موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الجمعة، 12 أكتوبر 2012

كيف بدا نصر الله في خطاب الأمس؟

كما أشرنا هنا، تحدَّث زعيم حزب الله، ممثل نظام ولاية الفقيه الرسمي في لبنان، بالأمس، الخميس 11 أكتوبر/ تشرين اول 2012، وكان حديثه مختلفاً جداً عن خطبه السابقة، التي كان يرعد ويزبد فيها.
من الواضح جداً ان تطورات مايجري في سوريا، وطبعاً في إيران، تركت آثاراً جلية على خطاب نصر الله، الذي بدا تبريرياً ومرتبكاً وضعيف الحجة، والمقالة التالية للأستاذ حسان القطب، مدير المركز اللبناني للأبحاث والاستشارات تشرح جوانب من الصورة التي بدا عليها نصر الله في خطاب الأمس.


نصر الله المتورط بدا ضعيفاً ومربكاً في (ظهوره) .. 
طائفياً في خطابه.. واكد وجود الحرس الثوري في لبنان
حسان القطب
لم يوفق نصرالله في (ظهوره) المتلفز الاخير في الدفاع عن نفسه باعتباره هو حزب الله.. بالكامل ودون منازع.. وبدا وكانه يتحدث محاولاً الابتسام بتصنع وبتكلف مبالغ فيه لا يخفى على احد ليظهر قدرته على السيطرة لا على حزبه فقط بل على عائلات الضحايا التي تفقد أبناءها واعز ما عندها من ابناء نتيجة انخراط نصرالله في خدمة محور الحرب السورية الإيرانية الروسية في حربه المجرمة على الشعب السوري.. ولاسباب واهية تتعلق بوجود لبنانيين من اتباعه (مذهبياً) في الداخل السوري .. وفي حديثه عن الضحايا من اتباعه بدا مبتسماً وكانه يتحدث عن رجالٍ من عالم اخر.. لا تربطهم بهم علاقة ولا تشده اليهم عاطفة، فحزبه يتكلف بتربية الابناء ورعاية النساء وسائر العوائل بواسطة المال الإيراني (النظيف) الذي يستخدم لتمويل هذه الحرب القذرة.. وهنا نقف عند بعض النقاط:
-          نفى نصرالله تورطه أي (حزب الله) في حرب النظام السوري على الشعب السوري.. ولكن من يلاحق المعارضين السوريين في لبنان ومن يمسك بالعمال السوريين ويطلب منهم اعلان تأييدهم للنظام، ومن ينسق مع احد الأجهزة الأمنية لخطف بعضهم وتوقيف البعض الأخر...؟
-          إذا كان انخراط بعض عناصر حزب الله كما ذكر نصرالله في الحرب السورية هو في معرض الدفاع عن النفس في مواجهة العصابات الإرهابية كما ذكر.. في القرى السورية التي تضم مواطنين لبنانيين، فلما لا يحق للشعب السوري ان يدافع عن نفسه في مواجهة شبيحة نظام الاجرام في سوريا وعصابات نصرالله المؤيده لهذا النظام.؟؟؟
-          وإذا كان حزب الله يؤيد هؤلاء الشباب ويمدهم بالاسلحة والعتاد بواسطة (أبوعباس) الذي قتل متورطاً بدم الشعب السوري.. فلماذا لا يهب نصرالله و(أبو عباس) اخر لنجدة قرى وادي خالد وعرسال وشمال البقاع التي تتعرض لعدوان شبه يومي من قبل عصابات الأسد.. أم الانتماء المذهبي هو الخيار والسبب والمبرر وهو الذي يحدد منطق الصح والخطأ.. ومن هو العدو ومن هو الصديق... وكيف يكون الثوار السوريون ارهابيون بنظر نصرالله وشبيحة الأسد مناضلين يتقدمون على طريق تحرير فلسطين.. وهل اصبحت حماية القرى السورية التي يعيش فيها مواطنون من لبنان أهم من قرى لبنانية.. أم هي محاولة لمحاصرة الثوار السوريين من قبل عصابات ارهابية تتسلل من لبنان إلى سوريا بدعم إيراني – عراقي- روسي.....؟
-          هاجم نصرالله الجيش اللبناني حين اعلن ان الحدود سائبة، وهي بالفعل سائبة، لان نصرالله لا يحترم سلطة الجيش الذي لم يعلن مرة واحدة عن كشف او مصادرة صواريخ واسلحة نصرالله التي تقتل الشعب السوري الشقيق، وتهدد الشعب اللبناني في عيشه واستقراره.. وإلا كيف دخلت الطائرات دون طيار... والخبراء الإيرانيون من الحرس الثوري ؟؟؟ ونتمنى على قيادة الجيش ان ترد على هذا الاتهام الذي اطلقه نصرالله بحق قيادتها.. وتحيله للمحاكمة كما فعلت مع النائب معين المرعبي ..؟؟؟
-          إن قضية الطائرة دون طيار التي اسقطتها إسرائيل واعلن عنها نصرالله، ما هي إلا محاولة لزج لبنان في اتون صراع جديد مع اسرائيل يدفع ثمنه الشعب اللبناني من ارواح أبنائه ومن نمو اقتصاده ومن ثقة المجتمع اللبناني باستقراره وخروجه من دوامة الصراعات.. وكما قال نصرالله فالطائرة إيرانية بالكامل كذلك فالقرار بإقلاعها وتحليقها هو إيراني بالكامل.. وهذا يؤكد ما قاله الجعفري عن وجود الحرس الثوري الإيراني في لبنان.. والذي نفاه رئيس حكومة حزب الله ميقاتي حين قال لا وجود لعناصر الحرس الثوري.. في لبنان.. ولكن يبدو ان طائراته موجودة..؟؟ يا دولة الرئيس؟؟؟
إن خطاب نصرالله الأخير هذا وضع لبنان على شفير حربٍ إقليمية وأكد تفكك الساحة الداخلية وجعل من لبنان ساحة صراع وتصفية حساب لصالح أنظمة لا تقيم وزناً لا لاتباعها ولا لشعبها ولا للآخرين الذين تعتبر نفسها في صراعٍ أبدي معهم...وضحكات وابتسامات نصرالله خلال خطابه الأخير، وطريقته في تقديم رؤيته ومنطقه وضحاياه تؤكد هذا...؟

ملاحظة
نشر المقال هنا


ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..