موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الثلاثاء، 17 أبريل 2012

الله يافاو العرب

جانب من غنائم العراق في معارك التحرير الكبرى
تمر اليوم الذكرى الرابعة والعشرين لتحرير الفاو، مدينة الفداء وبوابة النصر العظيم، ذكرى أول مدينة عربية يتم تحريرها من أيدي المحتلين في العصر الحديث.


وسام سيف تحرير الفاو

واستذكاراً منا لهذه الملحمة التاريخية الخالدة التي أنجزها رجال العراق الأبطال بقيادة البطل الشهيد صدام حسين، نعرض على حضرات السادة القراء، هذا الفيلم المهم.
وللاطلاع على بعض الذكريات الخاصة بمعارك التحرير الكبرى، التي كتبها أحد القادة الميدانيين في جيش العراق الأصيل، يرجى الضغط هنا.


هناك تعليقان (2):

Anonymous يقول...

أتذكر جيداً في صيف 1987 والشتاء الذي تلاه كنت أعمل في موقع الثرثار ومن اللحظات الأولى التي بدأنا فيها العمل ﻷعادة أستخدام الدور الخاصة بشركة بناء مشروع سدود ونواظم بحيرة الثرثار كنت في حيرة من الغاية في أحياء هذه الدور لأستخدامها من قبل القيادة ولكن بعد ذلك يشهرين أو أكثر بقليل تلقينا أمراً بتهيئة مرأب أو موقف لسيارات الموكب الرئاسي وكان عبارة عن جملون حديد وبليت الجينكو المعروف والشائع في العراق, ويقع في الجانب الثاني من بحيرة الثرثار الذي كانت سواحل البحيرة في ذلك الجانب أرضيتها مشابهة ﻷرض المملحة في الفاو وبعد تمام الأنجاز بأيام بدأت كتائب وسرايا الحرس الخاص والحرس الجمهوري تقوم بتدريباتها العسكرية في ذلك الموقع وكان الشهيد أبو الشهداء المرحوم صدام حسين كثير الحضور شخصياً وبأنتظام للأشراف على هذه التدريبات بمعدل بين يوم وآخر أي تقريباً ما لا يقل عن ثلاثة أيام في الأسبوع حتى أننا ألتقيناه شخصياً أكثر من خمس مرات على أقل تقدير في ذلك الصيف وكنا في بعض الأحيان نبيت في مواقع العمل حيث كنا ننام بداية الظهر ونعمل في العصر وقبل المغرب لغاية الصباح بعد الحادية عشر بسبب حر الصيف فكنا لا نعمل عند أنتصاف النهار وبعد الظهر, فكنا نعمل ليلاً وقد شهدت عدة مرات حضوره رحمه الله (خلال عملنا في بناء البدالة رقم واحد في الموقع ) لموقع الثرثار وأشرافه بنفسه على التدريبات والتحضيرات لتحرير الفاو, وأشهد أمام الله وثم الجميع أنه رحمه الله كان مهندس وقائد والمشرف على تحرير الفاو تغمده الله سبحانه برحمته آمين.
عراقي حتى التحرير
وتعرفني أخي مصطفى

مصطفى كامل يقول...

اخي عراقي حتى التحرير
اتشرف بك وبشهادتك القيمة، وحبذا لو تشرفني بمعرفتك برسالة على بريد وجهات نظر الموجود في اعلى الموقع.
مع تحياتي الخالصة

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..