موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الخميس، 8 مايو 2014

بوش الرسام.. هل سترسم صدام وحفيده مصطفى؟

وجهات نظر
نوال عباسي
نيران   كثيفة  غطَّت الأرض وحجبت وجه السماء.. صواريخ أحرقت الأخضر واليابس، يورانيوم منضب  ألقي على أماكن عدة.. طائرات بطيار أو بدون طيار تقصف أهل العراق.. بوارج مدججة بالأسلحة الفتاكة والصواريخ المتطورة  تطلقها بكل الإتجاهات..  تذويب الأبطال الذين كانوا يقاومون الغزاة باليورانيوم المنضَّب  في معركة المطار..  

ضرب ساكني الفلوجة بالأسلحة المحرمة دولياً.. تدمير البنية التحتية للعراق.. نهب تراثه وثرواته.. تقتيل أو اعتقال علمائه ..  اعتقال قيادته وكل من هو بعثي ومقاوم للإحتلال.. نشر الطائفية والعرقية بين أبناء الشعب الواحد..
إدخال السفلة  والصهاينة والصفويين والقاعدة والموساديين والعملاء والطامعيين والمرتزقة وتجار الحروب والشركات المأجورة  والمارينز.. والميليشات المسيسة إلى أرض العراق.. لقد حدث هذا تحت ذريعة كاذبة وهي امتلاك العراق لإسلحة دمار شامل..
مجازر الحرب  البشعة ارتكبها مجرم  الحرب، جورج بوش الصغير، بحق العراقيين  لن يمحوها التاريخ.. بوش الطاغية افتتح معرضه الفني في السادس من نيسان من هذا العام في ولاية تكساس، ويضم المعرض لوحات لنحو 20 رئيساً عمل معهم خلال فترة رئاسته،  التي امتدت بين عامي 2001 إلى  2009،  وقال في مقابلة مع قناة (إن بي سي) الإخبارية، إنه أخذ يمارس الرسم بعد مغادرته البيت الأبيض.. ولقد أعلن بأنه سيصدر كتاباً مليئاً بالأحداث الساخنة والدامية في العالم.. 
أود أن أسألك يا  قاتل الأبرياء: هل ستكتب في كتابك عن مجازرك التي ارتكبتها في العراق.. وعن ملايين الأبرياء الذين قتلتهم أو اعتقلتهم أو أعدمتهم أوشرَّدتهم أو عن الفضائح الجنسية التي ارتكبتها قواتك في أبو غريب وأماكن أخرى؟ وهل ستكتب في كتابك عن وداع البطل منتظر الزيدي لك؟ وأود أن أسألك: ماذا كان شعورك في تلك اللحظة؟
أما عن لوحاتك التي سترسمها  في المستقبل.. بعد أن رسمت لوحات لعشرين رئيساً عملت معهم.. هل سترسم لوحة للرئيس الشهيد صدام حسين الذي غزوت بلده وأحرقت ودمرت وطنه وشعبه دون ذنب ودون حق ودون ضمير ودون إنسانية..
أود أن أسألك أيضاً: هل سترسمه وهو يقف مع شعبه وجيشه مدافعاً عن العراق وعن عروبته وعن عروبة فلسطين والوطن العربي؟  أم سترسم له لوحة وستسميها لوحة العنفوان والصمود أمام حصارك الظالم؟
أم  سترسمه وهو معلقاً على متحدياً خدمك والمأجورين وجلاديه شامخاً يكاد رأسه بأن يطال السماء؟
أود أن أسألك كذلك: هل سترسم لوحة لك وتتخيل نفسك وأنت معلقٌ أمام حبل مشنقة والذعر والهلع يطلّان من عينيك الغائرتين.. وتتوسل جلاديك بأن لا يعدموك؟
يا مجرم الحرب وقاتل الأبرياء.. أسألك هل سترسم لوحة للطفل مصطفى الذي يعدُّ أهم من الزعماء الذين قابلتهم ورسمتهم.. لأنه طفل لا يزال بعمر نوار اللوز.. الطفل  الذي قتلته مع والده وعمه، ثم أخفيت جثته عن كل وسائل الإعلام خوفاً من العار الذي سيلحق بك وببلدك أم أخفيت جثته خوفاً من اتهامك بارتكاب جريمة قتل طفل يعاقب عليها القانون الدولي؟ بوش أيها الكذاب مع أنك سمحت لوسائل الإعلام بتصوير جثتي عدي وقصي وإظهارهما على شاشات التلفزة وفي الصحف ..
أيها الرسام المعتوه الشعب العربي لن يسامحك على اقترافك للجرائم التي ارتكبتها في العراق وفلسطين وأفغانستان واليمن وغيرهم من دول العالم الثالث الفقيرة والتي أفقرتها أكثر..
أقول لبوش: لماذا لا ترسم أكبر لوحة في العالم لتدخل إلى موسوعة غينيس؟ وأقترح عليك بأن تغمس ريشتك بدماء العراقيين فقط.            


هناك تعليق واحد:

مأمون السامرائي يقول...

نصيحة تنطلق من قلب عربي صادق عندما تطلب من المجرم بوش ان يرسم لوحات تجسد حجم الجرائم التي اقترفها في العراق بحق اﻻبرياء ليس لشيء وانما ﻻشباع رغباته الغرائزيه في القتل والتدمير وهو ﻻيتقبل ان يرى بلدا وشعبا ينعم بخيراته وقدراته بل تتسلط عليه عقد شيطانيه لتهديم كل ماهو جميل وماقتل اﻻبرياء اﻻواحدة من تلك الرغبات الجنونيه واﻻجراميه المﻻزمه لسلوكه المنحرف

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..