موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الجمعة، 1 مارس 2013

خطوة جيدة، ولكن ماذا بعدها؟

الخطوة التي أقدم عليها السيد رافع العيساوي اليوم، الجمعة 1 مارس/ آذار 2013، باعلان استقالته من منصب زائف في سلطة نوري النتن العميلة، خطوة جيدة ومباركة يستحق الشكر عليها، ولكن!

لابد من الإشارة، بدءاً، ان هذه الخطوة جاءت بناء على مطالبة شعبية للعيساوي بالاستقالة من هذه السلطة التي لاتستحق من أبناء العراق المشاركة فيها.
وهذ هو مايدفعنا إلى التساؤل، عن الخطوات القادمة التي يتعين على السيد العيساوي اتخاذها، وعن تلك التي ينوي هو القيام بها.

ماذا يتوجّب على العيساوي أن يفعل لمداواة جراح سنين طويلة من العمل، الذي لايشرِّف أحداً، في إطار هذه السلطة، وهو الطبيب الذي قابلته في زيارتي لمدينة الفلوجة البطلة وهي تخوض معركتها الكبرى الأولى ضد الاحتلال الأميركي المجرم في 12 أبريل/ نيسان 2004، وكان حريصاً على مداواة جراح مقاومين أبطال أو فحص جثث شهداء طالتهم آلة العدوان الغادر؟

الكاتب والعيساوي في المستشفى البديل بحي الجمهورية بمدينة الفلوجة عام 2004

على السيد العيساوي أن ينحاز بالكامل لشعبه بفضح هذا المشروع الاحتلالي، المسمى عملية سياسية، ويشرح للناس أسباب تورطه فيها، ويصارح شعبه الذي استجاب لمطالبته اليوم، بكل ماجرى فيها من دسائس ومؤامرات خسيسة طبقاً لبرامج وسياسات إجرامية وتنفيذاً لمصالح غير مشروعة، وضعها مبتدعوها، وسار على نهجها كثيرون انخرطوا فيها.
وعلى العيساوي أن يقدم تعهداً، لله ولشعبه، بعدم الانخراط في هذا المشروع مجدداً.
قد تكون ظروف آخرين مختلفة، وأفهم جيداً أن الله لايكلَّف نفساً إلا وسعها، وأفهم ان البعض مازال يتصور ان الحل ممكن من داخل هذه العملية (السياسية) بشرط أن تكون قائمة على العدل والانصاف! وهو شرط لا أراه ممكناً، لأن هذا المشروع مصمم أساساً على الغبن والعسف وإجحاف الحقوق.
أفهم ذلك، ولكنني أفهم أيضاً أن على كل منهم مسؤولية تاريخية، أمام الله أولاً، وأمام أنفسهم ثانياً، وأمام شعبهم ثالثا، بفضح ماجرى ويجري منذ 10 سنوات.
تحية للموقف الشجاع من السيد رافع العيساوي، وندعوه، ومن نتوسَّم فيهم خيراً، إلى المزيد...
...
لمشاهدة الاستقالة بالصوت والصورة، يرجى الضغط هنا.

هناك 7 تعليقات:

منصورة يابغداد يقول...

هذه هي القرارات الصحيحة ولو لم تكن بالذي نتمنى .. من اجل اسقاط كل العملية السياسية ومن يغذيها من المستفيدين من قنله اهلنا وشعبنا

ناهدة عطا يقول...

خطوة اعادت لنا الثقة به ..

حيدر العراقي يقول...

بارك الله بالابطال

قاسم عبد الله يقول...


خطوه مباركه..... والى امام والنصر للثوار

ابو ذر العربي يقول...

خطوة متاخرة لكنها جيدة ومن الافضل ان يكون دوره في الانتفاضة استشاريا فقط وان يكون الرواد هم الثوار الذين لم يتلوثوا باموال السحت المنهوبة من اموال العراقيين
تحية لمن تراجع عن خطا ارتكبه
والله هو الغفور الرحيم
قابل التوب شديد العقاب ذي الطول
ولكم تحياتي

Anonymous يقول...

انا نون اين تعليقنا ايها النشم ابن النشامى

مصطفى كامل يقول...

عزيزي نون
لو وصلنا تعليقك لنشرناه بكل محبة.
مع تقديري

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..