موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الثلاثاء، 8 نوفمبر 2011

يورانيوم مخصَّب في الفلوجة!



يعرف العالم كله، ان الولايات المتحدة استخدمت في عدوانيها الإجراميين على العراق عامي 1991 و 2003، مقذوفات مطلية باليورانيوم المنضب، ذات قابلية عالية على اختراق الدروع العراقية بشكل خاص.
لكن الجديد في الأمر هو اكتشاف اثار اليورانيوم المخصب في مقذوفات تم استخدامها في مدينة الفلوجة الباسلة عام 2005.



حيث تنظر المحكمة العليا في لندن في قضية تتعلق باستخدام الأسلحة المزودة باليورانيوم المخصَّب من قبل قوات العدوان بقيادة الولايات المتحدة خلال "معركة الفلوجة الثانية" الشهيرة في عام 2005.
وكان هذا التحرك القضائي قد بوشر به في أعقاب عدد من التقارير التي تؤكد استخدام تلك الاسلحة المحظورة تماما، على نحو أكثر انتشاراً مما كان يعتقد في السابق، وفق دراسة أجراها الباحث كريستوفر باسبي الاستاذ الزائر في كلية الدراسات الطبية الحياتية بجامعة أولستر البريطانية.
والفيلم التالي يعرض هذه الدراسة ونتائجها المستندة بالأساس الى شريط تم تصويره في مدينة الفلوجة بعد العدوان الثاني عليها في نوفمبر/ تشرين ثاني 2005.
إنها، بتقدير أحد الخبراء العراقيين، وثيقة مهمة تكشف لاول مرة بأن المحتل الامريكي المجرم استخدم في معركة الفلوجة عام 2005 سلاحاً نووياً وربما يكون قنبلة نيوترونية او قنابل نيوترونية ميدانية، لأن الباحث البريطاني الذي توصل الى هذا الاستنتاج عثر (وبالتحديد شعر) على وجود عناصر معدنية عديدة في اجسام المصابين من ابناء الفلوجة بأمراض سرطانية وتشوهات مختلفة، ومن بين هذه المعادن اليورانيوم ولكن ليس اليورانيوم المستنفذ الذي يستخدم في الرؤوس الحربية لصواريخ وقذائف اسلحة مقاومة الدروع، ولكن المفاجأة هو ان هذا اليورانيوم هو مخصَّب، اي اليورانيوم الذي يستخدم في الاسلحة النووية او لتشغيل المفاعلات النووية.
ويعتقد الباحث البريطاني ومن خلال دراستين اجراهما في الفلوجة بأن هناك احتمالا كبيرا بأن الامريكان استخدموا قنابل نيوترونية خلال معارك الفلوجة عام 2005 وهذه القنابل وكما هو معروف من الممكن استخدامها ميدانيا وذلك بسبب التدمير القليل مقارنة مع القنابل النووية التي تحدث تدميرا شاملا.


هناك تعليق واحد:

محمد ثامر الشيخلي يقول...

ان هذا الاكتشاف الجديد ومن بريطاني وليس عراقي او عربي مهم جدا ويجب اثارته بشكل واسع كدليل على ارتكاب المحتلين الامريكان لجرائم حرب ضد الانسانية.
ومن يدري، فلربما استخدم الامريكان اسلحة بايولوجية وبيئية اخرى لم يتم الكشف عنها لحد الان.
المجد والخلود لشهداء الفلوجة الابطال ولكل الشهداء الذين قاوموا المحتل وافقدوه صوابه..وشكرا لموقعكم على نشر هذا الموضوع المهم.
محمد ثامر الشيخلي

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..