موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الخميس، 18 أغسطس 2011

عن (الاحتلال) السعودي للبحرين!

"أما البحرين فالقصة فيها مختلفة ، إذ أننا أمام احتلال سعودى مسلح ودموى ضد شعب البحرين الأعزل (بمسلميه السنة والشيعة وليس الشيعة فقط كما يروج شيوخ وساسة الفتنة) احتلال فاق فى إجرامه الاحتلال الصهيونى لفلسطين".
هل قرأتم هذه العبارة وتمعنتم بها، تعالوا نكمل إذن..

أفهم جيداً ان المال الإيراني الذي أسس ورعى (مركز يافا للدراسات والأبحاث) غزير جداً، وأفهم ان بإمكان هذا المال ان يحوِّل كل طاهر الى كوم قذارة، وأفهم ان بعض الناس يبيعون دينهم بدنيا زائلة، وأفهم ان بعض الناس لايستحون من الكذب، وأفهم الكثير الكثير، ولكنني كنت أتوقع ممن يسمي نفسه، كاتباً وباحثاً مصرياً، ان يحترم علميته التي تفصح عنها شهاداته، وأن يحترم خبرته المهنية، التي تفصح عنها دراساته وأبحاثه ومقالاته اليومية والسبوعية والشهرية، وأن يحترم عقل قارئه، من المحيط الى الخليج.
أفهم جيداً ان المال مغر حد القرف، وأن هناك من يسيل لعابه لرؤية قرص معدني في الشارع، لكنني لا أفهم ان ينحدر مثقف عربي، وأشهد أنه كذلك، الى هذا المستوى الرخيص من الادعاء والافتراء، وأن يتهافت ليقول عن مايسميه (احتلالاً سعودياً للبحرين) إنه "احتلال فاق فى إجرامه الاحتلال الصهيونى لفلسطين".
وأريد ان أسأل هذا الباحث والكاتب المصري، كما يسمي نفسه، هل سمعت عن مجازر دير ياسين وبلد الشيخ والشيخ بريك؟ وهل سمعت عن مجازر القدس وحيفا ويافا وبيت لحم وبيت جالا وعين الزيتون؟ وماذا عن مجازر صفد وأبو شوشة وبيت داراس والرملة والمجدل والدوايمة وعيلبون وعرب المواسي والصفصاف ومخيم البريج وقبية؟ ثم ماذا عن نحالين ودير أيوب ومجازر غزة وعرب العزازمة وقلقيلية وكفر قاسم ومجازر خان يونس والسموع ورفح والكرامة وسواها من مجازر العدو الصهيوني في فلسطين، على مدى عدة عقود؟
ولا أدري إذا كان الكاتب المحترم قد سمع بمجزرة مخيم جنين الذي تمت تسويته بالأرض، على يد المجرمين الصهاينة؟ أو إذا كان سمع بعملية الرصاص المصبوب فوق غزة؟ علما ان تاريخ الحدثين قريب، لم يبتعد كثيراً في مجاهل الذاكرة المعطوبة؟
ويمكن، لمن يرغب، ان يستزيد من هنا.

وأسأله: إذا كان سمع بمجازر صبرا وشاتيلا وعين الحلوة وتل الزعتر ومخيمات لبنان الأخرى؟ ثم هل سمعت، باعتبارك مصرياً، كما تقول، عن مجزرة بحر البقر، يوم قضى 30 طفلا مصرياً من أبناء محافظة الشرقية نحبهم، وأصيب أكثر من 50 بجروح، وعن مجزرة ممر متلا وعن مجازر الجنود المصريين الأسرى فى حروب 1956 ، 1967 ، 1973؟
والقائمة تطول..
وبعد ذلك أدخل الى السؤال الاهم على الاطلاق، وهو عما اذا كان باستطاعة الباحث أن يشير الى (مجزرة) واحدة ارتكبها جنود (دولة العدوان السعودي) ضد شعب البحرين الأعزل، سنة وشيعة؟
لست مدافعاً عن السعودية ولا عن نظامها ولا عن سياساتها الداخلية او الخارجية، فهذا شأن اخر مختلف تماماً، قد نختلف في بعضه ونتفق في بعض آخر، ولكنني أتساءل فقط عن قذارة المال الإيراني التي تجعل نظر كاتبٍ وباحثٍ مرموقٍ مثل الدكتور رفعت سيد أحمد، يتعامى عن الحقائق ويروِّج للأوهام ويزيف التاريخ، متخيلاً مجازر لم تحدث إلا على يد أزلام ولاية الفقيه السفيه، في العراق ولبنان والبحرين والسعودية وغيرها من أقطار العرب وحول العالم، مع انه يدعي، ان المركز البحثي الذي يديره يستهدف "حماية ثقافة الأمة وهويتها من عبث الأعداء ومؤامراتهم، في زمن ضاعت فيه معالم الطريق والتبست المعاني واهتزت القيم".


وفي الحقيقة فإنني لا أسالك الا قليلاً من الاحترام لعقل القارئ أيها الباحث المحترم، وتذكر أننا في عالم بات قرية صغيرة، وأن المعلومات متاحة لكل من يبحث عنها، ولا أظن قراءك الا باحثين عن الحقيقة، وبإمكانهم الوصول إليها، بكتابة بضع كلمات في مواقع البحث ثم نقرة زر، لا أكثر.

بسم الله الرحمن الرحيم
{فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور}
صدق الله العظيم

هناك 7 تعليقات:

الهيتي يقول...

لاغرابة فيما يصدر من كاتب ينتمي لبلد وصفه سيدنا عمر ابن العاص لخليفة المسلمين آن ذاك سيدنا عمر رضي عنه وعن الصحابة أجمعين، حيث يقول في وصفهلمصر حينما طلب منه سيدنا عمر ذلك، فقال: أرضها ذهب، ونساؤها طرب، ورجالها لمن غلب، واكتفي بهذا القدر

مصطفى كامل يقول...

ولكن اخي الهيتي الكريم عليك ان لا تنس ان شعب مصر العربي الأصيل صنع أروع ثورة وخلع أقذر طاغية..
فتحية لهذا الشعب العملاق...
علماً انني ركَّزت على ذكر جنسيته كونه يصر عليها، فهو دائم الذكر بأنه مصري، ولا اقصد الاساءة لشعب مصر العربي الشجاع، كما انني قصدت بذكري جنسيته تذكيره بمجازر الصهاينة ضد شعب مصر التي ينتمي اليه.
وأكرر تحيتي لشعب مصر..

sara يقول...

حياكم الله
عجبتُ لهذا السعار المحموم الموالي للولي (السفيه) من قبل المحسوبين على العرب والمسلمين من المثقفين والكتاب.. وكأن الدماء العراقية والملايين التي نحرت وهجرت وسلخت ومثّل بأجساد أبناءها والحرائر اللاتي اغتصبنّ، والأطفال الذين بيعت أعضاءهم في سوق (المرجعية) المجوسية ومشاهد الموت والخراب والنهب واللصوصية والاستباحة بفعل أتباع الولي الدجال لم تكفي هذه الجمهورية الذي يفخر زعماءها أنه لولاهم لما احتلتا كل من العراق وأفغانستان.!؟
كم اشتروا بهذا الاموال الحرام ..عبدالباري عطوان بيعت صحيفته ولم نشهد نقداً لايران وما ترتكبه في العراق لا بل يبررها إنها (المصالح) وسدّ الفراغ.. وغيره من الكتاب العرب الذين تحولوا لـ(الامعات) من باعوا ضمائرهم بثمن بخس وتوحلوا لحراب لنحر وتضليل الأمة..
حتى النائب البريطاني (غلوي) تمّ شراءه وهو الآن على احدى قنواتهم (برس) يحاول أن يكون سدا منيعاً لهم..!؟
اطلعوا من يستضيفون وستعلمون كم اشتروا من ذمم.. من أناس كنا نعدّهم ثقاة..

نحن أمام حرب جديدة ما بعد الثورات.. ونرجو من كافة القوى المخلصة منع وصول أي موالين للجمهورية اللاسلامية الماسونية .
إنهم الان يستبدلون الطغاة بأتباع الولي.. لأنهم اكتشفوا أن (حكام العراق الجدد) هم أخلص الاتباع والحريصين جداً على هدم الدين وتدمير الدول وخراب الديار.. ولهذا (الاخونجية) الآن يخططون لليل أسود وباشراف أمريكي - ايراني..

(البحرين) كانت ستسقط لولا تدخل درع الجزيرة - مع العلم - أنني اعتبر شيوخ الخليج عملاء من الدرجة الاولى.. لكن مع سوءهم .. قد تركوا القوم يعبدون ولم يحولوا الدين للطميات وشركيات وبدع..
تكرار المشهد العراق كان سيتجسد في البحرين..
ومن يروم الدفاع عن مخططات ايران فليعلنها جهراً.. أنا تابع ايراني بعت ديني وأمتي وضميري وحولت قلمي وطاقاتي لخدمة الشيطان.. فهذا أفضل له.. فالخدعة لم تعد تنطلي..
كل مدافع عن ايران هو الآن بمصافي الأعداء بعد أن تهاوت الأقنعة وسقطت آخر أوراق التوت عن حقيقة العمامة الايرانية السوداء والبيضاء وواقعية دينهم (الزائف) التي لا يقوم إلآ على جماجم الشعوب ودماء الدين الحنيف..

هذا ردي للكاتب وغيره من المتنطعين.. ليس دفاعاً عن السعودية ولكن كرهاً بإيران وكل مدافع عنها ولو كان مستتراً..

ابنة الحدباء
سارة الشيخلي

غفران نجيب يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
لماذا نتحدث وكأنما نظام السعودية بريء مما جرى ويجري في المنطقة براءة الذئب من دم يوسف ، الم يكن هذا النظام المسئول المباشر على التحريض والمساهمة في تدمير العراق ، وما الذي حلّ بالمنطقة بعد تدمير العراق ، أليس هذا الذي تشيرون إليه ، إن ما جرى للعراق من تدمير لوطن وشعب وانتهاك صارخ لكل القوانين والأعراف وقبل ذلك الشرائع السماوية ، تتحمل العائلة المالكة السعودية ونظامها التابع وزرها ، وما جرى من مآس للعراق والعراقيين ليس لها شبيه غير ما قامت به العصابات الصهيونية في فلسطين وأكثر منه ، وان ما تعاني منه المنطقة من دوامة رعب وتأزم لم يكن ليحدث لولا تدمير العراق ، ولم يكن ليتجرأ كائن من كان التطاول على أي من الأقطار العربية كما هو حاصل اليوم ، فبأي تصنيف يمكن أن نضع هؤلاء العملاء ، مع ملاحظة إن النظام في إيران ووفقا لطبيعته المتوافقة ضمنا مع الجموح الصهيوني والأهداف الأمريكية ، لا يمكن إلا أن يستغل الظرف الذي هيئ له لغباء أو لعمالة الآخرين ، وليس لنا كعراقيين إلا التكاتف وتعضيد الساعد بالساعد لصد الهجمة المستهدفة للعراق تاريخا وجغرافية ، حاضرا ومستقبلا ، والذي لأسف شديد الأغلب مشارك بها بين شقيق و صديق يعينهم البعض من أهل الدار الذي ارتضى لنفسه العيش في القاذورات ،

مصطفى كامل يقول...

لقارئ الكريم غفران نجيب المحترم
الموضوع الذي تحدثت به مختلف تماماً عن صلب الموضوع الوارد هنا.
نحن نتحدث ردا على كاتب ادعى بأن ماارتكبه (الجيش السعودي المعتدي في البحرين من مجازر يفوق مجازر العدو الصهيوني)، وهذه مغالطة تاريخية وافتراء على الحقائق وتزلف وتبعية لإيران، كما تعلم ويشهد العالم كله.
اما وقد أشرت الى الدور السعودي في العدوان على العراق فأتفق معك تماماً في ضلوع معظم الأنظمة العربية في مؤامرة العدوان على العراق وذبح أهله.
وأنت تعرف مرارة ظلم ذوي القربى..

مع تقديري لشخصك الكريم

هانئ العزاوي يقول...

مع اختلاف قسم من العرب والمسلمين و غيرهم مع السعودية في توجهاتها في حرب الخليج التي لا يمكن ان يجد فيها اي مسلم او عربي او من هو ذو عقل رشيد غيور وجها من الحق او العروبة او الاسلام. وان كل متتبع للاحداث سيراها نابعة من غباء سياسي و انانية الحكم و السلطة كما انها تبين كيف ضحكت اميركا و اسرائيل على عقولهم. و ان جل العقلاء و اصحاب الرأي يدرك ان السعودية تقر ذلك مع نفسها الان.
ومع هذا فان وجهة نظر كاتب المقال عن كون السعودية تقوم باحتلال مسلح و دموى ضد شعب البحرين كلام بعيد عن المنطق و العقل االرشيد. كما انه بعيد عن روح المواطنة العربية والاسلامية, انه دعم لاحفاد "ابو لؤلؤة" لا غير. فلو اعاد الكاتب قراءة ما كتب و استرجع الاحداث وكانت له روح قوية في مراجعة الذات, لغير ما كتب!!!

أبو ليث الرفاعي يقول...

ليس كل من نصب نفسه مفكرا او مثقفا ومحللا للامور يعد وطنيا أو قوميا بما تعنيه الوطنية والقومية اجتماعيا وسياسيا رغم فصاحة هؤلاء وبلاغة لغتهم الفكرية والصحافية,فنحن نعلم أن كثيرا من المثقفين المصريين قد نكصوا عن مباديء وفلسفة ثورة 23يوليو/تموز لعام52م,التي نقلتهم من الادعاء بالفرعونية الى امتهم العربية لا سيما عند استلام القيادة المرحوم عبد الناصر عام54م وتحديد المسار القومي العربي للثورة التي كانت وقتها تحولا سياسيا كبيرا جعل من مصر مركز تحرير للامة ولدول افريقية وقطب في كتلة الحياد الايجابي,فالسيد رفعت هذا شأنه شأن من انقلب على هذا بعد رحيل ناصر ومجييء العميل السادات، حيث هب امثال هؤلاء لتغيير اسم الجمهورية العربية المتحدة الى جمهورية مصر لكن قوة القيم التي وضعها الراحل ناصر ثبتت عروبة مصر فاجبروا على اضافة العربية رغم معارضة أمثال هؤلاء.
لذا فهؤلاء لا يفهمون مضمون القومية العربية الذي يؤكد على ان العرب أمة واحدة وان تلك الاقطار حالة شاذة وضد مصلحة الامة ومواطنها الحقيقي الذي يقر ذلك ويقر أنها أمة ذات رسالة تاريخية وانسانية ثبتت ذاتها لاكثر من1400عاما,من هنا فهذ االكاتب لا يرى ان الصحيح هو ان تدافع مملكة جزيرة العرب عن شقيقاتها ضد اطماع فارسية تاريخية تجاه اي قطر عربي كمسؤلية عربية واسلامية بغض النظر عن طبيعة نظامها السياسي,لأن ماحدث في البحرين هو تدخل ايراني وقح من خلال طابور خامس لها زرع في البحرين عبر سنين تحت غباء حكومة البحرين التي كان وزير العمل العلوي يستخدم ايرانيين ومن ثم تجنيسهم ويعرقل استخدام عرب يختلفون معه مذهبيا,فتلك خططهم مدروسة ولها غاياتها,فهل الكاتب رفعت يدرك ذلك ام فقدت ذاكرته مباديء ثورة المرحوم عبد الناصر؟يا ايها السيد رفعت اليس عيبا غريبا واحد مثلك مثقف لا يدرك ذلك؟وكيف تقارن هكذا وانت صاحب مركز دراسات ولا تدرك مشاكل الامة العربية مع اطماع الفرس قوميا وطائفيا عبر التاريخ وليس الآن؟
ثم هل تابعت ما قاله بعض المراسلين الاجانب عن مظاهرات البحرين التي كثرت فيها شعارات الفرس وصور اصنامهم,تقول مراسلة فرنسية أنه لغريب ان يقوم هؤلاء بمظاهرات وهم في عيش رغيد لا حظته بام عينها حيث اطفالهم يحملون بلاك بيري!!!الا ذلك يتطلب من حضرتك وقفة مفكر حقيقي ليرى الغاية من تلك المظاهرات ومن وقف مدافعا عنها ولماذا؟ثم هل تعلم وانت صاحب مركز دراسات أن هناك مجلس تعاون خليجي عربي يجمع تلك الدول تحت خيمة مسؤليات تجاه بعضها البعض وهو مجلس معترف به عربيا واقليميا ودوليا,؟وقد تعرض احد أعضاء المجلس الى خطر تخريب خلفه اطماع دولة اجنبية تدعي حقا في دول الخليج العربي ولا سيما في البحرين,علاوة على خططها في تصدير نظام ولاية الفقيه الى الامة العربية,نعم من حق اي عضو في هذا المجلس أن يدافع عن العضو الآخر أزاء خطر يديره طرف اجنبي,من هنا كان ما فعله جيش درع الجزيرة شرعي وواجب خارج تخريجات سياسية مدفوعة الثمن لبعض من يدعي مثقفا او محللا سياسيا,وان مقارنة هذ الباحث بين دخول شرعي لجيش مكون من دول المجلس بما حصل في فلسطين لدليل واضح على اما غباء تجاه قضايا الامة او تطوع مادي مدفوع الثمن,هل سقوط 30-50من الذين قاموا بشغب مخرب هو افضع مما عمله الصهاينة يا ايها المفكر والمثقف كما يحسبك البعض؟الا تخجل حين تكتب ذلك ؟هل اجبرت قلمك او حاسبتك على تقبل فرية كهذه ايها المحترم؟ أنها أزمة فكر وثقافة وخلق سياسي تعيشها الامة اليوم جراء تلك الزعانف الثقافية مع الاسف الشديد,ربما هؤلاء لا يزال بعضهم يفكر مركسيا حيث الدين افيون الشعوب والقومية والوطنية شعار برجوازي خادع كما قال المرحوم لنين!!,ولا يريدون الاعتراف بما حدث مدمرا تلك الأفكار الفنطازية!!.
وختاما ارجو لهم الهداية وأن يروا الحق حقا فيتبعوه وأن يرو الباطل باطلا فيتجنبوه.

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..