موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الخميس، 28 نوفمبر 2013

عبدالحليم خدام يوجه رسالة لـ (شعبه) عبر وجهات نظر

وجهات نظر
وصلتني، قبل قليل، رسالة عبر البريد الإلكتروني تضمنت سطوراً وجهها السياسي القديم الجديد عبدالحليم خدام، إلى الشعب العربي السوري، بدا فيها، وهو المتمرس، ناسكاً بثياب الواعظين، مقدماً النصائح لـ (اخوانه المواطنين) ومتحدثاً فيها بقدر من الواقعية المغلفة بالحرص، المزعوم ربما، وبطريقة الإملاء التي تعوَّد أن يتحدث بها مع الشعب السوري طيلة أكثر من ثلاثة عقود قضاها في خدمة المؤسسة الأسدية الحاكمة في دمشق، دون أن يرفَّ له جفن ودون أن يشعر بالحرص (كما يزعم الآن) على هذا الشعب الصابر، لا بل كان الراعي الرئيس لملف علاقة نظام آل الأسد بالنظام الإيراني السفاح، وكان مسؤولاً مباشراً عن كل سياسة النظام الخارجية وعلاقاته مع الفصائل المختلفة في لبنان.

وفي هذه الرسالة يدعو خدام القوى السورية المعارضة، كلها، إلى عقد مؤتمر وطني شامل لكل أطياف المعارضة من أجل توحيد القوى والجهود والعمل على إنقاذ سورية!
ومع اننا نتفق في كثير من التحليل الذي عرضه السيد خدام حيث كشف حقيقة الدور التآمري الروسي الأميركي على الشعب السوري، وإشارته إلى ان أي حلٍ قد يتم التوصل إليه في مؤتمر (جنيف 2) لن يؤدي إلى رحيل بشار الأسد، الذي أيقن الغرب والشرق، على مايبدو، انه الضامن الحقيقي لأمن الكيان الصهيوني، وانه العمود الفقري في توازنات المنطقة القادمة، كما انه الكفيل ببقاء نظام السفاح نوري المالكي في بغداد، أقول مع اننا نتفق مع كثير من الرؤى والتحليلات التي كشفها السيد خدام، إلا اننا نحذر من احتمال أن يكون المشروع الذي تقدمه هذه الرسالة، تمهيداً لدورٍ يسعى أبوجمال إلى أدائه، وهو سيد العارفين بالأدوار الخفية.
لاشك ان الشعب السوري أعرف بطريقه الذي اختاره لإنهاء حكم الطغمة المتسلطة، وإنهاء كل مظاهرها، دون وصاية من أحد، سواءً كان خدام، أو زميله مصطفى طلاس ونجله البلاي بوي.
ننشر أعزائي الرسالة كما وردتنا، ونترك للمعنيين القرار بشأن ماورد فيها.

المحرر
.........

https://mail.google.com/mail/u/0/images/cleardot.gif
رسالة السيد عبدالحليم خدام الى السوريين حول مؤتمر جنيف 

أيها الأخوة المواطنون
اتفقت الدولتان الكبيرتان الولايات المتحدة وروسيا على عقد مؤتمر في جنيف لايجاد حل تفاوضي للأزمة الدامية في سورية وقد تجاوزت الدولتان الدماء الغزيرة التي نزفت في سورية نتيجة العدوان الوحشي من نظام مستبد بقيادة السفاح بشار الأسد .
لقد أعلنت موسكو أنها لن تسمح لقوى المعارضة بدور قيادي في سورية كما أعلن وزير الخارجية الأمريكي أن المؤتمر قد يؤدي الى حل تفاوضي متبادل بين النظام والمعارضة .
لقد تجاهلت الدولتان أهداف الشعب السوري في التحرر واسقاط النظام ومحاسبة القتلة الذين أقدموا على ارتكاب جرائم القتل والابادة والاذلال .
ان مشاركة الائتلاف الوطني أو أي طرف سوري باسم المعارضة ستكون له افرازات خطيرة تؤدي الى زيادة تعقيد الاوضاع في سورية , ان أية مشاركة تتجاوز أهداف الثورة وكفاحها من أجل التغيير وبناء دولة مدنية ديمقراطية يتساوى فيها المواطنون في الحقوق والواجبات أمر بالغ الخطورة بالاضافة الى ذلك يجب أن تقتنع أطراف المعارضة التي ترغب في المشاركة بالمؤتمر أنها لن تستطيع تحقيق ما يطمح له السوريون لأن الدولتين الراعيتين للمؤتمر قرارهما ليس اسقاط النظام وانما مشاركة بعض المعارضين في الحكومة .
الطاغية بشار الأسد متمسك بالسلطة واذا أكره على تركها لن يخرج من دائرة العمل السياسي وسيستخدم القوات المسلحة وأجهزة الأمن والموالين له في الدولة على تغيير أي وضع ينتج عن مؤتمر جنيف .
نأمل أن يدرك بعض المعارضين الذين سيشاركون في مؤتمر جنيف أنهم يساهمون في انتاج وضع بالغ الخطورة في البلاد لان الأكثرية الساحقة من السوريين مدنيين كانوا أو تنظيمات مسلحة والجيش الحر لن يسمحوا لهذه اللعبة الدولية أن تمر ولن يسمحوا لنكبة ثانية بعد نكبة فلسطين .
اني أناشد كافة اخواننا في المعارضة العمل على عقد مؤتمر وطني شامل لكل أطراف المعارضة السورية الملتزمة بالعمل على اسقاط النظام من أجل توحيد القوى والجهود وتوحيد الهدف على قاعدة انقاذ سورية وحماية شعبها واسقاط النظام المستبد القاتل وبناء سلطة مصدرها الشعب .
في الوقت الذي يحارب النظام الشعب السوري يحاربه موحدا بقواه العسكرية وأنصاره بينما المعارضة التي تعمل على اسقاط النظام لا تزال متفرقة والتفرقة تضعفها ولا تقويها .
أسأل الله أن يوفق شعبنا وأن يرشدنا على الطريق القويم لانقاذ وحدة بلادنا ووحدة شعبنا.
عبد الحليم خدام
27-11-2013
 .........

لمزيد من التفاصيل عن خدام انظر هنا رجاءً..

هناك تعليقان (2):

المجلس السوري لاعمار حلب يقول...

الاخ مصطفى كامل
انا لا اعفي خدام من مافعل سابقا ولا ابرئه ولكن هذه وجهة نظر صائبة المعارضة ستحضر جنيف مهما طال الانتظار وعدونا يريد ان تأتي المعارضة في عدة تجمعات وكتل ولا يريدها موحدة وهذا هو الهدف انا او من كتب عن جنيف ومخاطره لكن الوضع الدولي والداخلي متأزم ولن تبقى الامور لاكثر من ذالك اعتقد هذا المؤتمر سيوحد المعارضة وعليك قرائة القواعد الثلاثة التي طرحناها في صفحتنا يجب ان يكونوا متفقين على كلمة وقرار واحد والحفاظ على الثوابت ليرحل الشيطان وكل من يأتي بعد الشيطان هو افضل منه لذالك العناد لن يفيدنا الوحدة قوتنا ويجب ان نكون متحدين على بيان واحد في جنيف

مكي النزال يقول...

السؤال هو: من هم شعبه؟

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..