موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

وهرب عباس!

ما أن تصاعدت اضطرابات الضفة الغربية على فساد حكومة السلطة الفلسطينية، بزعامة الثنائي عباس وفياض، حتى سارع رئيس السلطة محمود عباس بمغادرة الأراضي العربية المحتلة، والمقال التالي الذي بعث لي به كاتبه الأستاذ إبراهيم الحمامي، مساهمة في هذا الصدد.

وهرب عبّاس
إبراهيم حمّامي
ما أن هتفت الخليل ونابلس وباقي مدن الضفة الغربية المحتلة ازدواجياً مطالبة برحيل عبّاس واصفة اياه بالملعون، والجبان والحشرة وغيرها من الأوصاف، لا نتجنى عليه بل كل ذلك موثق بالصوت والصورة، حتى هرب من الضفة برمتها، تركها وهرب!
نعم أيها السادة، عبّاس الذي وقف قبل يومين يستهزأ بالشعب الفلسطيني ومطالبه مبشراً اياه أن لا راتب هذا الشهر، هرب في زيارة للهند، هكذا أخرجها زيارة للهند.
لم نسمع عن زعيم في الدنيا يواجه تظاهرات ضده ويغادر في زيارة، بل سمعنا دوماً عن زعماء يقطعون زياراتهم مهما كانت مهمة ويعودون للوطن مع أول تظاهرة ضدهم، لكن لأنه ليس بزعيم، هرب كعادته.
  • قبل أن يهرب أصدر تعليماته لحازم عطا الله المشرف على أحد أجهزة القمع في الضفة، فقام الأخير بناء على الأوامر بتهديد "المارقين" و"العابثين" مذكراً اياهم بالبنادق التي قد تصوّب ضدهم.
  • وقبل أن يهرب أنزل قوات القمع من لحديي فلسطين لقمع الناس وضربهم والاعتداء عليهم.
  • وقبل أن يهرب صرح عزام الأحمد أن فتح ضد الاحتجاجات السلمية في ظل الاحتلال.
  • وقبل أن يهرب بدأت آلته الاعلامية بتحميل غزة و"الانقلابيين" مسؤولية ما يجري.
  • وقبل أن يهرب قامت الاذاعات المحلية التي كانت تركب موجة الاحتجاجات بتغيير نبرتها لتصف الجماهير بالعابثين والمخربين والمندسين والمرتزقة.
  • وقبل أن يهرب وعلى خطى بشار وقناة الدنيا قام تلفزيون فلسطين بتوجيه الاتهام لأصابع خارجية بتعميم مؤامرة دولية- على وزن كونية – بنكهة ومقاس خاص للشارع الفلسطيني.
  • وقبل أن يهرب أنزل زعرانه، الشبيحة، في الخليل بلباس مدني يحملون العصي ويرشقون الناس بالحجارة وهم يقفون كتف بكتف مع قوات القمع اللحدية، الصورة كانت مباشرة على الفضائيات.

كل ذلك حدث اليوم الاثنين 10/09/2012 الذي شهد إضراباً عاماً في كل مدن الضفة المحتلة ازدواجياً، وتظاهرات رفعت سقف مطالبها والتي كان أبرزها رحيل عباس وفياض واسقاط أوسلو.
......
وبعد أن هرب نذكره بما قال يوم تبجح وانتفخت أوداجه ظاناً أنه وبسبب قمعه للشعب لن يجرؤ أحد على الوقوف في وجهه، نذكره بما قال ومتسائلين، هل يكون عبّاس رجلاً ولو لمرة واحدة وينفذ عهداً قطعه على نفسه؟ شخصياً لا أعتقد أن لديه ذرة من ذلك.
نذكره بالتالي:
قال عبّاس وبتبجح فج وفظ وبالحرف الواحد في لقاء مطول مع صحيفة الوطن القطرية وبتاريخ 27/08/2011  " "لو قام مواطنان فلسطينيان بتنظيم مظاهرة ضدي، سأكون ثالثهما، الذي يرفع شعار: الشعب يريد إسقاط عباس".
قبلها وفي 20/06/2011 تبجح عبّاس أيضاً فى حديث خاص على "ال بى سى الفضائية اللبنانية" "lbc sat " و"ال بى سى إنترناشونال lbci "المحطّة الأرضيّة، ضمن برنامج "مباشر مع مرسال غانم" و"كلام الناس"، وقال بالحرف الواحد أيضاً فى معرض الردّ على سؤال حول ما إذا الشعب الفلسطينى قد ينتفض بوجهه، قال "هذه الانتفاضات موجّهة ضدّ إسرائيل، وأول مظاهرة تسير ضدّى أعد بأننى لن أبقى فى السلطة يوماً واحداً وقبل أن يقولوا إننا لا نريد محمود عباس سأخرج من الحكم"!
نذكره بأنه لم يخرج اثنان بل خرج الالاف، رصدتهم عدسات وآلات التصوير ووثقتهم، هتفوا من أعماق حناجرهم ضد عباس وسلطته و"نظامه"!
أخرج وارحل و"انقلع" غير مأسوف عليك
......
نسأل الله أن يكون هروبه "زيارته" للهند .... روحة بلا رجعة!
لا نامت أعين الجبناء

هناك 4 تعليقات:

ابو ذر العربي يقول...

لكل زمان دولة ورجال
وارجو من خليفته ان يضع النقاط على الحروف ولا يضع السكين على رقبة الخروف
ان الشعب الفلسطيني دائما افضل من قياداته وهو الذي يصحح المسار
وارجو ان تكون الطريق بعد اوسلو واضحة وبرنامج العمل شامل ومتوافق مع المصالح العليا للشعب الفلسطيني
فالذين مارسوا دورهم في ظل الاحتلال واسلو لا يختلفون عن بعضهم كثيرا ولو ادعوا ذلك وجميعهم يدعي بانه يمثل مصلحة الشعب الفلسطيني العليا
ونسال الله ان يبعد عنا الفتن النائمة والاتية
ولكم تحياتي

Anonymous يقول...

سالم ابو عروبه
بسم الله الرحمن الرحيم
سنبقى ابدآ فلسطينيون نحن العرب اينما كنا ويبقى الشعب الفلسطيني وارضنا العربيه هي امانه في اعناقنا ماحيينا ويبقى الشعب الفلسطيني قرة عيوننا وشهيد الامه وهو على حبل مشنقه الكفر والاشراك ينادي بالحياة لفلسطين العربيه وينادي بالحياة لشعبها العربي الفلسطيني .... فهل من وفاء لتلك المواقف من قبل من يحكم في السلطه بفلسطين الحبيبه ... هل سمع احدآ استنكارآ لما يجري في العراق الحبيب عراق العروبه والعرب والاسلام عراق ابو جعفر المنصور عراق صدام حسين .... وبودي ان استعرض ماقدمه العراق لحبيبته فلسطين ولشعب فلسطين ولكنني لااود ان يطول الكلام حيث الكل يعرف ذلك العدو قبل الصديق والشقيق ولذلك فلن اغوص بذلك ...هل سمع احدآ منا في امة العرب استنكارآ من أولاءك الخونه الذين يحكمون في فلسطين بل سمعنا العكس تمامآ حيث قام عباس افندي بزياره للعراق كاول انسان يسمى مسؤولا عربيآ وتسارع لكي يذرف العواطف لغريمه الهالكي وهو يصل لمطار صدام حيث ينتقل بالمروحيه الامريكيه الى المنطقه الجرباء ليسير بين جدارين بممر لايتجاوز عرضه المترين ليصل الى غريمه الهالكي في بنايه مايسمى مجلس الوزراء ليطبع على خديه القبلات تبآ لكم ياخونه الامه التي ابتلت برؤوس عفنه حان قطافها وليحصل على نقطه طيبه من اسياده .... وليعود عبر ذلك الممر ليمتطي مروحيه اسياده ليصل بها الى مطار صدام وليعود الى الارض المحتله .. كنا نتمنى ان نسمع استنكارآ لذلك التصرف الارعن فليهم العرب باستذكار ذلك وما تبعه

Anonymous يقول...

ثائر
هذا الذي ذكره الاخ ابو عروبه صحيحآ وبعين الحقيقه فتلك هي الاخلاق البهائيه وسيرتها والتصاقها بالمجوسيه لقد كان عباس اول مسؤول عربي يقدم الطاعه لحكام بغداد فاين هم أولاءك الذين يشاركونه السلطه من الذين يدعون الوطنيه والوفاء لقضية العرب الاولى اين هم من ذلك ولو بعد حين .... فعبوسي زار العملاء في بغداد ثلاث مرات وعليه استحق لقب العماله بجداره وما اقبح تلك الصفه وما ارذلها وما احقرها فالعراق معروفآ ما قدمه لفلسطين العروبه من ارواح واموال ولم يكن ذلك منتآ ابدآ بل كان صدقآ لتلك الارض المقدسه وشعبها الاصيل

Anonymous يقول...

عدنان كيف سيكون حال الذين يدعون الوطنيه وهم يلتفون حول عباس وهم يملؤون الجيوب والبطون بترفه السلطه كيف سيكون موقفهم وكيف ستيكون لون دمهم وحدقاة عيونهم وألسنتهم حين المواجهه مع الحق حين اللقاء وقد تحرر العراق وقد كانت قبضة الاحرار من الفلسطينين على من يحاول بيع فلسطين المجد والتاريخ والمقدسات فرفقآ بماضيكم يامن تدعوون الوطنيه عليكم ان تقيدو من يسيئ الى فلسطين واحرارها

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..