موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الأحد، 11 أغسطس 2013

وثيقة بيع بنات العراق للملاهي المصرية، عندما يصر (بعضهم) على وضع عقولهم في المزبلة!

يمكن الضغط على الصورة لتكبيرها
ورؤيتها بحجم أوضح
وجهات نظر
مصطفى كامل
يحرص البعض على تنمية عقولهم وتطوير إمكانياتها، بشتى الوسائل، فيما يسعى آخرون إلى وضع عقولهم في المزبلة إمعاناً منهم في إستغفال الاخرين وتجهيلهم، متناسين، في لحظة حماقة، أن ثمة من يستطيع كشف مساعيهم الغبية هذه بكل بساطة.
من بين ذلك حديث (بعضهم) عن بيع فتيات كرديات إلى ملاهي مصر! مشيرين في ذلك إلى (وثيقة رسمية) في هذا الصدد، سبق أن تداولها (عتاولة) القضاة في محاكم العار الاحتلالية ضد قادة العراق، واستعاد (بعضهم) هذه القضية، مجدداً، بعد مسلسل (نيران صديقة) الذي بُثَّ مؤخراً من على شاشة مصرية.
انظر هنا و هنا و هنا.
ومع أننا قلنا لهم مراراً انه ثور، إلا أنهم مصرون على حلبه، كما يبدو.
وقد كشفت لي قراءتي السريعة لهذه الوثيقة كم هم أغبياء اولئك الذين يلفِّقون على قيادة العراق الوطنية.. وإليكم التفاصيل:



ابتداءً أؤكد إن قيادة وطنية شريفة كالتي كان العراق يحوزها في ذلك الوقت لا يمكن أن تقدم على عمل خسيس مثل هذا، ومع ذلك وتبياناً للحقائق نقول انه لا يوجد كيان رسمي في الدولة العراقية، منذ تأسيسها، اسمه مديرية المخابرات العامة، على الإطلاق، وأكرر على الإطلاق.
 ومع أن هذا يكفي لنسف هذه الوثيقة بشكل كامل، إلا إنني سأمضي في تعداد الأخطاء الفاحشة الواردة في هذه (الوثيقة الرسمية)، على النحو التالي، لعل (بعضهم) يحتاجها:
1.   لا يمكن كتابة اي كتاب على ورق غير مروَّس، إلا إذا كان برقية، وصيغة هذه الوثيقة ليست صيغة برقية.
2.   كتابة عبارة (سري وعلى الفور) يجب ان تكون في المنتصف.
3.   لا يجوز إدراج عبارة (القيادة السياسية) في المكاتبات الرسمية على الإطلاق، وأكرر على الإطلاق.
4.   كيف يمكن لضابط مخابرات ان يكتب عبارة (قائمة بأسماء تلك الفتيات)؟ إذ يجب ان يكتب (قائمة بأسماء تلكم الفتيات) هل هو كردي مثلا ولا يجيد اللغة العربية؟
5.   كيف يمكن لضابط مخابرات ان يكتب عبارة (إلى ملاهي والنوادي الليلية) بدون ال التعريف؟ هل هو كردي مثلا ولا يجيد اللغة العربية؟
6.   عبارة (للتفضل بالاطلاع مع التقدير) يجب ان تكتب في سطر منفصل وفي الوسط وليس بالصيغة الواردة.
7.   لا تستخدم الأجهزة الأمنية العراقية الآلة الطابعة لكتابة المخاطبات الرسمية ذات الصبغة الحساسة من التصنيفات التالية (سري، سري وعلى الفور، سري وشخصي، سري وشخصي ويفتح بالذات) وإنما تكتب باليد ضماناً للسرية وعدم التسرب.
8.   يجب أن يكون تصنيف الكتاب بأعلى درجة من السرية والخصوصية في التداول، وهي (سري وشخصي ويفتح بالذات).
9.   يجب أن يوجَّه الكتاب إلى مديرية أو شعبة بعينها أو إلى قسم محدد، أو يوجَّه إلى شخص بعينه، كأن يكون مدير جهاز المخابرات تحديداً نظراً لخصوصية القضية وسريتها الفائقة وليس بشكل عائم كما ورد.
10.  يجب أن تحتوي المخاطبات الرسمية على تذييل، وهو توقيع الضابط الأدنى الذي يرفع الكتاب للتوقيع إلى الضابط الأعلى، حيث في حال كان الكتاب محفوظاً في إرشيف الجهة المصدرة، وفي حال كونه وارداً إلى الجهة المعنية فيجب أن يحتوي على رقم وارد، وفي هذه الوثيقة لا يوجد تذييل ولا أوليات مرفقة ولا يوجد رقم وارد!
11.  في قضية خطيرة مثل هذه يجب أن تتوفر مرفقات بالكتاب الأصلي، واوليات كثيرة إذا كان محفوظاً في الإرشيف الصادر، أو في الإرشيف الوارد، وهنا لا توجد مرفقات ولا أوليات، وحتى في حال ضياع المرفقات، فعلى الأقل يجب أن تكون عبارة (المرفقات) مدرجة فيه.
12.   ان عملاً خطيراً بهذا المستوى لا يمكن أن تنفذه مديرية مخابرات محلية تعمل في إحدى المحافظات، ويفترض أن تقوم به جهة أعلى، وتحديداً مديرية جهاز المخابرات.
13.  في المخاطبات الرسمية لا يمكن أن يكون التوقيع على جانب قائمة الأسماء، بل يجب أن يكون بعد إدراج كافة الأسماء، وفي حال كون الأسماء مدرجة بورقة منفصلة، خارج متن الكتاب الرسمي، يجب أن يتضمن متن الكتاب عبارة تشير إلى عدد الأسماء المدرجة بالقائمة والاسمين الأول والأخير فيها، وفي الغالب يتم ذكر العدد والاسمين الأول والأخير حتى إذا أدرجت الأسماء في نفس متن الكتاب، لضمان الحصر وعدم التلاعب.
14.  في المخاطبات الرسمية لا تدرج كلمة (التوقيع) بهذا الشكل، وحتى إذا كان الكتاب طبق الأصل، وليس نسخة أصلية، إذ تكتب كلمة (موقع) وفقط وبدون توقيع، لأنها نسخة طبق الأصل وليست نسخة أصلية، أما في النسخ الأصلية فيكون التوقيع مباشراً وبالطبع بدون كلمة (التوقيع).
15.  لا يمكن أن يكون الفرق بين التوقيع وتصدير الكتاب مدة 10 أيام، ولا يمكن ان يكون التصدير قبل التوقيع على الإطلاق، وأكرر على الإطلاق.
16.  يكون تصدير الكتب في الأجهزة الأمنية وتوقيعها بأرقام الأقسام والشعب والمديريات ولا تكتب أسماء الأقسام والشعب والمديريات بأسمائها الصريحة على الإطلاق، وأكرر على الإطلاق.
17.   لا يمكن إدراج قائمة بالأسماء بدون تسلسل على الإطلاق، وأكرر على الإطلاق.

أعتقد ان هذه التفصيلات تكفي جداً، وزيادة حبتين...
يرجى الاطلاع على مزيد من التفاصيل هنا...


هناك 3 تعليقات:

لبنى عبدالله يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله

عليا مراد يقول...

اغلب هذه الاخبار اشاعات

Ishtar Babel يقول...

رعب..

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..