موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الأربعاء، 15 أغسطس 2012

ينشر ثم ينفي!

لا أدري إن كان قالها فعلاً، ربما لم يقلها، رغم أنني متيقن من انه يؤمن بهذا الرأي تماماً، لكن مايعنيني هنا هو ان موقعه نشرها ثم نفاها.
إليكم التفاصيل.

تتناقل وكالات الانباء منذ يوم أمس تصريحا لنوري المالكي يصف فيه قمة مكة الاسلامية المنعقدة أمس الثلاثاء، 14 أغسطس/ آب 2012، بأنها قمة الارهاب والتآمر، واللافت في المر ان موقع عراق القانون التابع للمالكي نشر هذا التصريح يوم أمس، على هذا الرابط
www.qanon302.net/news//filemanager.php?action=save...
كما يتضح من الصورة التالية للخبر كما ورد 

يمكن الضغط على الصورة لرؤيتها بحجم أوضح
وهذه صورة نتيجة البحث على موقع غوغل مثبت فيها عنوان الموقع وررابط الموضوع

يمكن الضغط على الصورة لرؤيتها بحجم اوضح
لكن الموقع نفسه عاد اليوم وحذف ذلك التصريح ثم أصدر بدلاً عنه نفياً على لسان ناطق باسم المالكي، تجدونه هنا.
بالطبع أفهم، كصحفي، أن تنشر جهة ما خبراً ثم تعود لنفيه، لأسباب كثيرة، لكنني لا أفهم أن ينشر موقع تابع لشخص ما، وبمنصب متقدم جداً، خبرا لذلك الشخص نفسه (صاحب الموقع)، ثم يعود لينفيه لاحقاً!
شيء لافت آخر، هو ان من نشر التصريح اولاً هو وكالة مهر الإيرانية، كما لاحظتم في المصدر أعلاه، فلماذا تكذب الوكالة الإيرانية الرسمية على المالكي؟
سؤالي هل تم حذف الخبر بعد أن أدى مفعوله، وحتى لايجد أحد دليلاً على ذلك الاتهام؟
وهل سرَّبت الوكالة الإيرانية الخبر لتقول ماتريد إيران قوله ولكن على لسان عميلها المالكي؟
وهل قالها المالكي فعلاً، ام لم يقل ذلك؟
أسئلة يجيب عليها العالمون ببواطن الأمور..


هناك 5 تعليقات:

ضمير الطائي يقول...

هذا الأمر كالعطلة الرسمية التي اعلنها المالكي قبل اسابيع من ان ايام الخميس من كل اسبوع عطلة رسمية حتى نهاية رمضان والكل نشر الخبر واستبشر به لكنه عاد واعلن اول امس الغاء عطلة الخميس القادمة (اي ليوم غداً) مما عمل إرباكا للموظفين وخاصة انه اليوم الذي يحتاجونه بكثرة للتحضير لمتطلبات العيد المعروفة في العراق ، فتخيلوا رئيس دولة يتراجع عن كلمته التي صرح بها علنا بحيث لايمكن الإعتماد على مايقوله والثوق بقراراته العامة .. وهذا هو حال من يحكم العراق العظيم

أبويحيى العراقي يقول...

المثل العراقي المعروف يقول لو حجيت لا تخاف و لو خفت لا تحجي لكن يبدو أن السيد أبو إسراء المالكي أجبن من الدجاجة او هذه الطريقة الصفوية في الدجل التي تعودناها في إخفائهم للأخبار بعد نشرها.

العقيد المهندس يقول...

من المؤكد انه قالها ولكن قوله لم يعجب اسياده الامريكان فوجهوا له رزالة مما اجبره على حذف ماقال ... وايران عود يرضيها بغير شي

Anonymous يقول...

يصرح ثم ينفي تصريحه هههلعد شكد هوامعة ومطيه شنتامل من واحد يمشي سياستةهاي اذا يعرف شي بالسياسة بناء على مقترحات صديقته اللي قبل مدة نشرتم المحادثات اللي دور بينه وبينها ززبالمناسبة هل تزوجوا لو لسة كاضية بالجات وينتظر موافقة العلوية مرته؟؟

Anonymous يقول...

الرجل صادق ولاول مرة لم يستخدم مبداء التقية وصرح بمكنونات قلبه واهداف سياسته في العراق والمنطقة والله يرحم العراقيين

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..