موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الأربعاء، 21 مايو 2014

الخائبون!

وجهات نظر
أدعوكم فقط لمشاهدة العار الذي يتلبسهم والخزي الذي يجعل رؤوسهم مطأطئة..
والله المستعان

هؤلاء رويبضات الحزب الاسلامي وبعض شيوخ الصحوات الخائنة الذين تسلق بعضهم على منصات الثورة الشعبية في مدن الأنبار الثائرة وعادوا اليوم إلى دورهم الخائب في دعم سيدهم الإرهابي نوري المالكي.
عرفنا اسماء بعض منهم:
غسان العيثاوي
عبد الرجا مخلف
محمود الفهداوي
ونتمنى على من يعرف المزيد من التفاصيل عنهم موافاتنا بأسماء هؤلاء الرعاع لننشرها، فالتاريخ سجل ينبغي أن ندونه بأمانة وإخلاص





















ومادمنا فتحنا سيرة رعاع الحزب الإسلامي نرجو من السادة الكرام الاطلاع على تصريحات العميل (ابن العميل) أياد السامرائي المنشورة هنا.
وهذا نص التصريحات:


اياد السامرائي : التحالف بين القاعدة وثوار العشائر" هش " والحكومة انصفت البعثيين

بغداد / المركز الخبري لشبكة الإعلام العراقي(IMN)- قال زعيم الحزب الاسلامي العراقي  والقيادي في كتلة (متحدون) إنه ليس هناك من مانع دستوري أو قانوني في تولي رئيس الوزراء نوري المالكي ولاية ثالثة، مؤكدا أنه ليس مع إلغاء الرواتب التقاعدية لاعضاء مجلس النواب ، واشار السامرائي في مقابلة مع (IMN) أن الحكومة العراقية لم تتعامل برحابة صدر مع مطالب المتظاهرين وكانت قناة الحوار شبه معدومة بين الطرفين.
نص المقابلة :
IMN:- لنبدء  أولا ً من قضية أحداث الفلوجة، ماهو الحل الأمثل بتصورك ؟
السامرائي : أرى أنه لم يجر التعامل برحابة صدر مع مطالب المتظاهرين، وتم التركيز  على الجانب السلبي فيها ،لاسيما فيما يتعلق وبجود عناصر من البـعث وشعارات واعلام للقاعدة وساعد في ذلك الاعلام الرسمي على نحو واضح، وغض النظر عن محاور مهمة في هذه الاعتصامات ،فمن بين عشرات الشعارات تُرفع في ساحات الاعتصام تبثُ الفضائية العراقية شعاراً طائفيا وتركز عليه بشكل واضح، الامر الذي دفع إلى تصوير أن كل من في  ساحات الاعتصام هم ينتمون اما للقاعدة أو للبعث وهذا في حقيقة الامر فيه تجني كبير، فكثير من المطالب هي لاهالي محافظة الانباربغض النظر عن الانتماءات السياسية والمذهبية لهم . 
ولاشك أن بعض الاطراف من عناصر البعث والقاعدة  ومنظمات خفية أخرى حاولت استغلال ذوبان االثقة بين الحكومة والمعتصمين لتنفيذ اجنداتها السياسية ومعلوم أن كل حراك شعبي يصعب السيطرة عليه ،لاسيما اذا لم تكن له جهة منظمة فواقع الحال أن هذه الاعتصامات لم ترسم لها احزاب محددة أو كيانات سياسية، بل هي نتاج استمرار الضغط على اهالي الانبار .
ولم يحصل المعتصمون الا على امرين هامين هما:اعادة حقوق البعثيين المشمولين باجراءات المساءلة والعدالة والافراج عن العديد من المعتقلين لكن يرافق ذلك موجة من الاعتقالات تجري تحت مظلة  الاسباب نفسها التي اعتقلوا على اثرها المفرج عنهم.
الحل في الفلوجة منح الحكومة المحلية صلاحية الحوار مع ثوار العشائر الذين تحالفوا مع داعش وتطمينهم أن الحوار سيكون فعالا ومثمرا وليس حبرا على ورق يرافق تصارح وتصالح سياسي حقيقي يستند إلى الدستور.
IMN- هل تحالف ماتسميهم بـ"ثوار العشائر " مع داعش لمحاربة القوات الامنية ؟
السامرائي :- نعم ، لكنه بالتأكيد حوار هش سيتفكك حال الشعور بالاطمئان إلى نية الحكومة في متابعة مطالب العشائر بشكل دقيق وجاد ومتى استطاعت الحكومة إلى جرهم لساحتها لاسيما اذا عرفنا أن هولاء أنفسهم  كما هو حال باقي عشائر الانبار يعرفون اعمال القاعدة ومشاريعها وتعاونوا مع المحتل  من أجل تخليصهم من القاعدة ومشاريعها .
 ومطلوب من الحكومة أن تكسب ثقة الجمهور الأنباري وتعزز علاقتها به، لا أن تنفّره وتسعى إلى ملاحقته .
IMN:- بعض المطالب غريبة مثلاً، منع الجيش العراقي من التجوال داخل مدن الأنبار الا ترى أنه هذا المطلب يتناقض مع الدستور؟
السامرائي :- وجهة نظرنا تؤيد ان يبقى الجيش خارج المدن، لان هناك من يقول إن الجيش العراقي غالبية منتسبيه من الطائفة الشيعية أو من المحافظات الجنوبية الامر الذي يتطلب أن تحل قضية الفلوجة سلمياً وسياسياً ومن دون اراقة دماء الابرياء وأن لاتتحول الفلوجة إلى ساحة معركة وقودها الناس الابرياء.
IMN:- دعنا نتحدث بصراحة ، كيف تطلب من القوات الامنية أن تفرق بين داعش وبين ثوار العشائر وكلاهما قد تحالفا مع بعضمها ويرفعان السلاح بوجه تلك القوات ؟
السامرائي : توسيع دائرة الحوار من خلال الحكومة المحلية والتنسيق مع شيوخ العشائر لتشيكل قوة عشائرة تحمل الغطاء الرسمي لمقاتلة تنظيم القاعدة جنبا إلى جنب القوات الأمنية المحلية ، ولابد أن نؤكد على أن ليس كل من رفع السلاح ينتمي للقاعدة أو داعش وهو مقتنع بافكارها ويسعى إلى تنفيذ برنامجها وأن هناك مجاميع غامضة يفترض التعامل معهم عبر الحوار والتفاهم .
IMN- أغلب هذه المجاميع ترفض اصلاً فكرة مبدأ الحوار ، فكيف تتحاور معها الحكومة ؟
السامرائي:- الحكومة عليها معالجة اسباب نمو العنف عند هذه المجاميع بطرق علمية ومدروسة بعيدة عن القرارات السريعة وأن تسعى جاهدة لتجفيف مواطن نمو العنف في الانبار وفي المحافظة الاخرى .
IMN-كررت جملة (تتحمل الحكومة ) كثيرا، لكنك لم تشرك معها مجلس النواب لاسيما في ازمة الأنبار الاخيرة؟
السامرائي:-لايستطيع مجلس النواب ان يباشر في تشريع اي قانون بمفرده مالم يات من الحكومة، لذلك فان الحكومة هي التي تتحمل المسؤولية الاساسية في قضية مطالب اهالي الانبار واعطيني موقف واحد يدل على أن الحكومة قدمت شيء لحل مشكلة الانبار وتقاعس عن تنفيذه مجلس النواب العراقي، علينا ان لانتكلم بعموميات ولناتي إلى مطلب مطلب لمناقشته ونحدد اين تقصير مجلس النواب بالضبط.
IMN- موقفك من التصويت على فقرة تقاعد النواب الذي شُرع مؤخراً ؟
السامرائي :- لنترك اسلوب المزايدات والتناقض ولنكن اكثر صراحة مع جمهورنا، انا مع مبدء (لاارفراط ولاتفريط ) في هذه المسألة وأن يمنح النواب راتبا تقاعديا يتناسب مع وضعهم السياسي والاجتماعي وأن يكون وفق قانون سلم رواتب موظفي الدولة الذي يفترض ان لايحدث فرقا واسعاً بين درجة وآخرى وهذه المسألة الدقيقة فيها نقص في التأسيس يتطلب معالجتها بعيدا عن الاصوات التي تدعو منع النائب من الحصول على اي حقوق بعد انتهاء مدة عمله حالنا حال جميع برلمانات العالم التي تعطي  مكافئة نهاية خدمة أو التي تسمح للنائب بمزوالة عمل غير حكومي وبهذه المناسبة اقول ان جزء كبير من الاصوات التي تدعو إلى منع اي راتب تقاعدي للنائب هم من الذين اصبحوا اثرياء من خلال ابتزاز المسؤولين في الوزرات ومنحهم عقود ومقاولات ومشاريع وغيرها واذا مُرر فعلا منع النائب من اي حقوق فان مجلس النواب سيتحول إلى مجلس لتجار السياسية فقط  .
IMN- متحدون تكرّوتفر مع كل أزمة لاقرار لها سوى الأنسحاب ، هل هذا حل مثمر لانهاء الخلافات برأيك ؟
السامرائي : الانسحاب الاخير لمتحدون نتيجة الضغط الشعبي من جماهيرها ،وقد اشترطت ان تناقش مسألة الانبار في جلسة علنية لكن هذا لم يحصل.
IMN- لكن اغلب الازمات تحل باجتماع القادة وعبر الحوار المتواصل لاعبر القطيعة ؟
السامرائي :لدينا تواصل مستمر نحن في (متحدون ) مع قادة الكتل السياسية وهناك تفتاهم مع دولة القانون والوسيط هو مستشار الامن الوطني فالح الفياض وقدمنا بعض المقترحات منذ اسبوع إلى رئيس الوزراء وننتظر الرد عليها .
IMN- موقفك من ملف الاعدامات ؟
السامرائي :- لدينا اعتراض فقط على الذين يحكم عليهم استنادا لاعترافات تنتزع بالقوة في التحقيق  اما من تثبت عليه الادلة والوثائق فنحن مع الاقتصاص العادل منهم، وقد تحدث مع نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي وقال انا ادقق هذه المعلومات واتابعها بشكل مباشر تخوفا من وقوع بعض الابرياء ضحية اعترافات غير دقيقة انتزعت بالقوة على يد بعض المحققين وايصال اعترافاتهم إلى القضاء الذي يحكم عليهم استنادا على مايُقدم له من ادلة وهذا لايعني أن القضاء العراقي غير مستقل وأنما هناك تشكيك في أن بعض المحققين ينتزعون الاعترافات تحت تهديد التعذيب والقوة   .  
IMN- هناك تدخل سعودي في احداث الانبار ؟
السامرائي :انا لست في داعش ولا اعمل مع المخابرات العراقية كي اقول لكم ان السعودية متورطة في الاحداث الاخيرة في محافظة الانبار واقول اذا كان هناك تدخل لماذا لاتعمل الحكومة على قطع دابره ومعالجة القضايا الداخلية وفتح الحوار الجاد مع الجماهير الغاضبة واعتماد اسلوب المصارحة والمصالحة ، فكما تُتهم السعودية بالتدخل تُهتم ايران بالوقت نفسة بتمويل مليشيات شيعية متطرفة  معينة وكذلك تركيا وغيرها من الدول الأقليمية المحيطة لكن هذه الادعاءات بلا ادلة ملموسة وصريحة لافائدة منها .
IMN- مع من ستتحالف متحدون وهل انتم مع تولي رئيس الوزراء نوري المالكي ولاية ثالثة؟
السامرائي:- متحدون ستفكر بمسألة التحالف وفق معطيات صناديق الاقتراع وستتحالف مع الكتل السياسية التي تؤمن بان الحوار العملي الوسيلة الوحيدة في فك الازمات البعيد عن الوعود والمماطلة ، وما يخص قضية تولي ولاية ثالثة، فان  الدستور لم يحدد رئيس الوزراء بولايتين وقد حاول مجلس النواب أن يحدد ذلك الا ان المحكمة الاتحادية ردت ذلك القانون الامر الذي يتيح للمالكي أن يرشح لولاية ثالثة .




هناك 21 تعليقًا:

Ashur King يقول...

بلكي الهالكي يذبله عظمة خايسة مثله

Ahamad Aloomar يقول...

عليهم من الله مايستحقون احفاد ابي رغال

Lamar Ahmed يقول...

الله يعين اهل الانبار . الخيانه اصعب شي والله لو يتركون هالكلاوات والمشايخ ويتبعون الفطره ما اكول القران ليطك العراق فوراااا

غريب في وطني يقول...

حسبنا الله فيهم وعليهم

أبو يحيى العراقي يقول...

بل الديوثون .. إنهم نماذج لشرذمة خسيسة تسعى لتلويث مجد محافظة أبية عظيمة ولكن هيهات

عثمان الحديثي يقول...

والله كل ما يقال بحقه قليل

المنصور بالله محمد محمد يقول...

اياد السامرائي ومن لايعرفه الاب كان عميلا لايران كان مشاركا بالمحاولة الانقلابيه التي تزعمها عبد الغني الراوي في السبعينيات من القرن الماضي والتي كانت ايران الشاه مسؤوله عنها ومموله لها حيث هرب الراوي الى ايران واعدم من القي القبض عليه وكان والده ضمن المجموعه التي تم اعدامها فاياد يضع خدماته لمن يدفع وهو مستعد ليسحق من حسب عليه لارضاء سادته

عثمان الحديثي يقول...

ورط المغفلين بعملية ثاره لأبيه من العراق والعراقيين

Issam A Hameady Btoush يقول...

شاهت وجوههم القذرة على افعالهم ومواقفهم ضد ابطال يجاهدون في سبيل الله لتحرير وطنهم من المحتلين والمرتزقة امثال هؤلاء

أبو يحيى العراقي يقول...

عميل إبن عميل وقائد لنهج عمالة حقاً أبت الحقارة أن تفارق أهلها

خليل الونداوي يقول...

واحد نكرة

خليل الياس مراد يقول...

ساقط وعيب ان يستمع الاحرار الى كلماته وامثاله

د.هاني الموسوي يقول...

اياد السامرائي يبدى رايا كمواطن بريطاني كونه يحمل الجنسية البريطانية ومنتسب للمخابرات البريطانية شانه شان القيادات اﻹخوانية في مصر والعراق وتونس وغيرها وهو خليفة محسن عبدالحميد الذي لبى نداء قوى العدوان واﻵحتﻵل حين غادر العراق قبل احتﻵله باشهر ليعود ممهم معمدا بخطوط الغدر فﻵ تستغربوا مايصدر عنهم

د.هاني الموسوي يقول...

هو يعبر عن رايه كمواطن بريطاني يحمل جنسية بريطانية ويعمل بامرة المخابرات البريطانية شانه شان اﻵخونجية في مصر والعراق وبﻵد الشام فلم العجمي

حسن الدراجي الدراجي يقول...

الله يلعنهم

ماجد الجميلي يقول...

انه انحراف خطير في مسار رجل الدين وتحول مريب في سلوكه ومكانته الروحية في المجتمع.،

Om Yassen Aldolamy يقول...

بالأمس اعترض أحدهم على منشوري رجالُ الدين متمسِّكون بحديثٍ نبويْ ، اطلقوا الِّلحى وأهينوا الشوارب ،،،،، وأنا أقو ل أهينوا ا الِّلحى واطلقوا السيوف ،،،،،،،،،،،، فهذا أدعى للإيمان ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

Alshikhly Sara يقول...

لعن الله من غدر بأهله

ماجد الجميلي يقول...

الحزب الاسلامي ( حزب الخيانة والدياثة والنفاق والإفساد) استطاع أن يدخل الفساد في صفوف رجال الدين واستطاع شق صف رجال وعلماء الدين، ناهيك عن الفساد الذي نشره في الوسط السني، على حساب القيم والمبادئ..

خليل الياس مراد يقول...

الحزب الاسلامي العراقي واجة الاخوان المسلمين صنيعة بريطانية يخدم المصالح الصهيونية ووقف ضد امال العرب في الوحدة والتحرر واليوم هذا الحزب جماعة ارهابية خائبة

غير معرف يقول...

"اليوم أغراضكم وغداً أعراضكم"
كل هؤلاء الشيوخ سمعوا بهذه العبارة الشهيرة التي كتبها جنود المالكي على جدران البيوت التي سطوا عليها في الرمادي.
سمعوا بها قبل المؤتمر طبعاً!!!

عندما كنا نشاهد شيوخ الشيعة يتملقون لصدام حسين كنا نظن أن ذلك المستوى من النفاق والتملق حصر عليهم فقط.
ما كنا ندري أن عندنا زبالة أجيف من زبالتهم.

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..