موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الأحد، 25 سبتمبر 2011

كيف يسرقون المليار؟


تقول الارقام المعتمدة في إمارة دبي ان قيمة انشاء فندق برج العرب المذهل، بلغت نحو 650 مليون دولار.

وان قيمة انشاء برج خليفة، وهو الأعلى في العالم، بلغت نحو مليار ونصف مليار دولار.

كما ان شركة الدار العقارية في إمارة أبوظبي تؤكد ان كلفة تشييد اول مبنى دائري في العالم بلغت 330 مليون دولار.



لكن مجلس الدواب في الزريبة الخضراء، يريد انشاء زريبة جديدة تسمح لدوابه بفسحة أكبر في النطاح والرفس وتبادل الشتائم والاتهامات، بقيمة مليار دولار، فقط لاغير.
وستقام هذه الزريبة على مساحة 200 دونم، علماً ان مساحة الدونم في العراق 2500 متر مربع وليس 1000 متر مربع كما في سوريا والاردن مثلاً، بينما تبقى مدة الانجاز مفتوحة.
وسيضم المجمع الجديد، الذي من المقرر أن يُشيَّد في موقع مطار المثنى السابق في وسط العاصمة العراقية، 400 شقة سكنية للدواب ومن يقوم بخدمتهم، ومستشفى (بيطري) حديث ومرافق (صحية) ومنشآت حيوية أخرى! ربما من بينها (كشوانية) وهي مكان لوضع الأحذية، ضماناً لعدم سرقة حذوات الدواب.
يذكر ان محافظ بغداد، الحالي، صلاح عبد الرزاق، اعلن في تصريحات صحفية سابقة عن وضع حجر الأساس لبناء مجمع سكني في مطار المثنى ببغداد يضم 1824 وحدة سكنية و 31 عمارة متعددة الطوابق وبرجين ومكاتب تجارية ومراكز تسوق وفيللاً وفندقاً من مستوى 5 نجوم، بكلفة 111 مليون دولار وبمدة تنفيذ تبلغ 3 سنوات.


مع العلم ان مبنى الكونغرس الأمريكي، وهو أكبر مبنى برلماني في العالم، مقام على مساحة أربعة أفدنة (الفدان 4200 متر مربع) ولايحتوي بالطبع على شقق سكنية ولا مستشفى ولا مرافق حيوية.

ألا لعنة الله على الظالمين

هناك تعليقان (2):

صفوة مرامي يقول...

بارك الله بكم أخي لفضح الوجوه المقنعة بالدين والدين منها براء
وحسبنا الله ونعم الوكيل

عراقي عراقي يقول...

بارك الله بكل عراقي شريف قلبه على العراق ويجاهد حسب امكانيتة بالقلم او بالبندقية ،استمروا بجهدكم وفقكم الله ، اما عن جرذان الأحتلال هم يعرفون انفسهم قبل غيرهم انهم غير مؤهلين لحكم العراق العظيم بأهله الشرفاء الغيارى ،لهذا تراهم يمتصون اموال العراق اكثر من ما امتصوا حليب امهاتهم .
ولسوف يأتي فجر العراقيين الشرفاء ان شاء الله (اليس الصبح بقريب)

عراقي عراقي

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..