موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

السبت، 9 مارس 2013

سكان العراق!

نشرت المفوضية العليا للانتخابات، وهي مستقلة تماماً كما تعلمون (!) احصائية لعدد سكان العراق ولمقاعد مجالس المحافظات، استناداً إلى بيانات تقدم بها الجهاز المركزي للإحصاء التابع لوزارة التخطيط.




وتؤكد الاحصائية، التي تتضمن أعداد 14 محافظة من محافظات العراق الـ 18، فقط، ان مجموع سكان تلك المحافظات بلغ 34 مليوناً و 207 ألفاً و 248 شخصاً.
وإذا ما أضفننا الى ذلك مجموع سكان المحافظات الأربع المتبقية، وهي أربيل والسليمانية ودهوك والتأميم، ولنقل انها نحو سبعة ملايين، على افتراض ان نسبة أكراد العراق تبلغ 17 % من مجموع سكانه، كما هو محدد في ميزانيات عراق مابعد الاحتلال، وبافتراض ان عدد سكان محافظة التأميم يبلغ نحو مليون وربع المليون نسمة، إذا ما أضفنا ذلك فإن هذا يعني ان العدد الإجمالي لسكان العراق يزيد على 41 مليوناً!
أعتقد ان هذه الأرقام ليس مبالغاً فيها فحسب، وانما هي أرقام خيالية وسياسية بامتياز، حيث القصد منها التلاعب بعدد مقاعد البرلمان ونسب المقترعين.. وغير ذلك.
أترككم، أعزائي القراء، مع الجدول الإحصائي كما نشرته المفوضية العليا للانتخابات، وأرجو أن لا تنسوا أبداً انها مستقلة تماماً!


ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..