موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الاثنين، 12 مايو 2014

عشم العجم!

وجهات نظر
"كيهان"، صحيفة المتشددين الأولى في إيران، وهي الأقرب للولي السفيه، خامنئي، تعالوا ننظر إلى تغطيتها، هذا اليوم الاثنين 12 أيار/ مايو 2014، لما يجري في الفلوجة، وتعرفوا على "عشم العجم".

على صدر صفحتها الأولى، بحسب النسخة الفارسية وفي موقع الترويسة تتحدث "كيهان" عن أن مسافة خطوة واحدة تفصل جيش المالكي عن تحرير كامل المدينة من الارهابيين.
وبالطبع فإنها تنقل عن وزارة الدفاع المالكية أنباء الانتصارات الهائلة التي حققتها قوات المالكي، وعشائره، في مدينة الفلوجة.
ولأنها معنية بذلك تماماً، فإنها تؤكد القبض على مجموعة من السيارات السعودية التي تحمل ارهابيين، في الفلوجة.
لكن "كيهان" في نسختها العربية، تتحدث بإسهاب أكبر، فتنقل لنا في العنوان الرئيس لتقريرها الموسع عن العراق مباركة قائد القيادة المركزية الأميركية الوسطى، لويد أوستن، بأداء جيش المالكي، وإشادته بالخطة المتبعة لتحرير الفلوجة.
ولا يفوت "كيهان" أن تنقل لمزيد من الدقة في تقصي الأخبار، لا يفوتها النقل عن خادم الولي السفيه في الأنبار، حميد الهايس، تأكيده على ضرورة حسم معركة الفلوجة خلال 10 أيام، ومع انه أعلن قتل ما يقارب 500 إرهابي أجنبي في الفلوجة، فإنه يؤكد على ان الارهاب تحول محلياً، أي انه يمنح الغطاء لذبح كل أهل الفلوجة الذين استحالوا إلى ارهابيين، حيث لم تعد القضية الارهاب الاجنبي فقط.
وبالطبع فإنه يعرف أعداءه جيداً، لذا فهو يتحدث بكل وضوح عن البعثيين والمعممين الذين يقاتلون في الفلوجة.
"عشم العجم" بعبدهم الذليل نوري المالكي كبير، وكذلك بعصاباته التي أنفقوا مالاً وجهداً كبيراً في تدريبها استعداداً لمعارك من هذا النوع، وهم لا ينسون ذليلاً خسيساً مثل حميد الخايس، فينفخون في تصريحاته كثيراً، ومصير من ينفخون فيه كثيراً معروف.. لكن الله سيُخزِهم، جميعاً، وسيعزَّ الفلوجة بعزِّه، وهو القوي العزيز.






المصدر بالفارسية هنا و هنا وبالعربية هنا و هنا.

ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..