عليه وسلم".
وهذا تعريف عجيب! وما أظن أن أحدا قال به قبل الدكتور!! لأنه يلزم منه أن كفار قريش الذين رأوا الرسول صلى الله عليه وسلم كلهم صحابة!! وكفى بهذا جهلا، وأما أولويات العلم عند أهل السنة في هذا أن الصحابي هو: كل من لقي النبي صلى الله عليه وسلم مؤمنا به ومات على ذلك.
"النوع الثاني: الصحابي بمعنى الفضل والحماية والتقديس!! وهم الذين نهى النبي عن سبهم، وهم: الأنصار والمهاجرون والرضوانيون حصرا!!، وهؤلا محميون حماية كاملة، لا لأنهم صحابة! ولكن لأن النبي أوصى بهم وحماهم، وهؤلاء معدودين أربعمائة خمسمائة واحد، والباقي كلهم برا"، هكذا قال.
وهذا يدل على أن الدكتور يهرف بما لا يعرف!! ويخترع أقوالا من رأسه، بل إنه حتى لا يدري عن الحقائق التاريخية شيئًا، أو أنه على مذهب أن الصحابة ارتدوا إلا أربعة!! فزاد العدد للتقية!! وإلا فأهل بيعة الرضوان وحدهم يربون على ألف وأربع مائة، كما لا يخفى.
وما أدري ما معنى: "والباقي كلهم برا" عند الدكتور؟ هل يجوز الطعن فيهم وسبهم لأنهم ليس لهم حماية نبوية؟ ظاهر الكلام هذا!! وإلا فليوضح الدكتور!! لأنه قال مبينا: "أنتم مو أصحابي أنتم جئتم بالسيف"!!
ولا أدري معنى قوله: "اقرؤا السيرة مالتكم"!!
هل عندك سيرة أخرى؟!
2- زعم أن معاوية ووالده وغيرهم ارتدوا عن الإسلام بعد حنين ... وأن الرسول أعطاهم المال ليردهم !!!
من قال بهذا قبلك يا دكتور؟!!. أبوسفيان أسلم يوم الفتح، وشهد المشاهد، فمتى ارتد؟
3- زَعَم أن الروافض صاروا روافض بـ "إسماعيل الصفوي"، وصرنا نواصب بـ"معاوية"، وقال: "ما فيش أحد أحسن من أحد"!!
ما أدري ماذا أعقب؟! أعلى جهل الدكتور بالفِرَق وتاريخها!! أم على هذه المقارنة العجيبة!! وكيفما فيش أحد أحسن من أحد!! كيف يتساوى الحق والباطل!! ألم يأتك نبأ عقيدة القوم!
4- قوله:"أنتم نواصب أصحاب معاوية الذي أمر بسبّ عليّ، كل ما نعانيه الآن من معاوية!!، وأنتم تحبونه كل هذا الحب! .. والله أنا كنت من الأنبار، وأهل الأنبار نواصب، عليّ مش بتاعنا!!".
يا دكتور ما أجرأك على اتهام الناس!!
أولا: أين أمر معاوية بسب علي؟ والله إنك لكاذب!! أتحداك أن تقف على أثرة صحيحة تنصر مذهبك! والله إن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم لأَجَلُّ وأعلى من أن يأمروا الناس بسب صحابة رسولهم!! واقرأ سيرتنا لتعلم عمق العلاقة بين علي ومعاوية رضي الله عنهما.
ثانيا: قوله: "كل ما نعانيه الآن من معاوية؟!! ".
هلا فسرت لنا بعض هذا الكل يا دكتور؟! أما تعلم أن معاوية خير ملوك المؤمنين، وأن تراب منخره خير من عمر بن عبد العزيز كما قاله أئمة السنة؟ وأنه سِتْرُ الصحابة، وأن الطعن فيه ضلال ورفض؟!
ثالثا: لماذا تنقم على الناس حبهم لصحابي من صحابة رسولهم صلى الله عليه وسلم؟ ما الذي يصيبك من هذا حتى تعاني هذا العناء؟
رابعا: اتهامك لأهل الأنبار بالنصب! وهو العداء لعلي رضي الله عنه وسبه!! وأنا أتحداك أن توجِد لي في العالم كلَّه ليس في الأنبار وحدها سنياً واحداً يكره علياً أو يسبّه!!..ولا يتهم الناس بهذا إلا من نصب العداء للسنة وأهلها، فهل أنت منهم!!؟
هل سمعت أحداً من أهل السنة يقول: علي مش بتاعنا؟
لقد أسرفت يا دكتور، فتذكر وقوفك بين يدي الله وأهلُ السنة المحبُّون لعلي كلهم خصمك.
5- قوله: "كلكم يسمع ما يفعله الشيعة في العراق، كلكم سواء، روافض ونواصب!! الرسول يقول: (لعن الله من ناصبكم العداء)، كيف تكون مواليا لعلي وقاتله؟! وللحسين وقاتله؟! ما يصير! لو هذا، لو هذا!! اختار لك واحد منهم!!".
يا دكتور كيف الروافض والنواصب عندك سواء وأنت تروي حديثا يلعن النواصب؟ وترجِّح كفة الروافض بمعاداة الصحابة؟!! شككتنا في عقيدتك يا دكتور!! ثم هل عندك أن معاوية قتل عليا؟ الذين قتلوا عليا هم الخوارج وكانوا قد أجمعوا على قتل معاوية في نفس الوقت!! فأصيب ولكنه لم يمت!! لماذا تقلب الحقائق؟ أم أن في سيرتكم ما قلته؟!!، ثم من أين جئت بحديث اللعن هذا؟! الكذب على رسول الله حرام وفيه وعيد، والناقل للكذب بلا بيان أحد الكاذبين.
6- قوله: "هذه وراثة – يعني طعن أهل السنة في علي – ولعبة من لعب اليهود!! يا وليدي خليك مع النبي وآل بيته!! والله العظيم مصيبة هذه الأمة في معاوية!!".
والله لقد قلت بقول القوم!! وافتريت أمرا عظيما!! وكيف تحلف على الباطل البين البطلان، اتق الله في نفسك، فقد خسر من كان خصمه صحابةُ رسول الله، اليهود يتلاعبون بأهل الفتن لا بأهل السنن، فانتبه ولا تحذُ حذوهم!!
7- ثم روى حديثا عن أبي هريرة في الفتن وحمله على ما يدعي، وآخَرُ عن ابن عمر أن معاوية قال له وهو في فراش الموت: هل لي من توبة؟ فقال ابن عمر: هيهات يا معاوية!!
هل ابن عمر يعلم الغيب عندك يا دكتور حتى يتألى على الله؟! المؤمن يرجو الخير لأهل الإيمان ويدعو لهم بالخير، فكيف بالصحابة وأخلاقهم؟ كيف غابت عنك حتى تلصق بهم البواطل؟! أم أنه انتصار للمذهب كما في النواح المشهور؟!
8- قوله للسائل: "يا سيدي كل ما نعانيه الآن من معاوية!! وهذا يقال له سيدنا!!.... أنت إما أن تكون مع علي أو تكون مع معاوية!! اختر لك واحد منهم!! اللهم احشرني مع علي، وأنت إن شاء الله ألله يحشرك مع معاوية!!... الذي فرق الأمة واحد!! فعليكم أن تنتبهوا من هذا الواحد!!".
وهذه جرأة عظيمة، وزَعَم بأن معاوية في النار، ولذلك دعا أن لا يحشره الله معه!! ثم لماذا هذا الحقد على معاوية أليس هو قدوة الحكام العادلين، وما زال الحكام الموفقين يسوسون الناس بشعرة معاوية!! وهل فرَّق الأمة إلا أنت وأمثالك! تربعتَ دهرا على الفضائيات، ولا تخلو حلقة من حلقاتك من طامات، وما زلنا نسكت ونسكت حتى لا نثير فتنة! فإذا بك تأتي بما لا يسع السكوت عنه، وفي وقتٍ الفتنُ فيه مشتعلة، فزدت الفتن فتنا، وأضرمتها نارا!! أين نصرتك للحق وإفحام أهل الفتن ولَمُّ الشَّمل على الأئمة .....؟!
هذا بعض ما تضمنه كلام هذا الدكتور، في حلقة واحدة من برامجه، ولقد فاح ضلاله وانتشر، وأمعن في السب، وكشف عن معدنه وتناقضه وكذبه، إذ قد روى هو نفسه: "الله الله في أصحابي" " لا تسبوا أصحابي"، ثم يمعن في السب ويحكم بردة كاتب الوحي، ويحكم بالنار على خير ملوك المسلمين!!
.....

وللإحاطة بماقاله الدكتور الكبيسي، إليكم تسجيلاً للفقرة المقصودة:




هناك 15 تعليقًا:

ضمير الطائي يقول...

"كشف عن معدنه وتناقضه وكذبه" أتعجب كيف أنكم تتفاجئوا بهذا!!!سبحان الله رب العالمين منذ ان كان يظهر كل يوم جماعة ايام قائدنا الشهيد على قناى بغداد الرئيسية او على قناة الشباب وأنا كنت لا أستسيغه مع حبي لعلماء الدين العراقيين آنذاك وكنت لم اسمعه أبداً ، لكنني بعد الإحتلال في عدة لقاءات له في برنامج إضاءات على قناة أبو ظبي شاهدت تناقضاته الواضحة جداً التي تدل على مدى كذبه ونفاقه في حديثه عن القائد الشهيد!!! وهكذا شخص لا عجب منه أن يفسر الدين على هواه أو يلفق تهماً لأبرياء لا لشيء الا لأنه يريد ان يرصضي هذا وذاك ويظهر بطلا مخلصاً للبشرية من خلال فاتواه ، فهو أيضاً من أصدر فتوى على إباحةالقروض الربوية ومنها قرض المئة راتب في العراق !!!

علوان حسن الجبوري يقول...

تعقيبا على ما ذكره السيد ضمير اود ان اضيف بأنه كان يتوسل ان يقابل الشهيد صدام حسين وقد حقق له تلك الامنية وزير الاعلام د همام مع موافقة على طبع كتاب الفه عن قصص القران في ارقى المطابع في اسطنبول وبعد ذلك اي بعد الاحتلال يتحدث وبكل زهو وفخر وامام جمع غفير من العراقيين في دبي عام 2005 بأنه حاول اغتيال صدام حسين !!! هكذا وبكل وقاحة ! فتصوروا قيم الوفاء والصدق عند هذا الرجل ولا اقول اكثر.

علوان الجبوري

أبو شيماء يقول...

جزاك الله خيرا أبا عبد الله على هذا التعقيب وعلى المقال الذي أوردته في الرد على الدكتور الكبيسي - هداه الله وأعاده إلى جادة الحق - إلا أني أتساءل فقط عن عبارة وردت في مقال د. الغيث وهي "تراب منخره خير من عمر بن عبد العزيز كما قاله أئمة السنة". أعتقد أن قدر (خامس الخلفاء الراشدين)عمر بن عبد العزيز أكبر من ذلك، واالله أعلم. تحياتي لك وللدكتور

مصطفى كامل يقول...

أخي المحترم أبوشيماء
استوقفتني هذه الجملة أيضا، ولكنني مررتها، باعتبارها غير اساسية ضمن المقال.
اشكرك على تنبيه القراء لها، ولك تقديري.

Anonymous يقول...

واعتصوا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا
ان اللذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شئ انما امرهم الى الله ثم ينبأهم بما كانوا يفعلون--اية 159 سورة الانعام وايات اخرى تدعوا المسلمين للتوحد ونبذ التفرقة
انما يحاسبنا الله يوم القيامةعلى افعالنا خلال حياتنا ولم يطلب منا ان نقييم او ان نصدر احكامناعلى اي من الصحابة. وهاهو الجليل في الاية اعلاه بصدد المفرقين يقول انما امرهم الى الله--
فنحن لم نعايش اي من الصحابة فلماذا نزج انفسنا بموضوع لا يزيد المسلمين الا تفرقة؟؟
والكل يعرف ان التفرقة لا تخدم الا اعداء الاسلام والمسلمين.من يسموا فوق التفرقة عليه ان يسموافوق مناقشتها وفوق شحن النفوس للحديث عنها.
واخيرا اقرب الى الله ابعد عن التفرقة وما يؤدي اليها واقرب الى التفرقة ابعد عن الله.فاختاروا يا اولو الالباب

صقر العراق يقول...

يبدو انه فعلا دخل هذا الرجل مرحلة الخرف .. انا ذات مرة استمعت لاحدى لقاءاته التلفازية وهو يقول لا توجد دولة اسلامية بالمعنى الصحيح بعدولة رسول الله والصحابة اي ان الدلوة الاموية والعباسية والعثمانية برأي الكبيسي ليست دول اسلامية ولا ندري ماذا كانت برأي الكبيسي هل كانت دولة بطاطا مثلاً ..
ننقاش كلامه نقطة نقطة ..
ادعائه ان ابو سفيان رضي الله عنه رغم انف الحاقدين دخل الاسلام بعد حنين والتاريخ يذكر لنا ان ابو سفيان دخل الاسلام بعد فتح مكة ولكن اصبح من خيرة الصحابة وجاهد في الله حق جهاده وفقد بصره من في المعارك اذاً بالتالي الحقيقة تناقض كلامك يا شيخ ..
زعمك اننا صرنا نواصب بـ معاوية وان مصيبة الامة كلها سببها معاوية رضي الله عنه وانا هنا اسأل سؤال اذا كانت مصيبة الامة سببها معاوية اذاً لماذا تنازل سيدنا الحسل له من الخلافة ليكون معاوية هو الخليفة . ثانيا اين انت من قول رسول الله صل الله عليه وسلم وهو يقول عن الحسن ان ولدي هذا سيد وسوف يصلح الله تعالى به طائفتين من امتي اذا كان معاوية هو مصيبة الاسلام لماذا وصفه الرسول احدى طوائف امته والرسول لا ينطق عن الهوى . واين انت من قول سيدنا علي وهو يصف جيش معوية انهم اخوة لنا بغوا علينا اذا كان معاوية مصيبة الامة لماذا يصفه سيدنا علي بالاخ ..
لمذا تريد اشعال الفتنة من جديد في العراق وانت تصف اهلنا في الانبار بالنواصب لعلي ومن محبي معاوية اهل الانبار لا ينكرون حبهم لمعاوية لانه صحابي جليل حبه واجب لكن اتحداك ان تثبت عداء وبغض اهل الانبار لسيدنا علي واذا كان اهل الانبار من النواصب وتقول انك من اهل الانبار اذاً انت ناصبي مثلهم .. اما قولك للمتصل انه ناصبي فانك اتهمته بشيء ليس له منه شيء وتقول اللهم يحشرك مع معاوية هل ظننت ان الرجل يزعل عندما قلت له يحشرك الله مع معاوية نحن نقول اللهم احشرنا مع ال بيت النبوة والصحابة الكرام ابو بكر وعمر وعثمان وابو سفيان ومعاوية ..
ونحن لا نسأل الله الا الهداية لك والعودة بعقلك الى وعيه ..
اسأل سؤال اخير بعد وفاة المصطفى صل الله عليه وسلم بدأت حروب الردة وقاتلهم ابو بكر رضي الله عنه وبعده جاء سيدنا عمر وبدأت حروب تحرير الاراضي العربية من الاعداء ومنها العراق وبلاد الشام ومصر ثم اكمل المسيرة سيدنا عثمان وما ان جاءت فترة تولي سيدنا علي جاءت معها حروب الفتن وتوقف الجهاد والفتوحات وبعد ان استلم معاوية بن ابي سفيان الملك حتى عادت الفتوحات الاسلامية من جديد وانتشار الاسلام وبعدها جاء الدولة العباسية وواصلت المسيرة وجاءت الدولة العثمانية واكملت الحملات وهل نسيت محمد الفاتح الذي بشر به الرسول الكريم والذي قال عنه رسول الله صل الله عليه وسلم على يده تفتح القسطنطينية .. اقي الله يا رجل قبل ان ترحل من هذه الدنيا الفانية

Anonymous يقول...

لا اقول هداك الله وانما اقول قبحك الله ياكبيسي يامنافق لانه مثلك لايستحق الدعاء وفعلا يبدو انه خرف وهذه علامات الخزي والعار من الله لانه منافق من علماء السلاطين
وابسط رد على هذا المنافق اللعين هو ان اهل السنة جميعهم عندما يذكرون ال بيت النبي صلى الله عليه وسلم فهم يترضون عنهم فاهل السنة يترضون عن الصحابة واهل البيت جميعا اما الشيعة فهم يسبون الصحابة وهذا الفرق والدليل يكفي بالرد على هذا المنافق بان اهل السنة هم اهل الحق
واما اهل الانبار فهم اشرف منك يامنافق ياكبيسي فهل تريد ان نذكر تاريخ الكبيسة؟؟
تاريخكم معروف وانت وامثالك عار على الانبار فنحن رجال ابطال شجعان ولسنا مثلك ومثل غيرك من المنافقين يامن تعوي في دبي مدينة العهر
تبا لك ياكبيسي فاهل الانبار اشرف من ان تذكرهم على لسانك ياقبيح لكن العتب على الناشطون فيجب مقاضاة هذا القذر

Anonymous يقول...

سفسطه الجزء الأول
تحياتي الى الشيخ الكبيسي هدانا الله واياه الى الصراط المستقيم. اقول للناقدين المحترمين:
ان الرجل باعترافه قال من قبل "طلعنا (و يقصد المشايخ مثله ومن حوله) ما نعرف شيء بالسياسه" وهذا بعد إحتلال العراق. وهذا كلام ينطبق على السياسه كلها, داخليه و خارجيه وبكل اسف
وهذه هي مصيبة المسلمين اليوم فلا هم يرضون بفصل الدين عن السياسه لأن الدين كامل, ولا هم بالسياسة عالمون أو على الأقل متمرسون. وبفضل تعاقب الأنظمه القمعيه في بعض الدول (نقول البعض حتى لا نفتح الباب علينا ونتفرع بالكلام) و التي ما فتئت تحاصر وتخنق المفكرين الأسلاميين حتى لا تقوم لهم قائمه لعقود من السنين. و من يخوض من الاسلاميين في السياسه اليوم يشتغل حسب ردود الأفعال وبالعراقي "ما يطلّع راس" ولا يستطيع ان "يكيّش" مع دهاقنة الفرس ولا الروم ولا مع يهود بني قريضه او بنو قينقاع ولا حتى مع شرطة كوم الحجر ولنا في حماس في فلسطين والاخوان في مصر و أسلاميو العراق أمثله واضحه (نرشح رئيس يو لا؟ إي, لا, إي, لا, إي. نشارك بالدستور وبالانتخابات يو لا؟ إي, لا, إي, لا. أدري هو فقه سياسه لو (فلاشر) مال سياره. خو سوو طره لو كتبه وارسولكم على بر!
نعود للموضوع فمما يبدو ,وعلى فرض حسن الظن, ان الرجل اراد ان يقول ببساطه تره سيدنا علي افضل من معاويه واسبق في الاسلام وفي الفضل وانه من آل البيت الأطهار (ربما مظنة أن يكسب قلوبا" أعمتها بكل أسف غشاوة الطائفيه). ولو انه اكتفى بذلك (و داس بريك) لسكتنا وسكت الجميع أملا في تهدئة وتقريب النفوس و كشف الغشاوات عما يشاع على أهل السنه عن عدائهم لآل البيت ظلما وعدوانا (مع انه كان من الاجدر به عدم اجراء مقارنات و ترك الأمر بيد الله وعدم التألي على الله) لأن الأمر كله بيد الله والجنه درجات والنار دركات يعني مو "لونجات" مال سينما و تره البطاقات لا بيدي ولا بيدك عمي (قال تعالى: يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود لو أن بينها وبينه أمدا بعيدا ويحذركم الله نفسه والله رءوف بالعباد) فنقول لمن يِؤمن بالله واليوم الأخر (جوز من هايه السوالف) واسأل نفسك أنت ماذا ستقدم من عمل مسؤول عنه امام الله تعالى وعوف سوالف معاويه و علي هم ينجازون ويه رب العزَه. أما من يحبون التعامل بالمنطق فقط فنقول اتركوا السوالف القديمه و(إحنا ولاد النهارده) وخللي العلوم التاريخيه للمهتمين بها يؤلفون ويتناقشون ويتفلسفون بينهم لا على الملأ و القنوات الفضائيه مما يسبب الأحراج و يؤدي الى الفتن (وإحنه ما عايزين أكثر فتن مما نحن فيه) ودعوا الناس تعيش بامان واطمئنان وتبني وتعمر اوطان (يعني الزين هو المواطن الصالح والمو زين هو الذي يخمط قوت الشعب ويأخذ الناس بالشبهات عامي شامي.

يتبع ميخالف تحملوني شوي

Anonymous يقول...

سفسطه الجزء الثاني:
ما يحتاجه الناس اليوم هو ليس معرفتنا بأنه لو كان سيدنا علي ومعاويه موجودين اليوم هل سنكون مع سيدنا علي أم مع معاويه. أو إذا كان سيدنا الحسين على مشارف كربلاء هل ستأخذ إجازه بدون راتب من شغلك وتجازف يبطلوك من الشغل و يكنسلون الاقامه وتشتري بطاقه بيش ما كان حتى تلحق تستشهد وياه أم تشتري "شاميه" وتتفرج على مقتل الحسين "لايف" على فوكس نيوز, الجواب على هذه الأسئله لا يحتاج الى علماء.
إن الأمه اليوم بحاجه الى من يقول لنا ماذا سنفعل إذا ما ضربت أمريكا إيران (ولو هذا مستبعد جدا) شنسوي؟ (نطبك) ويه ذوله علساس "مسلمين" اللي صمطو ابو ابونا وذقنا منهم المر لو (نطبك) ويه امريكا (عليها من الله ما تستحق) وهي المتحالفه مع أكثر بلدان العرب والمسلمين؟
يابه سؤال أبسط نحتاج فتوى لما يلي:
إذا تركيا قطعت الماء عن العراق بسبب بناء سد كبير هل (نطبك) ويه تركيا لأن خوش وقفه وقفوا ضد الأسد لو (نطبك) ويه كوردستان وحكومة المركز حتى لا ينشف دجله علما ان لا حكومة المركز ولا كوردستان يهمهم يموتون الناس من العطش لأن حايرين باللغف
وخللي أزيدكم من الشعر بيت واشارككم في حيرة الشعوب التي من الأولى للشيخ الكبيسي والدكتور غيث وأمثالهما أن ينورونا بدلا من أن يزيدوا حيرتنا فشعوبنا فايتين بالحايط إلا من رحم ربي و المشايخ حايرين بالرد على إرضاع الكبير وزواج المتعه و زواج المسيار و (متلخبطين) بجواز أخذ قروض ربويه علمود المصخمين يسترون على انفسهم بشراء بيت يؤيهم (لسه ما رسيناش على بر في الموضوع ده) وهل ندعو للأسد بالهدايه أم ندعو عليه و هل ثوار ليبيا إستعانوا بالكفار فهم سواء أم انهم مقتدون بمن سبقهم في "تحرير" الكويت و هجام بيت العراق. هل شرب البيبسي حلال يوم السبت لو التسوق من ماركس وسبنسر أولى بالحرمه. هل إسناد الأمر الى غير أهله ونهي الرويبضه عن التحدث بأمور العامه (مثل دولكة رئيس وزراء دولكة القانون) أولى أم إيقاف برنامج كلام نواعم أولى باعتبارهم هماتين رويبضات و هماتين صوتهن عوره. وبلكي يفتون لنا ويحللون الكومشن خصوصا ان زملائي في العمل العاصين والفاسقين والذين يرجون رحمة ربهم قد بنوا عمارات واشتروا شقق وبيوت (في هذه الدنيا الفانيه) ويذهبون للحج والعمره والمصيف بينما انا اعمل منذ عشرين سنه ولم استطع شراء شقه فهل يجوز ان يضع المقاول يده في جيبي ومعه "هديه" أم يجب عليه أن يتوضأ أولا حتى يكون على طهاره؟ أخيرا متى نرى المشايخ يسألون البعض من أين لك هذا أم ان للفضائيات خطوطا" حمراء خصوصا إذا كان بعض ملاكها (واحد فقط) يجلس على تل مؤلف من 121 مليار دولار والمسلمين يأكلهم الجوع والفقر والتخلف. هل يعتقد البعض أن هذا إذا يزكي أو يدفع الخمس راح يفلت من سؤال العزيز الجبار؟ صدك! من كل عقلكم؟ تره جواب آخر سؤال اهم عندي من ايش سوى معاويه. لأن إذا وزعنا فلوس هذا الملياردير على امة محمد يأتيني منها 2000 ريال واذا وزعت على العرب يأتيني منها 5000 ريال. مش بطّال ... ها؟ ما قولكم

أحمد الشمري يقول...

اكره هذا الرجل لطالما زار مسجدنا ببغداد قبل الاحتلال متملق للروافض ومن دعاة التذويب لا التقريب لانه يملك عقيدة اقرب للشيعة منها للسنة فهو يحمل مضلومية افرغها بسيدنا معاوية رضي الله عنه فمن يكون بجنب ملك العرب انه لايمثل الا امعة ليمجده الروافض وعلى رأي الدكتور طه الدليمي اعطى فتوة جاهزة للروافض بقتل اهل السنة بالانبار لانهم نواصب ومن جهة اخرى لعن بني امية من قبل الروافض صار له مبررة.

مسلمة يقول...

الله يلعنة يجب على اهل الانبار مقاضاته.

أبو عبدالله الأنصاري يقول...

أخرج الآجري بسنده إلى الجراح الموصلي قال : سمعت رجلاً يسأل المعافى بن عمران فقال : يا أبا مسعود ؛ أين عمر بن عبد العزيز من معاوية بن أبي سفيان ؟!

فرأيته غضب غضباً شديداً و قال : لا يقاس بأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أحد ، معاوية رضي الله عنه كاتبه و صاحبه و صهره و أمينه على وحيه عز وجل . كتاب الشريعة للآجري ( 5/2466-2467) شرح السنة لللالكائي ، برقم (2785) . بسند صحيح .

و كذلك أخرج الآجري بسنده إلى أبو أسامة ، قيل له : أيهما أفضل معاوية أو عمر بن عبد العزيز ؟

فقال : أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يقاس بهم أحد . كتاب الشريعة (5/2465-2466) بسند صحيح ، و كذلك أخرج نحوه الخلال في السنة ، برقم (666) .
وياتي هذا الرويبضه هداه الله لينتقص من احد اصحاب النبي عليه الصلاه والسلام ولا اخفيكم سر الروافض يتناقلون مقطع الفديو بشراهه الان وفرحين به مع انه يدينهم ويتهمهم ولكن يعتبرونه من باب شهد شاهد من اهلها الله يجزيه بما يستحق وحسبنا الله ونعم الوكيل

ندى يقول...

اخوان ابتعدوا عن اللعن والله ما احبه لكم والله

Anonymous يقول...

اخوتي الكرام :
هذا الشخص الكبيسي عرفته عن قرب وهو شخص لا يهتم الا بمبداء خالف تعرف ونقمته على اهالي الانبار ووصفهم بالنواصب من حادثة نحن شهود عليها في 1992 عندما طرد من احد المساجد اثناء القائه محاظره تجاوز فيها على سيدنا معاويه وهو يكفيه فخرا انه احد كتاب الوحي , هذا الشخص (الكبيسي) طعن في كثير من الامور في ديننا حتى انه طعن في مسألة عذاب القبر وحياة البرزخ وهو ما اجمع كل علماء الامه عليه فلا تستغربوا اي كلام من هذا المتسلق , وهوه من اتت به الطائره الامريكيه بعد يومين من احتلال العراق ليخطب الجمعه في مسجد ابو حنيفه في الاعظميه ليسافر بعدها ولم يرى له اثر بعدها في وطنه الام , وكان الاجدر به نصرة وطنه المحتل لاكنه اثر الا الدخول في امور يشق بها صف الامه وينحدر الى مستوى الطعن في عقيدة اهل السنهفي ضل الهجمه الصفويه الكسرويه على شعبنا .

طلعت الراشدي يقول...

لاحول ولا قوة الا بالله
هذا الرجل كنت استمع الى محاضراته قبل الاحتلال وكنت اخرج من المحاضرة والتساؤلات تملأ راسي وكنت اقول في نفسي انني المقصر لاني لست صاحب فقه
ولكن ما ادهشني انني شاهدت له لقاء بعد الاحتلال وهو يتجنى بالكذب على الرئيس الشهيد صدام رحمه الله وكذلك يعطل الجهاد ويطلب اعطاء فرصة للمحتل لمدة سته اشهر او سنة وكان يسب ويشتم من يخلفه بالرأي من المتابعين والمتصلين
نقول ونتساءل هل تم شراءه واعطى هذه الحجة والفتوى لقتل المسلمين على ايديالرافضة
عليه من الله مايستحق

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..