موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

السبت، 5 يوليو 2014

الدولة والخلافة

وجهات نظر
الشيخ عبدالحكيم عبدالرحمن السعدي
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.وبعد: فكل عام وانتم بخير.
ايها المجاهدون الصابرون، هنيئا لكم مرة اخرى صبركم ومطاولتكم ووقوفكم اسوداً امام الباطل في هذا الشهر المبارك العظيم.
لنا ملاحظة نود الافصاح عنها ابراء للذمة اما الله تعالى تتلخص بالآتي:

انه ما من شك في ان كل مسلم في ارجاء المعمورة يتطلع الى انتشار الاسلام وسيادته على الارض كما كان عبر مئات السنين، ولكن ما عهدنا ان تعلن دولة اسلامية او خلافة في ظل جهل مطبق وتمزق قاتل وتكالب للاعداء على الامة وعدم بروز اهل الحل والعقد وعدم فهم للاسلام الوسطي الذي جاء به النبي صلى الله عليه وسلم، لذا فإن اعلان الدولة او الخلافة في مثل هذه الظروف ما هو الا ضرب من الخيال ويزيد النار تأججا على المسلمين بل ويعطي الفرصة لأعدائهم للانقضاض عليهم بحجة محاربة الارهاب كما هو حاصل امام الانظار، وهي مسألة غير مجمع عليها قابلة للنقاش والأخذ والردّ وليس بالضرورة الأخذ برأي فقيه واحد من فقهاء الأمة، بل يؤخذ برأي من هو أكثر توافقاً مع فقه الواقع من آراء الأئمة المجتهدين.
ومن هنا فإنَّ مثل هذا الاعلان تكون مفسدته اعظم من مصلحته مما يجعلنا نقول انه غير مقبول شرعاً، لأن قواعد الشرع تأباه فإن درء المفاسد مقدم على جلب المصالح، وان باب سد الذرائع الذي ذهب اليه جمهور فقهاء الامة يوجب على الذين يتبنون هذه الفكرة التراجع عنها وتأجيلها الى حين، وان يعملوا على تحسين صورة الاسلام امام اعدائه حتى يدرك الناس ان الأسلام ليس دين قتل ولا ذبح ولا انتهاك ولا ظلم، بل تسامح وعفو وخفض جناح للمسلمين ونشر للمفاهيم الحقيقية الناصعة للاسلام دين السلام والعفة والوفاء والتعايش السلمي واعطاء كل ذي حق حقه.
والله ولي التوفيق....

الشيخ الدكتور عبد الحكيم عبد الرحمن السعدي
3-رمضان-1435 هجري

1-7-2014 ميلادي

هناك 4 تعليقات:

Faris Hamdan يقول...

عقل راجح وفهم صحيح لللدين فياليت "قومي" يعلمون

Faris Hamdan يقول...

وكما قال الشيخ السعدي : "ويزيد النار تأججا على المسلمين بل ويعطي الفرصة لأعدائهم للانقضاض عليهم بحجة محاربة الارهاب كما هو حاصل امام الانظار، " وربما هذا هو السبب اصلا وراء اعلان ما يسمى بالخلافة فلا استطيع ان انزه "الخليفة" ولا من "خلّفه" وولاّه

Abdulwahab Al-qassab يقول...

راي حصيف وحكيم لاحد احبار الامة الشيخ الدكتور عبدالحكيم السعدي

غير معرف يقول...

حقبة دولة الخلافه العربيه العملاقه ومحدودية الذكاء الإصطناعي في دهاليز مخاويرالمخابرات الآمريكيه:
الكل يعلم حتى الطفل الصغير إن القاعده هي صناعه آمريكيه بحته وإن قائدها بن لادن هوعميل مخلص لآمريكته التي آنهت دوره حسب خططها الإستعماريه بعدإستنفاذ دوره وتعرية دوره كليا الخالي من كل تفكيرإسلامي بل هوبراء كل البراءة منه. بعد هذا التعري الكامل لمخطط آمريكا الإستعماريه الخبيثه ومحدودية ذكائها الإصطناعي والطبيعي اللذان تتباهى بهما آمام شعوب العالم ..آنهت ما يسمى إسطوانة القعاده وألبستها دشداشه جديده إسمها داعش وبالتعاون مع حلفائها من فاشيست ملالي المجوس وصهاينة قزمتهم إسرائيل وبتفيذ حكومات الإحتلال وكلابهم المملوجي وجرو عائلة الآسد المجرمه..وبغباء مطبق بإستخدام نفس الأكسسوارآت من دشاديش وآعلام وديكوارات..إلخ من إسطواناتها المجروخه المصممه في دهاليز البنتاغون .
لتمد آنفها القذر مع حلفائها بعراقنا ومن ثم بقية الدول العربيه..فترى الصهاينه يقمزون مع البرازآني لصناعة دولة كرد ؟؟ ولماذا ليس بايران وتركيا؟؟ وترى العملاء يدقون موسيقى الآقاليم مع راقص الدف الخليفه آبو البغدادي... وكل هذا
تحت ضابط الإيقاع بايدن خليفة العجوز الصهيوني الخرف كيسنجر..كل هذه الترتيبات المسرحيه لتمرير تقسيم دولة العراق التي عمرها الافات من السنين يمتد في عمق ما قبل التاريخ ؟ فهل من المعقول ربط حقبة دولة حقبه الخلافه والحضاره العربيه العملاقه بديكورات داعشيه بائسه ومستوى تفكيرها المتدني الموازي لآفكار البنتاغون ؟؟؟ العتب علينا وعلى قوى التحرير الوطنيه والقوميه والإسلاميه كان يجب فضح وإدانة هذه التنظيمات الآمريكوصهيو مجوسيه التي ما هي مخالب مجرمه مشوهه مقرفه .
ALjondy ALIRAKY

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..