موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

السبت، 6 أغسطس 2011

هنا يقضي الفرعون المخلوع فترة الحجز الاحتياطي!

قررت المحكمة المصرية، التي تنظر قضية الفرعون المخلوع ونجليه جمال وعلاء، يوم الأربعاء الماضي، تأجيل القضية إلى 15 اغسطس، وأمرت بإيداع المتهم الأول محمد حسني السيد مبارك بمستشفى المركز الطبي العالمي بطريق مصر إسماعيلية مع توفير الرعاية الصحية له وندب الطبيب ياسر صلاح – أستاذ الأورام- لمتابعة حالته الصحية جنبا إلى جنب مع الفريق الطبي الخاص بمتابعته.
والمبنى الأساسى تكلف 47 مليون جنيه دون الأسرة، والعيادات الخارجية التى تكلفت 25 مليونا أخرى، وجاء تصميمه «أمريكيا» ليحمل اسم «فايف فينغرز» أو الأصابع الخمسة، وتم تنفيذ 3 أجنحة من هذه الأصابع، يقع فى إحداها الجناح الرئاسى الذى تم تنفيذه خصيصا للرئيس السابق، الذى لم يدر فى ذهنه أن هذا الجناح الذى طالما استقبله فى مرضه سيكون زنزانته.
ويعد الجناح الرئاسى هو الأهم والأشهر داخل المستشفى، فهو جناح 7 نجوم، وبالرغم من تنحى مبارك قبل نحو نحو ستة أشهر، فإن الجناح لم يستقبل غيره حتى الآن. ويحتوى هذا الجناح على غرفة ساونا وصالة رياضية مجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية والطبية على مستوى العالم، وقاعة خاصة جدا للاستقبال، وصالون فاخر، بجانب غرفة للاجتماعات، وغرفة أخرى مجهزة بسرير طبي وأثاث فاخر، فى حال تواجد أحد مع الفرعون المخلوع، وحمام بجاكوزي، وتم فرش كل الغرف بالسجاد الفاخر، إضافة إلى حمام سباحة مجهز لاستخدام الفرعون حتى لو كان على كرسي متحرك.
كما يحتوي المجمع على سكن للاطباء والممرضين ومهبط خاص للطائرات يتسع لطائرتين أو ثلاث، على اعتبار أن المركز معد لاستقبال الحالات الحرجة سواء من المصريين أو العرب والأجانب، وهو ما يفسر تشديد إدارة المستشفى على ألا تتجاوز نسبة إشغاله 30%، على أساس أنه مركز احتياطى لاستقبال أى حالات من القوات الأمريكية المتواجدة فى الشرق الأوسط – وفقا لأحد المصادر.
ويعد المركز الأشهر فى علاج الأورام السرطانية، وبه أفضل تجهيزات للعلاج الكيماوى لهذه الحالات، ولهذا دعت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها فى مصر والبلاد العربية، للتوجه إلى المركز حال إصابة أحدهم بمرض السرطان، بسبب دقة المركز وتخصصه المشهود له عالميا.
وتتوافر فى المركز الإمكانات الطبية على مستوى عالمى، ويعتبر مقصدا طبيا للمشاهير من الشخصيات المصرية والعالمية على مستوى السياسة والفن والاستثمار.
وفيما يلي نتوقف مع بعض صور الجناح الرئاسي الذي استقبل الفرعون المخلوع:





 
 
ملاحظة: يرجى قراءة الموضوع الوارد هنا...
وقد وصل "‬مبارك" بالفعل إلى المركز الطبي العالمي بطائرة هليوكوبتر في الثالثة من بعد ظهر الأربعاء، ‬وتم نقله إلي الجناح الرئاسي بالدور الخامس.
وذكرت تقارير صحافية مصرية أن الفريق الطبي الذي كان معه في شرم الشيخ سوف يستكمل علاجه وأن قرينته سوزان ثابت مرافق له وأنه سيتم إعادة فحص مبارك ‬مرة ثانية.‬
وأكد مصدر من داخل المركز الطبي أن مبارك سيتلقى العلاج فى الدور الخامس بالمبنى "B" والشهير بالجناح الرئاسي، حيث كان مبارك يتردد عليه أثناء فترة الرئاسة كل 6 أشهر تقريبا لعمل استجمام صحي.
و"المركز الطبي العالمي" مركز طبي متكامل يتبع للقوات المسلحة ويقع المركز في طريق القاهرة/ الإسماعيلية الصحراوي، ويقع بالتحديد عند الكيلو 42  بين مدينتي الشروق التابعة لمحافظة القاهرة، والعاشر من رمضان التابعة لمحافظة الشرقية.
وتأسس المركز الطبي إبان العدوان الثلاثيني على العراق عام 1991 بتمويل من القوات الأمريكية و ذلك لدعم الجيش الأمريكي أثناء العدوان.
ويعمل بالمركز أكثر من 100 متخصص و طبيب يعملون بكافة التخصصات الطبية وهو على مستوى جيد في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية.

ومعروف عن المركز ارتفاع مصاريف العلاج فيه التي تعادل أكبر المستشفيات الخاصة في أسعار الخدمة العلاجية فيه.
ويقع المركز الطبي على مساحة 45 فداناً، منها مبان على 10 أفدنة ليكون واحداً من أكبر الصروح الطبية العالمية فى منطقة الشرق الأوسط، بتكلفة 72 مليون جنيه، أشرفت عليه إدارة المشروعات الكبرى بالقوات المسلحة، ونفذته شركتا المقاولون العرب والنمر.

ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..