موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الأحد، 4 مايو 2014

في ذكرى إنطلاق وجهات نظر: الحياة ليست كلها نجاحات، نعم أخفقنا ولكن!

وجهات نظر
مرَّت يوم أمس، 3 أيار/ مايس 2014، الذكرى الثالثة لانطلاق وجهات نظر، منبراً يصطف، بتواضع، مع اخوانه منابر الإعلام الحر التنويري المقاوم..
ولأن الحياة ليست كلها نجاحات فعلينا أن نعترف بأننا شهدنا إخفاقاً في العام الماضي..


الإخفاق الكبير الوحيد الذي تعرضنا له كان انخفاض عدد متابعينا الكرام جراء سبب تقني لا قدرة لنا على مواجهته..
لقد شهد العام الماضي، وتحديداً في منتصف شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، توقفاً لعنواننا القديم، ما دفعنا إلى العودة، فوراً، إلى نظام المدونات المجانية، بعد أن طلبت الشركة المستضيفة لاسم الموقع مبلغاً يفوق قدرتنا على تحمله. حيث أجبرنا هذا التوقف على إنشاء مدونة مجانية جديدة بعنوان جديد، ولكن بذات الشكل التصميمي.
ان هذه العودة القسرية لنظام التدوين المجاني أدى إلى تراجع ملحوظ في عدد زوارنا، الذي تجاوز مليوناً ونصف في العام الماضي لينخفض في هذا العام إلى نحو مليون وربع فقط.. بعد ان فقد القراء كل العناوين القديمة، وصار لزاماً عليهم الوصول إلى منشوراتنا القديمة على العنوان الجديد. بكل أسف.
وكان هذا الانخفاض قد تحقق في الأشهر التي تلت غلق الموقع القديم واعادة فتح صفحة جديدة مشابهة تماماً في الشكل التصميمي للموقع السابق. أي تلك التي تلت شهر نوفمبر 2013، في حين شهدت الأشهر الخمس السابقة له ارتفاعاً ملموساً في حجم التصفح، وارتفاعاً في القيمة التقديرية للموقع.
كما شهد العام الماضي تقدماً كبيراً في تسلسل المواقع العالمية بحسب موقع alexa المتخصص في ذلك. حيث بلغ تسلسلنا، بحمد الله تعالى ثم بمؤازرتكم، 292,324 بين مليارات المواقع في الشبكة العالمية، كما ترون في هذه الصورة. وهي مكانة متقدمة جداً وسريعة للغاية قياساً إلى حداثة عمر وجهات نظر وضعف إمكانياتها وطبيعتها الشخصية. 



ومع اعترافنا بهذا الإخفاق الذي تسبب في انخفاض عدد قرائنا إلا اننا شهدنا أيضاً قدراً من النمو الأفقي، حيث انضم إلى عائلتنا الكبيرة قراءٌ أعزاءٌ في بلدان جديدة حول العالم، كما انضم لعائلتنا كتابٌ حصريون جدد، شرَّفونا بمنحهم الثقة والتقدير.
وخلال هذا العام أبلغنا موقع Google ان وجهات نظر شهدت زيادة ملحوظة في مؤشرات البحث خلال يومي 26 و 27 يوليو الفائت، وأكد Googlفي رسالته ان ذلك يدلُّ على ان موقع وجهات نظر أصبح أكثر شعبية على محرك البحث الأشهر في العالم.
وطبقا لخدمات تحليل الموقع المشار إليها في الرسالة فقد بلغت نسبة الارتفاع في ظهور الموقع على محرك البحث 71 % فيما بلغت نسبة الزيادة في النقرات 25 %، ووفقا للجدول البياني التالي:


إنَّ وجهات نظر، التي انطلقت أول الأمر مدونة شخصية، لم تعد كذلك بعد ثلاثة أعوام، حيث تخطَّت، بحمد الله تعالى، حواجز أساسية في عالم النشر، وهي وإن بقيت إدارتها وتحريرها جهداً فردياً خالصاً، فقد حظيت بثقة الكتاب، فصارت بوابة لنشر جهدهم الفكري الرصين، وحازت على ثقة القراء الذين وجدوا فيها كلمة حقٍ في هذا الفضاء الرقمي الشاسع..
كما تم تأسيس مجموعة و صفحة على موقع التواصل الاجتماعي العالمي الفيس بوك، وأخرى على موقع تويتر وقناة على موقع اليوتيوب الشهير.
وإذ أشكر السيدات والسادة الكتاب والقراء، أعاهدهم على المضي على ذات الطريق مع مزيد من التطوير والتحديث والترصين، تعزيزاً للنهج العربي المقاوم في مواجهة كل أنواع الاحتلال والغزو، وأخطرها الغزو الفكري والثقافي، معتذراً عن كل هفوة ارتكبت دون قصد، وربما كان مبعثها اختلاف في زوايا النظر وطريقة المعالجة.
تحية لكل قرائي الكرام، ولكل الكتاب الذين شرَّفوني بانضمامهم إلى هذا الجهد الإبداعي، ولكل من ساهم بكلمة تشجيعٍ أو تصويبٍ أو رأيٍ ناقدٍ بنّاء.
كما أتقدم بالشكر لعائلتي الصغيرة، التي اقتطعت وقتاً ثميناً مما كان يُمكن أن أمنحه لها، للاهتمام بهذا الإنجاز النامي.
والشكر والحمد لله عزَّ وجل، أولاً وأخيراً، أن وفَّقني لخدمة شعبي وأمتي، وعهداً على أن نبقى كما يتمنى المحبون، قلماً مشرعاً بالحق لايخشى في سبيل ذلك لومة لائم ولا إجرام مجرم.
وللجميع فائق تقديري وعميق امتناني.


هناك 21 تعليقًا:

أحمد الأعظمي يقول...

مبارك لكم ولنا هذه المناسبة السعيدة سائلا الله عز وجل ان يمد بعمرك وعمر وجهات نظر لأكمال المسيرة الوطنية المخلصة في رفد الثقافة العراقية الوطنية الشريفة بالاراء والافكار والمقالات التي تساهم في تنوير العقول وتحرير وطننا العزيز العراق من براثن الاحتلالين الامريكي والايراني ... فكل عام وانتم وكل من حمل قلما شريفا مخلصا بالف خير وتألق وانتشار ...

ابو مروان يقول...

دمت قلما ونافذة للصوت الوطني المخلص والحر ومبارك جهدك على طريق التحرير والنصر

خالد الجفري يقول...

لك كل التحايا استاذنا القدير .
ومزيد من التقدم والبذل من اجل العراق والامه العربيه . بالتوفيق انشاء الله.

أحمد العبيدي يقول...

مبارك لكم ولنا هذه المناسبة السعيدة سائلا الله عز وجل ان يمد بعمرك وعمر وجهات نظر لأكمال المسيرة الوطنية المخلصة في رفد الثقافة العراقية الوطنية الشريفة بالاراء والافكار والمقالات التي تساهم في تنوير العقول وتحرير وطننا العزيز العراق من براثن الاحتلالين الامريكي والايراني ... فكل عام وانتم وكل من حمل قلما شريفا مخلصا بالف خير وتألق وانتشار ...

ناجي حرج يقول...

كل عام وانتم بخير
والى المزيد من النجاحات والانتشار

Sirwan Baban يقول...

كل عام وانتم بالف خير

نزار السامرائي يقول...


أخي العزيز الإعلامي اللامع الاستاذ مصطفى كامل
السلام عليبكم ورحمة الله وبركاته
لأن وجهات نظر بيننا في كل ساعة وعلى مدار اليوم والاسبوع ربما لم نشعر بأنها أطفأت شمعة جديدة لاسيما وأن وهجها وألقها لا يسمح لنا برؤية بصيص الشمعة الجديدة
إن وجهات نظر تعكس رؤيتي حتى وإن اختلفت معها ببعض زوايا النظر الخاصة لمجريات الأحداث التي تعصف بعراقنا العزيز وأمتنا العربية المغلوبة على أمرها، قد يصعب علي أن أهنئكم لأنني حين أفعل ذلك فمعناه أنني إنما أهنئ نفسي ومع ذلك فقد وجدت من غير الممكن أن أسمح لهذه المحطة أن يغادرها قطارنا من دون أن يتوقف فيها ويتزود منها بزاد الطريق الطويل
أبارك لكم ولكل صحفي عراقي ولأسرة وجهات نظر هذه المناسبة المرادفة لمعنى زيادة الجهد والمثابرة للارتقاء بوجهات نظر إلى الوضع الذي يرضينا جميعا ودمتم ودامت وجهات نظر بعز وسؤدد

وجهات نظر يقول...

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل الكبير الكريم الأستاذ نزار السامرائي

كلماتك أخجلتني ووضعتني امام مسؤولياتي بدقة
بارك الله بصوتك الهادر وقلمك المثابر وعزمك الذي لا يلين

تحياتي

Abu Bushraa يقول...

الاستاذ الكريم مصطفى المحترم

استثمر هذه المناسبه لاحيكم على ما بذلتموه من جهد رائع بتوفيق من الحي القيوم وعلى قاعدة المرونة المحسوبة المصوبة ومحطة متوثبة ونبعاً صافياً نرتوي منه دائما ومحط مناقشات رفاقكم كلما سنحت فرص اللقاء.
اسال الله ان ياخذ بايديكم على طريق تحرير عراقنا الغالي وقناديل وجهات نظر تنير دروب النضال لجيل الالام والمعاناة والمتطلع الى مستقبل مشرق
دمتم ودام مداد قلمكم
ومن الله التوفيق

وجهات نظر يقول...

المناضل الكبير ابو بشرى رعاه الله
أشكرك على كلماتك الطيبة التي اعرف مدى صدقها وصدق مشاعرك التي تحملها لاخوتك ورفاقك.
تحياتي لك وأسأل الله تعالى ان يمتعك بموفور الصحة والسلامة وأن يقر عينك بنصر العراق العزيز المؤزر
مع اسمى تقديري

علي الكاش يقول...

الأخ والأستاذ العزيز مصطفى
تحية طيبة
بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لإنطلاقة منبر وجهات نظر أتقدم لكم بأزكى التهاني وأعز التبريكات على المجهود الشخصي الكبير الذي تبذله لخدمة العراق.
حياك الله وبياك. فقد أصبح الموقع وبحمد الله وبهمتك وهمة الغيارى من الأساتذة الكتاب والقراء الافاضل موقعا مميزا، وواحد من صفوة المواقع من حيث النخبة التي يضمها. نسأل الله عزٌ وجل أن يوفقكم ويسدد طريقكم دائما نحو الصواب، ولموقعكم الرائد المزيد من النجاح والتألق، إنه السميع المجيب.
أخوك علي

وجهات نظر يقول...

أخي العزيز الأستاذ علي الكاش
لك في هذه التهنئة وبهذا النجاح نصيب كبير
لك فائق تقديري واحترامي

ضمير الطائي يقول...

أتشرف أنني كنت من أوائل قراء ومتابعي هذا الموقع البسيط بشكله ، لكنه كبير في مضمونه وفي أغلب ما ينقله من مواضيع مهمة وهادفة ، وإن كنت احيانا ضد ،أو متحفظة جدا على نشر مواضيع محددة كنت لا أراها تخدم الموقع وبعيدة عن سياسته بالتأكيد سيحرص الأخ المحرر على تلافيها مستقبلا وليس غريبا عليه أن يقوم بذلك وهوالمعروف بحرصه على أختيار المواضيع التي تمس الواقع ، وعلى رقي موقعه وآراء قراءه البناءة

دعواتي القلبية أن يبقى الموقع كما قال الأخ الأستاذ مصطفى قلماً مشرعاً بالحق لايخشى في سبيل ذلك لومة لائم ولا إجرام مجرم. وإن شاء الله العام القادم تحتفل بذكرى تأسيسه في بغداد الأم وحتى يوم إحتفالكم المئة

كل التقدير والإعتزاز للأخ الأستاذ مصطفى ولكل الكتاب أصحاب الأقلام التي لا تساوم والقراء الذين يثرون الموقع بتعليقاتهم الواقعية ويثرون افكارنا ومعلوماتنا

Unknown يقول...

ان ينصركم الله فلا غالب لكم. لم يستطع الاحتلال بكل جبروته الاعلامي ان يحجب نور الحق والحقائق التي يعرضها الشرفاء من اللذين نذروا انفسهم لاوطانهم وقضايا تحرر شعوبهم على مواقع الانترنيت ومن خلال المدونات مثل مدونتكم الجريئة. تحية لكم ولجهودكم مع دعائنابدوام التفوق والنجاح.

خليل الياس مراد يقول...

النجاح والاخفاق سنة الحياة ولكن كيف نحول الضعف الى قوة والفشل الى نجاج وديمومة هذا النجاح هو بالاستفادة من دروس الفشل والاخفاق وهذة مهمة مشروع النهضة العراقية والقومية في هذة المرحلة الدقيقة والحاسمة من حياة العراق والامة .

Faris Hamdan يقول...

منصورين بعون الله

ذكرى محمد نادر يقول...

ليت كل الاخفاقات بهذا السمو والاتزان..
نحييكم ونشد مهنئين على ايديكم بورك كل مبادرة تعمل لاجل الحق والحقيقة. تقديري لك استاذ مصطفى كامل والى مزيد من التالق والنجاح

غازي الحمداني يقول...

بارك الله بكم وندعو لكم اطراد التقدم لخدمه الفكر النزيه الحر
وفقكم الله

د. حكمت يقول...


أخي العزيز أبو عبد الله المحترم
تحياتي وسلامي
اغتنم ذكرى مرور ثلاث سنوات على ميلاد وجهات نظر.. هذا المنبر
المشرف وطنياً وقومياً وانسانياً الذي نتطلع إلى جهوده القيمة دائماً
داعياً الله العلي القدير أن يمده بالقوة والمنعة وعليكم بموفور الصحة
لخدمة قضايانا العادلة في التحرير والأمن والإستقرار
اجدد تحياتي

غير معرف يقول...

الا ستاذ مصطفى لقد عانيت لحين وصولنا الى موقعكم الجديد ياريت يكون لكم موقع على الفيس بك لتوجيهنا عند اي تغير طارئ للموقع مع التقدير لكل مجهوداتكم

وجهات نظر يقول...

أعتذر عن المعاناة التي تسببنا لك بها
أما الفيس بوك فلنا فيه صفحة شخصية ومجموعة وصفحة للموقع
ولنا على تويتر كذلك
وعناوين كل ذلك تراها في أعلى الصفحة الرئيسية أسفل اسم وجهات تظر.
والله المستعان

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..