موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الاثنين، 17 ديسمبر 2012

عاش الذئب ولتسقط الاغنام!


أحمد الحاج
علس ... هلس .. دهس، وبلاد العجائب هل سمعت قبلا بتلك البقاع؟ هل سمعت بأرض لا يشم فيها للحرية عبق ولا يرى للشمس فيها شعاع؟، حيث ذمم وضمائر تشترى في سوق النخاسة وتباع .. حيث، وبرغم انف الحضارات، لا بد من فوضى ونزاع ..


ولا بد، برغم طوفان النفط والغاز والكبريت والفوسفات، من مرضى وجياع .. لابد من حرب تنكح أخرى وضياع يتناسل من صراع، ولزاما على آخر القرابين البشرية ان تحشر نفسها طوعا او كرها في سفينة حربية ربانها قرصان غازٍ والخائنون لها شراع .. لتمخر عباب بحر لجي ماله قرار لا يعلم ركابها يقينا الى اين هذه المرة سيكون الفرار، إلى جنة أم نار .. من ولد في تلك الضياع عالما، حتما بين الجهال ضاع، ومن ترعرع في اكنافها مبدعا، جبرا مع الصعاليك صاع .. هناك لا بد للذئب من أن يسوس الرعاع، ولابد للوحش من انتزاع العرش، بانقلاب، بثورة، بانتفاضة، أو عبر صناديق الاقتراع، ولابد لأبي سرحان من أن يحتكر السلطة .. أن يورثها .. أن يهبها .. أن يعبث بأخلاقياتها .. بالعيني بالاغاتي، بالجيش او بالشرطة، ولن ينفك ابا الليل عنها مادام حيا الا بسكتة أو بجلطة، ولزاما عليه أن يسبب بطلَّته اليومية عبر المحطات الفضائية للرؤوس الخاويات، الا من صوره، صداع .. ولابد ان يتوارى رغم جبن النعاج خلف حصون وقلاع .. وان يمتلك برغم فقر الخراف قصورا وضياع، ولا بد ان يستعرض عضلاته برغم وهن القطيع تحرسه ثعابين وضباع، ولا بد لحناجر المسحوقين ان تلهج ليل نهار، برغم كل ما يحيطها من مآس وأخطار: عاش الذئب ولتسقط الاغنام.
في كل اسبوع وشهر وعام، كيف لا وذبح الخراف حلال ونحر الذئاب حرام .. الخراف بحاجة الى رعي والذئب لا يحتاج الى الرعاية، نحن بحاجة الى راع والذئب لا يحتاج الى الوصاية، لحومنا الحمراء مصدر للامراض والاسقام (دهون مشبعة، كوليسترول، نقرس، تصلب شرايين)، الذئب يعلن عن نفسه، ولحومنا بحاجة الى دعاية.. الناس هناك سكارى حيارى مشتتون، تائهون بين عوووو .. ومااااع.
في تلك البقاع فقط بامكانك ان تزور شهادتك الجامعية ثم ترشح نفسك لتكون وزيرا، وفي حال افتضاح امرك اطمئنك بأن الوزارة لن تسقط بل على العكس، فانها ستزداد قوة الى قوتها بفعل خراف تخطب مودتها عرقيا .. مذهبيا .. طائفياً.
هناك فقط بامكانك أن تسرق وتنهب وتختلس وتهدر المال العام، وان تفعل ما بدا لك طوال مدة توليك المنصب وما عليك للافلات من المساءلة القانونية في نهاية الخدمة –ان وجدت- سوى ان تحرق الطابق المخصص للعقود والوثائق الرسمية لتسافر بجوازك الاجنبي الى بلدك الثاني الذي كنت تقود في فنادقه الخمس نجوم ثورة التغيير والاصلاح المزعومة حيث لا يراك أحد.
هناك فقط بامكان دولة مجاورة ان تسرق يومياً ما معدله 450 الف برميل من النفط من دون ان يسائلها احد.
هناك بإمكانك ان تتخذ لنفسك ميليشات تقتل وتخطف العشرات من الخراف الضالة يومياً ثم تخوض الانتخابات وتحضر المؤتمرات وتدير الجلسات وقلبك آمن مطمئن بأن احدا لن يرفع عليك دعوى قضائية، في أية محكمة محلية او دولية.
هناك فقط بإمكانك ان تلقي خطبة عصماء في حقوق الانسان ثم تشرف بعدها بنفسك على بناء السجون والمعتقلات، لترقب عن كثب ارحام تدفع وارض تبلع، اعين تقلع واكتاف تخلع، اذان تثقب واعناق تقطع، وربما تحصل بجهودك الانسانية تلك على جائزة نوبل للسلام ايضا.
وختاما تقبلوا تحياتي انا محدثكم الخروف المحشي بالارز والعنب المجفف.


ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..