موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الخميس، 8 سبتمبر 2011

من أين تتلقى (الجزيرة) توجيهاتها؟


لأنها قناة الرأي والرأي الاخر، ولأن واشنطن هي قبلة أهل البيت الأمريكي، لابد لـ(الجزيرة) القناة أن تتلقى توجيهاتها من هناك، من رب البيت الابيض، أو من ينوب عنه!
لن أطيل عليكم، ففي غار عشتار تجدون كل التفاصيل...
ملاحظة:
إذا كان هناك من يبرر كون التقرير المنشور قديم، تاريخه 20 أكتوبر/ تشرين اول 2005، فنجيبه بتساؤل: إذا كان هذا هو الحال في العام 2005 فكيف يكون الأمر الان، في ظل (الربيع العربي) الذي تعد (الجزيرة) نبيه المرسل؟

مع اطيب التحيات لـ (ميثاق الشرف المهني)!

هناك 7 تعليقات:

Anonymous يقول...

للأسف الشديد التقرير متحيز، وليس في الخبر جديد، فالسفير الامريكي يتحرك ويجتمع مع العديد من الجهات، ومنها ادارة قناة الجزيرة ليوصل وجهات نظر ادارته وليس في الأمر إملاءات وتوجيهات، كما ان بوش كان يريد قصف مقر الجزرة وهذا مثبت بالوثائق البريطانية، واسرائيل تصف الجزيرة بأنها عدوة لاسرائيل، لأنها تناصر حماس، فبالله عليكم من نصدق؟

عشتار العراقية يقول...

أخي غير معرف. يبدو انك لم تقرأ رسالة السفارة الامريكية جيدا. اولا العلاقة هي مع الاستخبارات العسكرية وليس السفارة. ثانيا الاملاءات واضحة وتختلف تماما عن مسألة (ابلاغ وجهات نظر) فما هي وجهة النظر التي تحتم على خنفر أن يغير من موضوع عن تلعفر ولماذا يحذف الصور التي تسيء الى صورة الامريكان في العراق؟ وتخفي جرائمهم.؟ أما اذا اردت ان تعرف كل شيء عن الجزيرة فأرجو الذهاب الى هذا الرابط الذي يبحث عن الجزيرة : لماذا تأسست ومن وراءها؟

http://ishtar-enana.blogspot.com/p/blog-page_2506.html

مصطفى كامل يقول...

الى الاخ غير المعرَّف
اما سؤالك من نصدق، فأرجو ان تصدق قلبك، لأن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يقول: استفت قلبك، وإن أفتاك الناس وفتوك..
زطبعا هذا لذوي القلوب السليمة، ونسأل الله ان تكون منهم.
أما قولك ان السفير الامريكي يتحرك ويلتقي الجميع، فهذا صحيح، ولكن يجب ان تكون الزيارة في مقر الشخص المطلوب زيارته وليس استدعاء خنفر الى مقر السفارة وإملاء التوجيهات عليه، كما أوضحت السيد عشتار في ردها على تعليقك.
ثالثا ماعلاقة عمل الجزيرة كمؤسسة اعلامية مستقلة بالاتفاقات المكتوبة او الشفهية مع المسؤولين الامريكان؟
رابعا انصحك بالتوجه الى غار عشتار لقراءة الترجمة الكاملة للوثيقة فربما تغير رأيك!
مع التقدير

Anonymous يقول...

اعيد الى ذاكرتكم الخبر التالي:
((أفادت أنباء بأن السلطات البريطانية أحالت اثنين من الموظفين الكبار إلى المحكمة بتهمة تسريب مذكرة بالغة السرية صادرة عن الحكومة تضمنت خطة اقترحها الرئيس الأميركي جورج بوش لقصف مقر قناة الجزيرة في قطر....
ونقلت صحيفة ديلي ميرور عن مصادر لم تحددها قولها إن محضر حديث جرى بين رئيس الوزراء البريطاني توني بلير وبوش كشف عن أن الرجلين بحثا إمكانية توجيه ضربة عسكرية إلى القناة))
ارحموا عقولنا رجاء وكفى تلفيقا ياعشتااااار

مصطفى كامل يقول...

غير المعرف
هناك بيت شعر يقول:
اذا انت أكرمت الكريم ملكته
وإن انت أكرمت اللئيم تمردا
وهناك بيت اخر يقول:
وحسبكم هذا التفاوت بيننا
وكل إناء بالذي فيه ينضح
...
ليس دفاعا عن عشتار، وإن كنت أتشرف بالدفاع عنها، قلما مناضلا وعقلا مستنيرا ورأيا صادحا بالحق، ولكنك أسأت الادب، ومع ذلك قررت نشر تعليقك ليطلع الناس على ضحالة تفكيرك وتفاهة رأيك، وسوء اختيارك للكلمات..
انت تتكلم عن الجزيرة 2003 ونحن نتكلم عن الجزيرة في ظل خنفر، وكل الذي فعلته السيدة عشتار أنها قامت بترجمة وثيقة من وثائق ويكليكس، وإذا كان ثمة تلفيق فمن أصحاب الوثيقة أو ناشرها، أما مترجمتها الفاضلة فعليك أن تحسن الادب حين تتكلم معها او عنها.
واعتقد ان رابط اصل الوثيقة في ويكليكس موجود، ويمكن ببساطة الذهاب اليه، لتطلع وتقتنع وتحسن اختيار الكلمات بعد ذلك...

Anonymous يقول...

يقال رب استنتاج افضل من معلومة,فالمعلومة مهما قيل انها موضوعية لابد وان يشوبهابعض انعكاسات وجهات نظر منشئيها.
اقول رب استنتاج,اقصد به حر نزيه مرهف وطني/قومي صميم مستحضرا لجملة الظروف الموضوعية التي تعيشها الامة عموماوتعيشهاالجزيرة خصوصا.
عند ذاك يستطيع اي متفرس ان يرى ان الجزيرة لاسباب موضوعية عدا الاسباب الذاتيةالتي لا نودان نقيًمها هنالا تتمكن من ان تكون مستقلةفي التعبير حتى لو كانت ارادتها الذاتية كذالك
ولابد من القول ان ما قرأناه هو ظاهر الامور وقد يكون ماخفى امر وادهى

Mr. Abu Yehya يقول...

الاستاذ المحترم مصطفى كامل تحية و سلام جزيل الشكر على نشرك تعليقات السيد غير معرف حيث انها تعبر عن وجهة نظر موجودة و مطروحة بقوة في الساحة و لابد لنا من مناقشتها و بيان الاراء بشأنها على طريق توسيع افق الرؤيا لدينا جميعاً. مع الاسف السيد غير معرف تحول في النهاية الى لغة حوار متشنجة و استخدم عبارات قاسية و ظالمة بحق المبدعة عشتار و هي التي يعرفها الجميع صادقة و منصفة و متبعة لمنهج يسعى الى الحقيقة الناصعة الكاملة عبر التدقيق و التمحيص الدؤوب. السيد غير معرف فاته أن يتذكر و يوضح أنها فكرة أولية و ليست خطة كما عبر و أن أراء مسؤولين بريطانيين انقسمت حول ما أبداه بوش بشأنها أول و أخر مرة خلال اجتماعه بتوني بلير في البيت الابيض بتاريخ 16 نيسان 2004. لقد اعتبر أحد المسؤولين البريطانيين أن بوش ربما كان يقول رغبته عن قصف الجزيرة على سبيل المزاح و ليس الجد فيما كان رأي مسؤول أخر أن الفكرة كانت جادة استنادا الى رد طوني بلير و تحذيره من خطورة الفكرة و عواقبها. ان مراجعة منطقية متأنية متمحصة للموضوع ستظهر بلا شك انها مجرد عبارات تنفيس و فش خلق قالها بوش نتيجة الضغط الاعلامي الذي كانت تسببه تغطية الجزيرة لاحداث العراق و جرائم الولايات المتحدة و اخفاقاتها فيه حيث كانت الجزيرة تغطي في تلك الفترة انتصارات معركة الفلوجة الاولى. لقد استثمرت قناة الجزيرة نجاحاتها في تلك الفترة بصورة جيدة كما استثمرت خبر رغبة بوش بضربها بشكل ذكي و بما يخدم انتشارها و تأثيرها بين الناس ، لكنها كانت تعاني من ضغوط شديدة لتغيير مسارها و توظيف نجاحها لصالح جهات معينة حتى أن الاخبار راجت خلال نهاية عام 2004 و بداية عام 2005 عن فكرة بيع القناة و محاولات امريكية للاستحواذ عليها و يبدو مما ظهر و يظهر الان من أسرار و فضائح و منها هذه الوثيقة أن اتفاقاً أمريكياً قطرياً قد جرى لتعديل مسار النهج الاستقلالي المهني للقناة و أن السيد وضاح الشاب الاخوانجي من بلدة جنين بفلسطين و المدعوم من قبل الشيخ القرضاوي قد قام به خير قيام. أقول للسيد غير معرف أنك أنت وحدك الذي تستطيع أن ترحم عقلك بأن تعوده على عدم القبول بالمسلمات و الامور الشائعة و الحكم على الاشياء من خلال الوقائع و الحقائق الجلية الملموسة و اتباع التفكير المنهجي و المنطق في تحليل الاحداث بعد التدقيق في أدق التفاصيل و الابتعاد دائماً و أبداً عن التشنج و أحكام العاطفة و الهوى

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..