موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011

لماذا شارك ليفي في (ثورة) ليبيا؟


في زمن الحرية المطلقة من حق أي انسان أن يفعل ويقول مايشاء.
واستناداً إلى ذلك الحق تعالوا نتعرف لماذا شارك برينارد هنري ليفي مع ثوار الناتو في  ليبيا ثورتهم.

للاطلاع على سبب مشاركته في تلك (الثورة المباركة) اضغط هنا أو اقرأ هنا:


اجتماع لزعماء القبائل بالزاوية لتخفيف حدة التوتر وتسريع المصاحلة الوطنية 
برنارد ليفي: شاركت بالثورة الليبية من موقع يهوديتي ولأجل إسرائيل

2011-11-27

http://www.alqudsalarabi.info/images/empty.gif

لندن ـ 'القدس العربي' من احمد المصري: قال الفيلسوف الفرنسي الصهيوني برنارد هنري ليفي 'لقد شاركت في الثورة في ليبيا من موقع يهوديتي'.
جاء ذلك في كلمة لليفي في الملتقى الوطني الأول للمجلس التمثيلي للمنظمات اليهودية في فرنسا والذي انعقد تحت شعار 'غدا يهود فرنسا'.
وأضاف ليفي في تصريحاته التي نقلتها صحيفة 'لوفيغارو' أمام قرابة 900 شخص ضمهم هذا المؤتمر في باريس مؤخرا 'لم أكن لأفعل ذلك لو لم أكن يهوديا..لقد انطلقت من الوفاء لاسمي وللصهيونية ولإسرائيل'.
وقال ليفي الذي أصدر أخيرا كتابا جديدا حول أحداث ليبيا التي عايش يومياتها 'ما فعلته خلال عدة أشهر ماضية، إنما فعلته لأسباب عديدة، أولها لأني فرنسي، كنت فخورا بأن أدعم بلدي لكي يكون على رأس مهمة كبيرة لثورة شعبية تخلص العالم من نظام متسلط.. لكن هناك سبب آخر وهو أني قمت بما قمت به لأني يهودي'، واضاف ليفي 'لقد قلت ذلك في بنغازي وفي طرابلس امام عشرات الالاف من الليبيين'.
الجدير بالذكر ان وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن ليفي في تصريح له قال فيه انه 'خلال لقاء دام ساعة ونصف، أبلغت رئيس الوزراء رسالة شفوية من المجلس مفادها أن النظام الليبي المقبل سيكون معتدلا ومناهضا للإرهاب، يهتم بالعدالة للفلسطينيين وأمن إسرائيل''. 
وأضاف هنري ليفي الذي يعد أحد منظري المجلس الانتقالي الليبي، في تفاصيل فحوى الرسالة التي حملها من ليبيا قائلا ''النظام الليبي المقبل سيقيم علاقات عادية مع بقية الدول الديمقراطية بما فيها إسرائيل''.
وعقب ذلك نفى عبد الحفيظ غوقة نائب رئيس المجلس الانتقالي الليبي انذاك، أن يكون المجلس 'الممثل الشرعي والوحيد للشعب الليبي'، يريد ربط علاقات مع الكيان الصهيوني مستقبلا.
وقال إنه ينفي باسم المجلس جملة وتفصيلا كل ما قاله الكاتب الفرنسي برنار هنري ليفي، على لسان المجلس، وأن هذا الأخير لم يطلب من ليفي توصيل أي رسالة بهذا الخصوص، و'المجلس الانتقالي لن يربط أي علاقة مع الكيان الصهيوني مهما كان نوعها، لا الآن ولا مستقبلا'، واصفا ما تناقلته وسائل إعلام حول هذه القضية بالخبر'العار من الصحة'.
كما نفى رئيس المجلس الانتقالي مصطفى عبد الجليل ما قاله ليفي برغبة المجلس الانتقالى في التعاون مع اسرائيل.
من جهة اخرى عقد زعماء القبائل في ليبيا مؤتمرا في بلدة الزاوية يوم السبت لمحاولة تخفيف حدة التوتر حيث لا تزال الحكومة الجديدة في بداية عهدها ولا تزال الأسلحة منتشرة على نطاق واسع والخلافات مستمرة بين جماعات مسلحة متنافسة.
وعقد المجلس الوطني الانتقالي المؤتمر في الزاوية التي شهدت اشتباكات عنيفة في وقت سابق من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر بين مسلحين من أهالي البلدة الساحلية ومقاتلين من قبيلة ورشفانة بخصوص قاعدة عسكرية استراتيجية.
وقال الصديق اللب عضو المجلس المحلي في الزاوية إن الليبيين ينبغي أن ينظروا إلى أبعد من الانقسامات القبلية وتمنى النجاح للمؤتمر والمشاركين فيه ليعيش الجميع في قبيلة واحدة كبيرة هي ليبيا.
ويأمل المجلس الوطني الانتقالي أن تنجح الوساطات التقليدية بين زعماء القبائل في وأد الخلافات في مهدها لكن ممثل المجلس في المؤتمر أكد أن الحكومة لن تضع أحدا فوق القانون.
وقال سالم جنان عضو المجلس الانتقالي في كلمة خلال المؤتمر إن الليبيين كلهم إخوة وإن القانون فوق الجميع بمن فيهم مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس.
وأدت الحكومة الانتقالية اليمين الأسبوع الماضي وينتظر أن تبقى في السلطة حتى إجراء انتخابات لاختيار مجلس دستوري العام المقبل. وتقول الحكومة إن الحفاظ على الأمن من أهم أولوياتها في المرحلة المقبل.
وتجاهلت ميليشيات مسلحة في طرابلس طلبات لنزع أسلحتها رغم مضي ثلاثة أشهر على فرار القذافي من العاصمة.
ويتمتع كثير من زعماء الميليشيات بنفوذ سياسي قوي لكن معظمهم بقي خارج التشكيل الوزاري وعيونهم على انتخابات الرئاسة التي يتوقع أن تجرى العام المقبل.
ومن القضايا الرئيسية التي لا تزال معلقة في ليبيا كيفية إقناع القبائل بنزع أسلحة مقاتليها. وتأمل الحكومة في دمج كل الميليشيات في جيش وطني واحد.


هناك 3 تعليقات:

Anonymous يقول...

http://aljazeera.net/NR/exeres/839FC1AA-7B44-48E9-9FDD-AE86D7FD6213.htm?GoogleStatID=9
في زمن الحرية المطلقة ..!!

Anonymous يقول...

مع بالغ احترامي وتقديري، من حقكم أن تعارضوا ثورة الشعب الليبي وتدافعوا عن طاغية أرعن، ولكن أن يتم الضحك على عقولنا بهذه التسطيحات الواهية والفبركات الاعلامية، إن العرب قالت قديما (حدث العاقل بما يعقل..ز)، أما الاستهانة بتضحيات الشعب والشباب الليبي والذين قدموا 23 ألف شهيد وأضعافهم من الجرحى من أجل حرية ليبيا، ثم يأتي من يسند ذلك إلى صحفي مغمور يريد بث الفتنة والتشكيك بقدرات الأمة وشبابها، حرام والله حرام، فإذا كان هذا الصحفي اليهودي الجزائري الاصل الفرنسي الجنسية لديه هذه المقدرة الهائلة على تحريك ملايين الشعب العربي في كل مكان فهذا ساحر عجاب.. وأسطورة من الأساطير؟؟؟؟؟ اتعجب كيف يمكن ان نصدق تخريفات صحفي مغامر يريد أن يبني مجدا زائفا ويريد أن يشوه الثورات العربية لصالح الطاغية حسني مبارك والعقيد المخبول القذافي والدكتاتور زين الهاربين، وجزار دمشق وسفاحها بشار.. وطالح اليمن... شئ غريب فعلا هو أن نصدق هكذا فرية... ثم كيف تفرط الصهيونية بأقوى حليف لها حسني مبارك؟؟؟ارجوكم رحمة بعقولنا ولنتحاور بهدوء بعيدا عن الانفعالات والتشنجات والمبالغات... فإن كنتم يائسين من قدرات الشباب العربي على الثورة والاطاحة بالحكام الطغاة فعليكم أن تراجعوا أفكاركم وقناعاتكم.. لا مكان بعد اليوم للحزب الشمولي القائد الواحد.. ولا عودة للحكام الطغاة القتلة.. ولا عودة لنظريات المؤامرة لقهر الشعوب.. لاعودة إلى حكم المخابرات وولد العشيرة... العالم تغير.. والأمة إجتازت حاجز الخوف والقهر وكشفت زيف الانظمة الدكتاتورية الكارتونية وفضحت جبن المخابرات واجهزة الأمن القمعية.. ولا رجوع أبدا إلى عهود القهر والاستبداد

مصطفى كامل يقول...

الاخ غير المعرف، صاحب التعليق الثاني، الحمد لله اننا لسنا من اتباع الطواغيت ولا نحبهم ولا نشجعهم، نحن مع ثورة شعب ليبيا ولكننا ضد الاستعانة بالناتو، كما اننا لم نقف مع القذافي يوما، وقد كتبنا ذلك علنا.
ما أوردناه هو معلومة موجودة في الفضاء الاعلامي، وعلى من عنده دليل بالضد منها تقديمه للعالم لدحضها.
ثم هل تستطيع ان تنكر اان ليفي زار بنغازي وتجول في شوارعها برفقة قادة (الثوار) والتقى مصطفى عبد الناتو، اقصد مصطفى عبدالجليل؟
لماذا يقف ليفي مع ثورة الشعب الليبي ضد القذافي؟ لسواد عيون الليبيين، أم ان لكل شيء ثمنه؟
وارجو الاطلاع على الرابط الذي ورد في تعليق الاخ غير المعرف، الاول.
مع التقدير لرأيك وشخصك الكريم.

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..