موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

السبت، 7 أبريل 2012

رحلة (السيد)!


عندما نقول ان السيستاني مرجع نائم، يعيش في القرون الوسطى، لايعرف معنى الزمن ولايتعامل مع مستجدات الحياة، فإننا نستند إلى وقائع وحقائق، وليس مجرد أقاويل يتداولها الجالسون في المقاهي أو الذين يتسلّون بالنقر على أحرف لوحة مفاتيح الكومبيوتر (الكي بورد).


الآن وبعد نحو ثماني سنوات من الرحلة (العلاجية) للسيستاني، إلى أحباء القلب في لندن، وهي الرحلة الشهيرة التي جرت خلال الهجوم الأميركي على النجف، صدر كتاب لممثل السيتاني ومرافقه في تلك الرحلة العجيبة، حامد الخفاف، بعنوان (الرحلة العلاجية لسماحة السيد السيستاني دام ظله وأزمة النجف عام 1425 هـ _ 2004 م).



وبحسب ماجاء في وكالة براثا، فإن الكتاب يتحدث عن الرحلة العلاجية للسيد السيستاني إلى لندن خلال عام 2004 والتي تزامنت مع أزمة النجف بين جيش المهدي من جهة وقوات الاحتلال الأميركي والحكومة العراقية من جهة أخرى، والتي أسفرت عن اشتباكات مسلحة في قلب المدينة وصلت إلى المدينة القديمة والحرم العلوي الشريف.
الكتاب هو حصيلة مدوّنات الحاج حامد الخفاف الذي رافق السيد السيستاني إلى لندن وبقي معه طيلة مدة علاجه في العاصمة البريطانية ثم عاد معه إلى النجف، وهو يعرض لحقيقة الدور الذي لعبه السيد السيستاني وهو على فراش المرض، من أجل إنهاء أزمة النجف عندما لم تفلح الجهود بانهاء الاشتباكات المسلحة، وقرر العودة إلى النجف فور انتهاء العلاج، وقاد مسيرة جماهيرية إنقاذية تاريخية، فاجأت الجميع وقلبت التوقعات وفرضت واقعاً جديداً، ومشروعاً ناجحاً للحل، لينتصر صوت الحكمة على أزيز الرصاص ودوي المدافع.
........
غير ان الكتاب لايذكر سر تزامن تلك الرحلة (العلاجية) مع أزمة النجف، ولا سر عودة (السيد) بعد انتهاء تلك الأزمة.
كما لايذكر الكتاب الاتصالات السرية التي جرت بين (السيد) وأطراف احتلالية أميركية قالت انها سلَّمته مبالغ تصل إلى نحو 200 مليون دولار من أجل تسهيل احتلالها للعراق.
كما لايتحدث الكتاب عن الأسباب الحقيقية وراء تلميع (السيد) وجعله يتبوأ موقع الصدراة في مرجعية النجف، ولا كونه يعمل لمصلحة من؟
ولايتحدث الكتاب عن الأدوار التي اتفق أن يقوم بها (السيد) بالضد من مصالح العراق ومصالح المسلمين.
وأخيراً فإن الكتاب لايتحدث عن الأسرار المالية وامبراطورية الممتلكات التي يديرها (السيد) خارج العراق، والتي يمتصّها من عرق البائسين من أتباعه.
ولاشك ان هناك كثيراً من الأسرار التي تحتفظ بها ذاكرة الخفاف عن سيده القابع خارج الزمن، ولكنه فضَّل إغفالها في الوقت الحالي، ربما!



هناك 22 تعليقًا:

سردار احمد الجزراوي يقول...

مقال اكثر من رائع

مصطفى كامل يقول...

شكرا لك عزيزي استاذ سردار

ضمير الطائي يقول...

الأنبياء بما فيهم سيدنا خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم ، كانوا يظهرون للناس ويتجولون في الشوارع ويجلسون ويختلطون مع عامة الناس ، لكن السيستاني ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سردار احمد الجزراوي يقول...

استاذ مصطفى لك مني كل التقدير والاحترام واقدر موقفك الوطني الشريف ...
وكلمه الحق تقال ... بوركت جهودك .. محبتي وتقديري

مصطفى كامل يقول...

بارك الله بك، واشكرك على هذه الثقة وهذا التقييم الذي اعتز به، لك مني فائق التقدير وعميق الامتنان

صقر العراق يقول...

القضية كما نقولها نحن العراقيين ( ما تحتاج روحة للقاضي ) فقد عرف لكل ذي لب لماذا ذهب السيستاني اثنى اشتعال الازمة في النجف وعودته من رحلة العلاج اثناء انتهاء الازمة ولكن حامد الخفاف وامثاله اراده ان يلمعوا صورة مرجعهم وماذا قالوا ؟ قالو لو لا تدخل السيد السيستاني لما انتهت الازمة وارادو ايهام الناس بهذا القول والقضية معروفة قفد ذهب السيستاني الى النجف ليكمل الدور التآمري على البلد الذي ضيفه طيلة هذه السنين وليستلم مبلغ الــ 200 مليون دولار ثمن وقوفه مع المحتل .. والا لماذا الى الان يرفض الجنسية العراقية .. افيقوا يا من تتبعون الصامت صاحب المرجعية الصامتة بل ناكرة الجميل !!!

Anonymous يقول...

أنا من النجف يا أستاذ مصطفى وأهل النجف أعرف بما يدور في سراديبها يا سيدي وما خفي أعظم والله المستعان وهو لك يا عراق.

ابو مصطفى يقول...

اذا اردنا التحدث عن السيستاني فيجب ان نعلم باننا نتحدث عن رجل داهية في المكر والخديعة والدجل وهوبحق شيطان يلتف بعباءة الدين ويرقد في طيات عمته الاف الشياطين وما سفرته الى لندن سوى واحدة من خدعه التي يعرفها اتباعه جيدا وهم لها محبون لانهم تعلموا على يده فنون الكذب والخداع اما اسراره فهي مكشوفة فكما كان يستلم من الشهيد صدام حسين مائتي مليون دينار شهريا فانه استلم من رامسفيلد مائتى مليون دولار وطبعا الدولار اكثر قيمة للذين كفروا وكما كان يتجسس على محمد صادق الصدر ويرفع عنه تقارير دورية راح بعد الاحتلال يتجسس على كل وطني عراقي وهو كما نعلم ليس إلا ضابط مخابرات ايراني تدرب وارسل الى العراق لاغراض تجسسية بحتة والكلام كثير لا يسعنا تسطيره تحت عنوان (تعليق)

عصام الالوسي يقول...

سبحان الله شلون تجي الفيروسات بغير وقتها.
على (كلٌ) عنده العافية!!

مصطفى كامل يقول...

شفت بالله استاذ!
على كل : الله لايعافيه ولايشافيه

ابو ذر العربي يقول...

اعتقدان من صفات الجواسيس المحترفين صفة الصمت
واعتقد ان المرجعية الصامته هي خلية التجسس الرئيسية في منطقة العراق وايران والخليج العربي لصالح مثلث العداء للامة العربية والاسلامية
واعتقد انه رئيس شبكة تجسس موسادية ماسونية ايرانية
"فالمرض "الذي ذهب من اجله هو مرض سياسي امني
فاسياده لا يريدونه ان يحدد موقفا قي معركة النجف ليحتفظ بسر بقائه صامتا
والاهل يعقل ان مرجعيته تبقى صامتة والناس في النجف تذبح ؟
وهل ان توقيت مرضه صدفة ؟
على كل صاحب عقل ان ينتبه ويقيم الامور بشكل محايد
ما الذي اتخته مرجعيته منذ الاحتلال ولحد الان من مواقف سوى اعطاء الاوامر بالقتل والموافقة على التطهير العرقي والديني الطوائفي في العراق
ومباركة الاحتلال ومباركة حكوماته المتعاقبة والموافقة على تدمير النسيج الوطني العراقي ونهب الاموال من الفقراء
؟!اليس هذا ايها الاخوة هو جوهر التجسس ومبادؤه! اليست هي يهود واخواتها في المنطقة !
كفانا الله شرورهم وكشف سترهم للمؤمنين ودمرهم بتدبيرهم
ولكم تحياتي

عصام الالوسي يقول...

لو بس يفكرون بعافية الاخرة!!

مصطفى كامل يقول...

لو فكروا بذلك لصلحت دنياهم واخراهم ، سيدي الفاضل

لبيب العراقي يقول...

أخي مصطفى...يجب أن لا تأخذنا الظنون في هذا الرجل العظيم...كل ما هنالك أن أحدهم و هو قد يكون بعثي تكفيري أرهابي قاعدي قد رشًة بكمشة جراثيم نقل على أثرها الى لندن حتى يخلو لهم الجو...و الا لكنتم شاهدم سيفه البتار " دام نصله " فيما جرى من أحداث في غيابه...و لهذا فهو اليوم لا يخرج للملأ...خوفا من كمشات الجراثيم اللعينة و أستعدادا لأي معركة قادمة و هو بأتم صحة و عافية

سؤال....على نفقة من طبع هذا الكتاب ؟

مصطفى كامل يقول...

شنو هالسؤال اخي لبيب، شنو نفقة شنو مدري شنو؟
السيد يحتاج نفقة، موعيب، ملايين الدولاراتاللي يلفطها من جيب المغيبين عن الوعي شهريا وين تروح اذن؟

Anonymous يقول...

تعرف مغزى هذا الكتاب استاذ مصطفى ؟ انه تبرئة السيتساني في المستقبل عندما سيواجه هذا السؤال لذلك جاء هذا الكتاب ... اعتقد ان خلف السيستاني كتيبة مخابراتية يهودية او صفوية تديره بكل حرفنة العملاء لانه من المستحيل لديه هذه الحنكة بادارة الامور وهو جالس في الكهف ... والله يعينكم ويصبركم اخوتنا في النجف على بلاؤكم ... ابونماء

لبيب العراقي يقول...

بالضبط أخي مصطفى...هذا ما أردت قوله...يعني يأخذ أموال الخمس حتى يطبع الكتاب و بعدين يبيعه الى من أعطاه الخمس...يعني المغيبين عن الوعي يدفعون مرتين...هههههههه...بالعافية

Anonymous يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا :عن رسولنا الكريم (صلى الله عليه وعلى أصحابه أجمعين) قوله :

يا عثمان ! إني لم أومر بالرهبانية ، أرغبت عن سنتي ؟! قال : لا يا رسول الله ! قال : إن من سنتي أن اصلي وأنام ، وأصوم وأطعم ، وانكح واطلق ؛ فمن رغب عن سنتي ؛ فليس مني . يا عثمان ! إن لأهلك عليك حقا، ولنفسك عليك حقا.
( صحيح )

قال ابن الأَثير : والرَّهْبانِـيَّةُ مَنْسوبة إِلى الرَّهْبَنةِ ، بزيادة الأَلف . وفي الحديث : لا رَهْبانِـيَّةَ في الإِسلام هي كالاخْتِصاءِ واعْتِناقِ السَّلاسِلِ وما أَشبه ذلك ، مما كانت الرَّهابِنَةُ تَتَكَلَّفُه ، وقد وضعها اللّه ، عن أَمة محمد ، قال ابن الأَثير : هي من رَهْبَنةِ النصارى . قال : وأَصلها من الرَّهْبةِ : الخَوْفِ; كانوا يَتَرَهَّبُون بالتَّخَلي من أَشْغالِ الدنيا ، وتَرْكِ مَلاذِّها ، والزُّهْدِ فيها ، والعُزلةِ عن أَهلِها ، وتَعَهُّدِ مَشاقِّها ، حتى إِنَّ منهم مَن كان يَخْصِـي نَفْسَه ويَضَعُ السِّلسلةَ في عُنقه وغير ذلك من أَنواع التعذيب ، فنفاها النبـيُّ ، عن الإِسلام ، ونهى المسلمين عنها.

ثانيا:جاء في الخبر ان الكاتب ذكر انه تم نقل "الراهب" السيتياني بسرية تامة من النجف الى بغداد وتم نقله بعد ذلك بسرية تامة بطائرة لبنانية الى بيروت، ومن ثم نقل سرا بطائرة من طائرات طيران الشرق الاوسط اللبنانية الى لندن لتلقي العلاج.

السؤال هنا اذا كان المرجع يتجنب و يتخفى ويتهرب من عامته ويتنقل بكل سرية هل هو فعلا رجل دين ومؤمن بالله؟

هل هو فعلا مؤمن بالله وقدره؟
أذن لماذا كل هذا التخفي هل هو يخاف الموت؟
أليس الموت حق؟

سلامي
صلاح

Anonymous يقول...

أحدهم يقول

"..ثم لمادا لم يشرب تراب العتبات المقدسة المخلوط بالماء؟؟ أو لمادا لم يأكل من جكليت الزهراء أو تفال السيد ؟؟؟انا شاهدت افلام يقوم السادة بتوزيع الجكليت العجيب الدي يبرئ من كل علة وسيد اخر يتفل في قنينة ليشرها العليل ...عجيب سيد ما يصدك بسيد"

,وأنا اضيف ليش ما يربطوا شباك العابس ابو ارأس الحار؟ مو هما يقمون بهذا العمل منذ عقود ويربطون العراقيين بشباك العباس ويدعون انه يشفي؟

لعنهم الله في الدينا والاخرة دجالوا هذا العصر

عراقي عراقي عراقي غصبن على العجم يقول...

يامعودين ايش هو اكو شي اسمه شيطاني عفوا سستاني ؟ واذا اكو فالعتب مو عليه .. العتب على صدام اللي ما ذبحه و اكتفى بما فعله عدي وهو ان عدي قص لسان هذا الدجال.

علي النجفي يقول...

ههههههههه هاي خوش نكته بله سماحته مالكه غير هذا الوقت يطلع الى لندن يتعالج بيه ولمته يله ادخل غير لما انقتلت الاطفال والنساء ثاني شىء هو لمته ادخل والله فلا ادخل لما مقتدى طلع ورقة بيضاء وكال اوقع على هاي الورقة البيضاء وهمه شيردون يكتبون بيه خلي يكتبون لا خلفتلهعليه

Anonymous يقول...

السستاني حرامي مرتشي اخذ من بريمر و رامسفيلد 200 مليون $$ امريكي الله ينتقم منه هالعجمي

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..