موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

مهزلة المهازل!

تذكرت بيت الشعر العربي القائل:
لقد هزلت حتى بان من هزالها     كُلاها، وحتى سامها كلُّ مفلسِ
وأشهد الله أن حالنا العربي بات من الهزال، ماجعل المفلسين يساومون علينا، وإلى الله المُشتكى..



مؤتمر لكتابة دساتير دول الربيع العربي برعاية العراق بالقاهرة



تعقد جامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة الخارجية العراقية الأربعاء المقبل (اليوم) مؤتمرا لكتابة دساتير دول الربيع العربي برعاية عراقية وبحضور مختصين من جميع دول الربيع العربي من خبراء القانون وأساتذة الجامعات وممثلين عن وزارات الخارجية. 
وقال ممثل العراق لدى الجامعة العربية السفير قيس العزاوي ان وزير الخارجية هوشيار زيباري والامين العام للجامعة العربية سيفتتحان المؤتمر الذي يستمر يومين وستكون هناك بحوث ودراسات مقدمة من دول الربيع العربي وهي اليمن وليبيا وتونس ومصر بالاضافة الى العراق  .
واضاف العزاوي ان المشاركين سيخرجون بتوصيات لكتابة دساتير توافقية عربية وفق خصائص كل دولة من دول الربيع العربي مع الاستفادة من تجربة العراق في كتابة دستوره .
وسخر المحرر السياسي لعراق الغد من هذا المؤتمر ليس لسبب يخص الدول العربية وانما للمهزلة التي تحدث في العراق تحت ستار الدستور والديمقراطية والشفافية التي تعد كلها شعارات كاذبة يراد منها تضليل الرأي العام المحلي والعربي والدولي .
وتساءل المحرر عن اي دستور عراقي يتحدث العزاوي وهو يعلم قبل غيره ان الدستور في العراق غير معترف به من قبل حكومة المالكي والميليشيات الطائفية وحتى من الكتل المنخرطة فيما تسمى بالعملية السياسية .
واشار المحرر الى ان الدستور العراقي خط باياد اميركية وهي تريد الان تعميمه على الوطن العربي لتطبق ما تريد تطبيقه وتستثن ما تريد استثنائه وتضع ما تريد وضعه لتكيل في نهاية الامر باكثر من مكيال .

ملاحظة:
المصدر هنا.

هناك 4 تعليقات:

Anonymous يقول...

عصفور كفل زرزور

ابو ذر العربي يقول...

كالمستجير من الرمضاء بالنار
وفاقد الشيء لا يعطيه
وحكماء العرب قالوا واوفوا القول
والمثل الشعبي يقول جيت يا عبد المعين تعينا واذا يا عبد المعين بدك معين
على العرب في الربيع العربي التوجه مباشرة الى السيد الصهيوني ليكتب لهم دساتيرهم التي فقدوا القدرة على كتابتها
وهم لديهم القران والسنه والشرائع البشرية كلها
وعجبا لاولئك القوم !!!!!!!!!!
ولكم تحياتي

Anonymous يقول...

ياحكام العرب الخونة هذا ما احل بكم بعد استشهاد صدام هذي هي النتائج دستور العراق الذين غير معترف به كتبوه ويريدون ان يكتبو لدول العربية ياعار هذا تشهدوه امة محمد صلاتي وسلامي عليه يا امة محمد فيقي واستيقضي هل نومتك من سنين هي كانت موتك والله لو كنتي ميته ارحم ولا هذا العار يا امة المليار ونصف اسفآ

Anonymous يقول...

سالم
اهزوجه عراقيه شعبيه تقول

موت الكرفهم موت الكرفهم للصاغو الدستور موت الكرفهم .. موت الكرفهم .. موت الكرفهم .. للصاغو الدستور موت الكرفهم ....( تعبير الكرفهم تعني .. اخذهم )

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..