موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الجمعة، 23 مارس 2012

عامر البطاوي!

لا أعرف هذا الشاب ولا يعرفني، ولا تربطني به أو بأي من معارفه صلة، ولكنني عندي بعض التساؤلات البسيطة.



سأفترض، جدلاً، ان السيد طارق الهاشمي كذب بادعائه ان هذا الشاب، وهو احد أفراد حمايته، تعرَّض للتعذيب، وان تلك التصريحات تأتي في إطار الحملات التحريضية المتبادلة مع حكومة أبو إسراء.
وسأصدق ماقالته قيادة عمليات بغداد، تماماً كما سأصدق ماقاله مجلس القضاء الأعلى بأن الشاب توفي جراء اصابته بفشل كلوي مزمن وانخفاض في ضغط الدم وجفاف حاد، وسأصدق كل من يقول بعدم وجود أي حالة من حالات التعذيب في السجون والمعتقلات العراقية، وكلها من تقدم خدماتها (السوبر) لزبائنها، وهم بعشرات الألوف.
سأصدق كل ذلك، ولكنني أتساءل عن سر هذه الكدمات والاثار البادية على جثة هذا الشاب الذي لاذنب له سوى انه عمل في حماية طارق الهاشمي.
وأتساءل، راجياً من الأطباء العدليين الجواب، إذا كانت هذه الأعراض تظهر على جثة من يُصاب بفشل كلوي مزمن وانخفاض في ضغط الدم وجفاف حاد؟ أم ان هذا جسد الشاب المغدور، رحمه الله، لم يتحمل تلك (الخدمات السوبر) التي تقدمها معتقلات دولة القانون، وهي من طراز 5 نجوم بالطبع؟









هناك 12 تعليقًا:

سحاب يقول...

للأسف حتى الهاشمي أخطأ في تبرير التعذيب حين قال من أجل انتزاع اعتراف مفبرك
الاعترافات المفبركة جاهزة في الحكومة العراقية ولا يوجد انسان يستطيع تحمل تعذيبهم بدون ان يوافق على اي اعتراف يريدوه منه
هذا التعذيب نتيجة السادية التي تميز قوتنا الامنية العراقية

صقر العراق يقول...

انا اسأل سؤال واحد فقط ولا اعلق على الموضوع لان الصور تكفي ما تعرض له هذا الشاب من تعذيب لانتزاع الاعترافات منه .
كيف لمسؤول كبير في الدولة بمقام نائب رئيس الجمهورية ان يجعل من ضمن حرسه الشخصي رجل مريض بعجز بالكلية المزمن . كيف يستطيع الرجل المريض ان يقوم بحراسة شخص مهم وهو لا يقوى على اداء هذه المهمة الصعبة .. نريد جواب لهذا السؤال وبعدها نستطيع ان نعلق لان بالاجابة سوف نجد كيف قضى هذا الرجل الشهيد بأذن الله

عبد الله المؤمن يقول...

السلام عليكم
لاتحسبن الله غافلا بما يعمل الظالمون
هؤلاء احفاد كسرى حاقدون على تراب العراق الدماء المجوسية تسري في عروقهم
انهم ساديون يتلذذون بتعذيب الانسان العربي العراقي
انا لله وانا اليه راجعون
حسبنا الله ونعم الوكيل

بغدادي كردي يقول...

قرات تعليقا لاحد الاطباء الذي يدعي بانه المشرف على علاج الراحل البطاوي يذكر فيه بان التقرحات الموجوده على جثة المغدور هي تقرحات الفراش المعروفه عند المرضى التي تطول فترة اقامتهم في المستشفيات وان الاثار التي على القدم هي اثار الاصفاد التي كانت تربطه بالفراش كي لايهرب وان الوفاة حدثت نتيجة اصابته بالفشل الكلوي .. نسيت ان اذكر بان الطبيب حصل على الدكتوراه في حوزة قم طبعاً

نوال عباسي يقول...

لست أدري ماذا أقول بعد ان غطت دموعي وجهي لهول ما رأت من تعذيب لذلك الرجل ..
الله أكبر يا عرب

مصطفى كامل يقول...

سيدتي نوال عباسي
هذا شيء طبيعي يحدث في العراق كل يوم ولكل المعتقلين ماداموا من المكون الذي بنى العراق وحماه ودافع عنه.

أبو يحيى العراقي يقول...

ليس لدي كبير إطلاع على الامور الطبية و الصحية لكن أليس من الغريب اجتماع الفشل الكلوي مع الجفاف و انخفاض الضغط.
وظيفة الكلى هي تصفية الدم من السوائل و الاملاح و الفشل الكلوي سيعني عجزالجسم عن طرح السوائل والاملاح مما يعني حدوث مشاكل في القلب و الدماغ والرئة نتيجة تراكم السوائل التي تعجز الكلى عن تحريرها من الدم و طرحها خارج الجسم كدلك سيرتفع الضغط بسبب عدم قدرة الكلى على التصفية و عزل الاملاح و طرحها.
ربما اكون مخطيء و اتمنى ان ينورنا الاخوة المختصون بهدا الموضوع.

Anonymous يقول...

دمت سالما ياعراق

والله هذه الصور واضحه ولاتحتاج الى شرح وتفصيل ان الشهيد قضى من التعذيب الله اعلم كيف كان . وهذاالتوقيت لارسال الجثه هو رساله الى الاخرين انا مجرمين نعمل اي شى في اي وقت وهذا اسلوبنا من اجل اهدافناواحلامنا....نسوا كما نسي الذين سبقوهم من الطغات الفاشلين ..ان مصيرم ميتة حقيره يسبقها خزي ومهانه..

Anonymous يقول...

سالم
اين انت من هذا يا هاشمي

Anonymous يقول...

الله اكبر ..الله اكبر .. الله اكبر ..... هذه منتهى الوحشيه ... العراقيين غابوا عن غيرتهم وشهامتهم مع الأسف ,, انا لله وانا اليه اجعون .. ترى لا الهاشمي ولا حتى ابو أسراء يهمهم العراق كلهم جايين من اجا مطامع شخصيه دنيويه بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس وين العراقي الغيور الأصيل ابن الملحه ... هذول الهاموش والغوغاء ترى مصيرهم القذف الى مزبلة التأريخ بس منو يرفع راية الكفاح لنيل الحرية الحمراء ؟؟؟؟ الله اعلم مادام الكل يغط في سبات مييت !!!!!!

Anonymous يقول...

السلام عليكم
أريد أن أعرف ما هذا الخط المستقيم من السرة إلى الفك السفلي لكثير من المغدورين
العراقيين الذين رأيت صورهم في النت
وشكرا

مصطفى كامل يقول...

اخي غير المعرف
السلام عليكم
هذا الخط الذي تراه هو أثر تخييط الجثة بعد تشريحها في المستشفى لبيان أسباب الوفاة، حيث ان جميع هؤلاء الذين رأيت صورهم من ضحايا الاحتلال أو عملائه، وهم كما تفضلت قضوا غدراً.
مع التقدير

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..