موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الاثنين، 8 أغسطس 2011

المؤتمر الفارسي المشبوه في القاهرة!

أرسل الكاتب العراقي المقيم في القاهرة، الاستاذ حازم العبيدي، المقال التالي، الذي يتحدث فيه عن مؤتمر عقد في العاصمة المصرية، يهدف ظاهريا الى دعم المقاومات العربية، ولكنه يغفل دور المقاومة العراقية الباسلة ويتجاهلها.


المؤتمر الفارسي المشبوه في القاهرة ...وأشباه الرجال


حازم العبيدي

سبق لي ان كتبت عن المؤتمر المشبوه الذي عقد في مبنى نقابة الصحفيين المصريين في العاصمة المصرية القاهرة للفترة من 24 لغاية 25 من شهر يوليو تموز الماضي ...برعاية فارسية صفوية واشراف من جماعات الاخوان المسلمين تحت مايسمى(( التجمع العربي الاسلامي لنصرة المقاومات)).
وكان من ضمن المدعوين الى اعمال هذا المؤتمر عضو مجلس شورى قم وطهران وخفافيش المجوس في البحرين وجراء ايران الصفوية في العراق من اتباع جواد الخالصي  وممثل جنوب لبنان المحتل من اتباع عصابات حسن نصر الشيطان  بالاضافة لشبيحة النظام السوري .
الغريب في هذا المؤتمر المشبوه  التواجد الكثيف لشخصيات  قرقوزية محسوبة على التيار القومي ...شخصيات لطالما صدعت بها رؤوسنا بكتاباتها وبصوتها الجهوري وهي تتباكى على العراق وشعبه المذبوح من الوريد للوريد على ايدي المحتل الامريكي الصهيوني الفارسي وعملائهم في المنطقة الغبراء .
حين ينعقد مؤتمر مشبوه يعقده الاخوان المسلمين وبرعاية فارسية واضحة المعالم ..  ويلبي دعواتهم ممن يدعون انهم شخصيات قومية وناصرية ...ودون ان يستطيعوا أن يغيروا حرف واحد من بيانه الختامي ..ومن هذه الشخصيات..عبد العظيم مغربي أمين عام اتحاد المحامين العرب واشرف بيومي ممثل الامم المتحدة لبرنامج النفط مقابل الغذاء السابق في العراق ابان فرض الحصار الظالم في العهد الوطني والذي يحمل الجنسية الامريكية ...وكان من ضمن الحاضرين لجلسات المؤتمر فاروق العشري رئيس الحزب الشعبي الناصري تحت التأسيس اضافة الى ممثل عن حمدين صباحي مؤسس حزب (( الكرامة )) تحت التأسيس وابو العلا ماضي رئيس حزب الوسط التابع للاخوان (المفلسين) بالاضافة للعديد من الشخصيات القرقوزية المحسوبة على التيارات اليسارية والقومية .
هؤلاء ممن كانوا يسبحون بالمقاومة ورجالها فاصبحوا بين تومان ودولار عفوا بين ليلة وضحاها ممن يسبحون بالفلك الايراني ومقاوماته الاخوانية .
هذه هي الشخصيات الهلالية التي كانت تصدع رؤوسنا وتشنف آذاننا من كثر عوائها ونواحها على الشعب العراقي المذبوح على مذبح الاحتلال الامريكس الصهيوني الفارسي .. واليوم تجلس وتضع يدها بيد من ذبح العراقيين من فرس صفويين عملاء ال CIA انهم شلة من المرتزقة ممن تراهم يتواجدون على جميع الولائم ..نذكر لكم ايها الشعب العراقي المذبوح هذه الاسماء وهي نقطة في بحر العمالة والخسة التي يتاجرون بها بدمائكم الزكية الطاهرة وفي جعبتنا الكثير الكثير من الاسماء والشخصيات البهلوانية القرقوزية وسنعلنها لكم في آوانها ..كي تعرفوا من معكم ومن يتاجر بكم .


ملاحظة من الناشر: لمزيد من التفاصيل المهمة حول المؤتمر  الوارد ذكره في المقال، يرجى الاطلاع على الرابطين التاليين اللذين يتضمنان مقالة وتوضيحا من الاستاذ الدكتور أيمن الهاشمي.



هناك 9 تعليقات:

Anonymous يقول...

يرجى مطالعة المقالين التاليين وهما تقريرين اخباريين يناقضان ما يقوله الاخ حازم العبيدي
http://www.albasrah.net/ar_articles_2011/0711/ayman_270711.htm

وكذلك
http://www.albasrah.net/pages/mod.php?mod=art&lapage=../ar_articles_2011/0711/ayman_260711.htm

ونشكركم

عشتار العراقية يقول...

بكل بساطة الحكاية هي:

قبل احتلال العراق كانت حكومة العراق هي التي تدفع تكاليف المؤتمر لنصرة العراق ضد الحصار والان تدفع تكاليفه ايران. ومن يدفع هو المتحكم في المضمون والقرارات. نفس الوجوه والشخصيات هي التي حضرت المؤتمر سابقا ولاحقا. وهؤلاء مواقفهم ليست ببلاش.

عشتار العراقية يقول...

العبرة هي من يرتضي ان يتمول من حكومة لا مانع لديه من التمول من حكومة اخرى.
وهي مسألة تعلمها جيدا الحكومات التي تدفع.

مصطفى كامل يقول...

الرابطان المهمان اللذان أشار اليهما الاخ غير المعرف في تعليقه المنشور في أعلاه، يؤكدان الرعاية الايرانية لهذا المؤتمر وينفيان رعاية جماعة الاخوان المسلمين له.
والحقيقة فإن للاستاذ حازم موقف سلبي واضح ومعروف من جماعة الاخوان المسلمين، وقد نشرنا مقالته لأهميتها برغم اننا قد نختلف مع بعض التوصيفات التي جاءت فيها.

مع ملاحظة ان تم تذييل المقالة في أعلاه، بهذين الرابطين، كملاحظة مستقلة من قبل الناشر.

مصطفى كامل يقول...

للاخوة الراغبين يمكن الاطلاع على البيان الختامي للمؤتمر على هذا الرابط

http://www.twsela.com/vb/t36879.html

bashir al khudair يقول...

تحية طيبة
الرجاء تزويدنا بالبيان الختامي لمؤتمر القاهرة او الموقع المنشور به تفاصيل هذا المؤتمر
الاستاذ حازم العبيدي كال الشتائم والاتهامات لشخص عراقي واحد هو الشيخ جواد الخالصي المعروف بمواقفه الوطنية ودعمه الصريح للمقاومة بكافة اشكالها
البيان الختامي وتفاصيل المؤتمر تؤشر سير المؤتمر ولبيان الحقيقة ارجو الاجابة من الاستاذ حازم العبيدي على هذا السؤال مشكورا.

Anonymous يقول...

(1) الى الاخ/ بشير الخضير اقول له مع تقديرنا لمواقف الشيخ الخالصي الوطنية، الا اننا نعارضه في موقفه المهادن لملالي ايران، ورفضه أي إدانة للتدخل الإيراني في الشأن العراقي.
(2) وإلى الأخ/ حازم العبيدي أرجو أن يكون منصفا في مواقفه وتحليلاته ولا يفتري إلا ببرهان، فالمؤتمر لم تدع اليه جماعة الاخوان ولم تنظمه إنما نظمته جهات مصرية أخرى معروفة واسماء اللجنة التحضيرية ورئاسة المؤتمر تكشف اسماء تلك الجهات (حزب العمل، حزب الوسط، الحركة الناصرية + الأزهر)، وبتمويل إيراني عبر وكلاء ايران في لبنان. ولو كانت جماعة الاخوان قد اسهمت بالدعوة لهذا المؤتمر لكنا اول من يهاجمها ويعارضها.
(3): إن البيان الختامي للمؤتمر يؤكد إيرانية المؤتمر وهو كان للدفاع عن سوريا وحزب الله وعن نظام القذافي واسناد الفتنة الطائفية في البحرين.
علينا دائما أن نكون منصفين وواعين، وان نتحاشى الحكم المسبق والتوصيفات غير اللائقة.
تحياتي لموقع وجهات نظر الرائع وللجهد المبذول من الاستاذ المشرف عليه مصطفى كامل وفقه الله

حازم العبيدي يقول...

المؤتمر الفارسي المشبوه والاخوان ..هذه هي الحقائق


حازم العبيدي


طالعت تقرير الاخ الدكتور ايمن الهاشمي وكذلك طالعت تعليقات الاخوة على مقالي (( المؤتمر الفارسي المشبوه بالقاهرة واشباه الرجال )) .
اولا أيها الاخوة أن من فتح ابواب نقابة الصحفيين لعقد المؤتمر هو الاخ صلاح عبد المقصود نقيب الصحفيين بالانابة ...وهو قبادب اخواني كذلك تواجد محمد عبد الفتاح القيادي الاخواني في باب النقابة ومنعه دخول العديد من الصحفيين بأدعاء انه لم توجه لهم دعوة وهي حجة باطلة كون الصحفي حر فيما يشاء من حضور المؤتمرات انطلاقا من حرية تدفق المعلومات ..وكل الاعلاميين الحاضرين علموا أن الاخوان المسلمين هم رعاة حقيقيين لهذا المؤتمر . فالدكتور الدسوقي هو قطب اخواني من حزب العمل اتباع مجدي حسين وكذلك ابو العلا ماضي رئيس حزب الوسط هو احد احزاب الاخوان المسلمين فهل بعد هذه الحقائق يستطيع الغربال ان يحجب اشعة الشمس.
أما في ما يخص الشيخ جواد الخالصي فأنا لم أشير أنه حضر الى أعمال هذا المؤتمر بل بالعكس التقيت وجها لوجه مع المدعو هادي الخالصي وسألته لما لم يحضر الشيخ جواد الخالصي فأجابني بأنه مشغول ,انه كلفه بالحضور ليمثل المقاومة العراقية !!! .
والحقيقة التي لم نذكرها ان المستشار الاعلامي والسياسي لقناة الرافدين التابعة لهيئة علماء المسلمين عبد الكريم العلوجي حضر الى المؤتمر بصفته الشخصية .
أما من يدعي انني لي موقف من الاخوان المسلمين فهذه حقيقة واي عراقي شريف يرفض أن يضع يده بيد الاخوان المسلمين الذين دخلوا العراق خلف دبابات المحتل الامريكي الصهيوني وخنوعهم لبول بريمر ومشاركتهم في مجلس الامعات مجلس الحكم ألم يضع جندي امريكي جزمته على رقبة محسن عبد الحميد هل هذا هو موقف عراقي شريف ووطني يا استاذ مصطفى كامل ... الحق حق والباطل باطل ومن يملك الشجاعة يقول كلمته والا فليسكت .
أما من يدعي ان مقالاتي عن هذا المؤتمر تتقاطع مع تقارير الدكتور الهاشمي فهو لم يقرأ المقالات والتقارير بشكل صحيح ولم يفهم ما هي المشتركات بينهما فالدكتور الهاشمي ايد ما ذهبت اليه من ان هذا المؤتمر هو مؤتمر ايراني وبرعاية الاخوان المسلمين وكل الصحف المصرية اشارت اليه بهذه الحقيقة .

Anonymous يقول...

مع احترامي للاخ حازم فانه مازال يخلط بين حزب العمل وبين جماعة الاخوان وارجو اعتبار هذا الرد ختام التعليقات التي لا طائل من ورائها مادام كل واحد متمسك برايه حتى مع عدم الدقة علما ان دعوة وجهت للشيخ حارث الضاري الا انه رفض الدعوة وحضور السيد العلوجي بصفة شخصية ولاعلاقة له بهيئة علماء المسلمين .......وتحياتي لموقع وجهات نظر والمشرف عليه

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..