موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

السبت، 13 أغسطس 2011

دجاج طائفي!

لعل كثيرين لايصدقون، أنه في ظل (العراق الجديد) وكواحدة من (نعم) الديمقراطية الأمريكية، لم يخل الدجاج، من النزعة الطائفية، وهذه ليست مزحة بل حقيقة، اقرأوا تفاصيلها في السطور التالية:





قبل الاحتلال المجرم الذي استقدم لنا أسوأ النماذج، المسماة زورا:  بشرية، كنا نشتري الدجاج العراقي والسعودي والبرازيلي والفرنسي،لا فرق بين هذه المنطقة المسماة اليوم: سنية، أو تلك المنطقة المسماة بلسان الحال: شيعية، وكذا على المناطق المختلطة، بحسب مصطحات الاحتلال وعملائه، فالدجاج دجاج، والعراقيون عراقيون، أذواقهم متشابهة او على الاقل متقاربة، أما بعد الاحتلال فقد تغير الحال كلياً.

فقد صار تناول العراقيين للدجاج يتبع انتماءاتهم المذهبية والطائفية، حيث تتنافس شركات تعاقدت معها جماعة السيستاني والمجلس الاعلى (دجاج الكفيل) ومكتب مقتدى الصدر (دجاج الهدى) ومكتب حسين اسماعيل الصدر (دجاج المراد) وديوان الوقف السني (دجاج الفقيه).



النوع الاول من الدجاج ينتشر في معظم المناطق الشيعية، فيما تزدهر تجارة النوع الثاني في المناطق التي للتيار الصدري نفوذ فيها، وفي منطقة الكاظمية ومحيطها لن تجد منافسا لدجاج (المراد).





اما في المحافظات والمناطق السنية فدجاج (الفقيه) يحوزعلى ثقة المستهلك!
وبعبارة اخرى فان ائتلاف دولكة القانون ومعظم الائتلاف الشيعي يفضلون دجاج (الكفيل) و(المراد)، وتنفرد كتلة الاحرار الصدرية، احدى مكونات الائتلاف الشيعي، بتشجيع دجاج (الهدى)، اما القائمة العراقية والتوافق ووحدة العراق فمعظم الدجاج الذي يتناوله اعضاؤهم وأتباعهم هو (الفقيه).
ويقال، بحسب مصادر غير موثوقة، ان التحالف (الكوردستاني) ينتظر إدراج الموضوع في جلسات البرلمان (الكوردستاني) ليقرر نوع الدجاج الذي سيحوز على ثقته، وحتى ذلك الحين فدجاج (ساديا) هوالخيار الافضل في (اقليم كوردستان).

ملاحظة: أؤكد مرة أخرى ان ما ورد في أعلاه (باستثناء قصة الدجاج المفضل عند اخواننا الأكراد) حقيقة وليس مجرد مزحة.

يا أمة ضحكت من جهلها الأمم...



هناك 15 تعليقًا:

ضمير الطائي يقول...

لا أعرف ماذا أصف ذلك ؟!!! فالموضوع وكأنه قصة هزلية تروى لأجل الترويح عن النفس والضحك!!!! فماذا يعني ما يحصل؟ هل هو خبث ، أم أنه إنعدام العقل( ليس قلة، لأن قلة العقل يعني انه يوجد بعض العقل)!!! ، أم هو خبث مع إنعدام العقل ؟!!! ولكل الأطراف المشتركة في هذه الرواية الهزلية .. فعلا لله في خلقه شؤون

أحمد عابد يقول...

عزيزي
الاكراد ينتجون دجاجا اسمه دجاج الشمال.. اما ما يسحبوه من الدجاج العراقي المحلي فهم يختارون ذي الاوزان الثقيلة؟؟؟؟؟
تحياتي

ابو محمد يقول...

السلام عليكم
العملية هي تجارة (عير شرعية او غير شريفة) لانها استغلال المعتقد من قبل الذين التبعو بضم التاء والذي ينطلي على ذوي العقول المتخلفة (الذين اتبعو بفتح التاء) والتي تستغلهم ما يسمى بالمرجعية في كل شئ لكي تجمع الاموال بكل الطرق والاتباع ليس لهم الا الطاعة وجر الصلوات حتى لو كان فيها حتفهم (غسل الادمغة باستغلال المذهب). تروى القصص التي لا يصدقها حتى الطفل والاتباع يرددون اللهم صلي على محمد وال محمد بدون شعور

أحمد العبيدي يقول...

ونحن في الاعظمية نأكل دجاج العريشة ونرفع شعار ( دجاج العريشة حلال هو و ريشه ) .........
الى الله ترجع الامور ......

Salwan Kamal يقول...

يا لخفة عقل البعض , هؤﻻء السفله المرجعيات والسياسيين يلعبون بعقلكم ﻻنكم لن تسمحوا ﻻنفسكم ولو للحظة واحدة ان تفكروا , تصدقون هذه المرجعيات العفنة حتى من خلال الاكل , ﻻ حول وﻻ قوة اﻻ بالله

Ishtar Babel يقول...

فلم كارتوني يشبه مقالب سبونج بوب بامتياز..
وشر البلية ما يضحك..

علي رؤوف احمد الشهواني يقول...

لا اعتقد ان من يصدق هذا الكلام هو عراقي اصيل . لان العراقيين الاصلاء عادة مايكونوا اذكياء ولديهم عقول نيرة . اما هؤلاء فهم اما لتحزب وعصبية جاهلية او لمرض عقلي أصيبوا به او انهم ليسوا عراقيون بالتأكيد . مانشاهده من عمليات قتل وتعذيب وتهجير ينفذ بايد غير عراقية ولايدري أحدا اصولهم بالضبط كما لاندري ان كانوا أولاد حلال ام أولاد متعة وحرام .

Zuhair Razzo يقول...

ذكرتنا ابو عبيدة بأطيب دجاج بالتنور ( العريشة ) وهل لازال مفتوحا ؟ الله على تلك الايام

أحمد العبيدي يقول...

اي نعم لايزال مفتوح .. بل طور المطعم و اضاف اكلات عراقية جديدة خصوصا الكبة ( فد شي عبقري خرافي من اللذة ) ...

Zuhair Razzo يقول...

الف عافية على قلوبكم ..وحتما الاجواء والنفوس غير ما كانت على تلك الايام

أحمد العبيدي يقول...

الله يعافيك ... اكيد طبعا النفوس تعبانة ... لكن ثق الكعدة بالعريشة او بساحة الامام الاعظم بثلاث اطرافها .. حقيقي ومن غير تعصب لمدينتي .. شي يرد الروح وتحس بالعراق ايام زمان .... لكن الفرق انو قبل كانت للصبح اما حاليا فلا بسبب الوضع ... لكن بنظري جنة من قبل الفطور الى حوالي 10 بالليل ....

Zuhair Razzo يقول...

نعيما عليكم ..والف عافية ..وكنا فعلا لا نستطيب الجلسة الا وامامنا الامام الاعظم بأجوائه الايمانية

غير معرف يقول...

هذه من حسنات المحاصصة الطائفية التي جلبها الاحتلال الامريكي الايراني للعراق لبث الفتنة والتفرقة..وصارت تجارة ارسال قصابين من المرجعيات الى مختلف سركات انتاج الدجاج في العالم تجارة جديدة حيث تتحمل الشركات تكلفة ايفادهم واسكانهم ومعيشتهم ورواتبهم لمجرد ان يشهدوا ان الدجاج مذبوح على الطريقة الجعفرية ومن هالمال حمل اجمال..
عبدالقادر

غير معرف يقول...

الاصح اعتقد ان نقول طائفية دجاجية وليس دجاج طائفي لان الدجاج المسكين لاذنب له في الامر فهو مذبوح مذبوح لكن تجار الدجاج هم من يستغلون الامر لدواع طائفية
سلام

غير معرف يقول...

ليس هناك غرابه في هذاالدجاج الطائفي ولكن الادهى من ذلك ان هناك فودكا الروضتيين وجن الكفيل وشيفاز الهدى ....

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..