موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الاثنين، 19 أغسطس 2013

القاعدة وما ادراك ما القاعدة؟

وجهات نظر
تبذل الدول المتقدمة علمياً جهوداً مُضنية للتوصل إلى تقنيات انتاج الطائرات المسيرة، وتنفق في سبيل ذلك مبالغ طائلة، نظراً لارتفاع تكاليف انتاج هذا النوع من الطائرات بسبب ما تحتويه من تقنيات متطورة.
ونظرا للتقنيات العالية المستخدمة في هذا النوع من الطائرات،  ولأسباب أخرى فإن دولاً محدودة تنتجها وتحوز عليها.



لكن مصدراً، غبياً، في قيادة عمليات محافظة نينوى بشمال العراق، اكتشف أن تنظيم القاعدة في العراق تمكن من تصنيع هذه الطائرات، بإمكانيات محدودة في إحدى الورش الصناعية البسيطة.
وقال المصدر، الغبي، ان قواته تمكنت من اكتشاف أربع طائرات، مرة واحدة، في ورشة لتصنيع الطائرات المسيرة في منطقة حاوي الجوسق جنوب مدينة الموصل.
وأكد المصدر، الغبي، أن الطائرات مزودة بكاميرات تصوير ومراقبة من الجو تستخدم للتجسس على المواقع العسكرية.
يمكن الاطلاع على الخبر هنا.
كنت لأصدق، بصعوبة، لو ان المصدر الأمني، الغبي، اكتفى بالقول ان قواته عثرت على تلك الطائرات، فقد يكون التنظيم، الزئبقي أدخلها إلى العراق استيراداً، باعتبار ان حركة الاستيراد والتصدير متاحة في العراق الجديد الديمقراطي الفيدرالي، بلا مقاييس ولا شروط ولا موافقات رسمية، ويريد استخدامها في حربه ضد حكومة المنطقة الخضراء، ولكن أن يقول انهم اكتشفوا ورشة لتصنيع تلك الطائرات فذلك خارج قدرتي على التصديق وأعتقد ان الجميع يعرف ان ذلك خارج قدرة تنظيم القاعدة أيضاً، مارأيكم؟
لكن المصدر الغبي لم يذكر لنا نوع تلك الطائرات ومديات تحليقها!
تعظيم سلام لتنظيم القاعدة على هذه الجهود العلمية الجبارة..

ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..