موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الجمعة، 8 مارس 2013

كنتور نعيمة!

محمد الرديني
لو كان صورة الدولاب "الكنتور" الذي تسكن فيه نعيمة محسن مع ثلاثة بنات من احفادها منشورة في الصومال او ارتيريا او حتى في قرية شمالابور الهندية لما استغرب القوم فشعوب هذه البلدان وغيرها اعتادوا العيش في كراتين ويأكلون من المزابل حتى انهم لايقبلون الان اي تغيير في حياتهم من قبل حكوماتهم المشبعة بالانانية.

ولكن هذه الصورة ياناس منشورة في صحف العوراق.. هذاالعوراق الذي اتخم حد اللعنة بالدولارات ومازالت نعيمة وغيرها يعشن في الكراتين.
لنحتكم الى ضمير المالكي ونساله كيف ترضى وانت راعي هذه الامة لامراة تعيش هي وثلاثة من احفادها في دولاب؟.
نعيمة طاعنة في السن،اضطرت بعد سقوط الامطار في كربلاء ان تلجا الى الاستعانة بدولاب كارتوني لتسكن فيه مع احفادها بعد ان جرفت الامطار بيتها المتواضع.
نعيمة من تلكم العراقيات اللواتي ابتلين بالنكد الذي يظهر بين حين واخر خصوصا وان حكومتنا الموقرة لاتعرف اصلا بان هناك امراة تدعى نعيمة بل ان بعضهم يعرف جيدا مادلين مطر وهيفاء وهبي و... استغفر الله العظيم.
توفي زوج نعيمة بعد صراع طويل مع المرض ثم توفيت ابنتها لتترك لها 3 بنات لاتعرف كيف تهيؤ لهن سبل العيش،ثم جاءت الامطار لتكمل على ماتبقى ولم يكن امامها سوى السكن في داخل دولاب هي والبنات الثلاثة بعد ان تبرع اهل الخير بتنظيمه.
دولاب او كنتور نعيمة الان يقبع في مكان منفرد مابين حي شهداء سيف سعد وحي النصر في كربلاء.
هل نتجاوز بالقول اذا صببنا جام غضبنا على اصحاب العمائم؟ هل نعذر هؤلاء الذين ياتون اسبوعيا الى المراقد المقدسة ليجمعوا اطنان الدنانير في شوالات (كواني) كبيرة الحجم؟ الا يستحي هؤلاء حين تقول نعيمة انها ومنذ ان سكنت في هذا الكنتور لم يزرها احد من المسؤولين.
اما يستحي هؤلاء؟ لماذا يستحون يانعيمة فالوقت عندهم من الذهب بل هو الذهب نفسه.
اسالك، بالله عليك يانعيمة، ايهما افضل ان يزوروك ويبحثون احتياجاتك انت والقوارير اللواتي يسكن معك ام يبداون صباحهم بالتدقيق في المشاريع غير المكتملة والمشاريع المقبلة وكم حصتهم فيها؟.
كلنا، وانت واحدة منا، نعرف الاجابة.. فهم يعرفون الله اذا فتحت لهم ابواب النهب والسلب ولايعرفون نعيمة بعد ذلك الا اللهم حين يزورهم احد كبار المسؤولين بعد ان يعرف القصة ماسكا العصا ليضربهم على مؤخراتهم الواحد تلو الاخر.
حينها ستعيشين يانعيمة في بيت مجاور لبيت السيد المحافظ ومابين الساعة والساعة ياتيك" عضو" من مجلس المحافظة ومن وراءه سائقان يحملان لك مالذ وطاب وحين ترفضين يحلف بالطلاق اذا لم تقبلي هذه الهدية.
وتضحكين يانعيمة في سرك فانت تعرفين جيدا ان هذا"العضو" غير متزوج وبعدها ياتيك مدير البلدية بعد ان ادى صلاة الجمعة ليريك خرائط السكن ويطلب منك بل ويتوسل ان تختاري اي قطعة سكنية والتي سيبنيها باقل من لمح البصر.
وليس غريبا ان ياتي اليك احد النواب عن كربلاء حاملا لك المشروبات الباردة من سفن اب وكوكا كولا وميرندا وعصير العنب الجاف ولا تستغربي حين يعود الى بغداد ويصرح في مؤتمر صحفي بانه تولى بنفسه حل مشكلتك.

فاصل:
يرحون فدوى كل ساكني المنطقة الخضراء وكل المرجعيات التي تدعي النبل والطهارة وكل مسؤول متنفذ في مجلس محافظة كربلاء لدمعة من دمعات نعيمة.

ملاحظة من الناشر:
لتفاصيل أوفى، يرجى الضغط هنا.

ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..