موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الأربعاء، 18 سبتمبر 2013

المتحدث باسم شيعة مصر ورئيس "مصر العلمانية": نهاية سبتمبر يوم عالمي لخلع الحجاب

وجهات نظر
علي رجب
أعلن بهاء أنور محمد، رئيس حزب مصر العلمانية "تحت التأسيس"، والمتحدث باسم شيعة مصر، أن الحزب قرر تنظيم فعاليات اليوم العالمي لخلع الحجاب لأول مرة في مصر والشرق الأوسط في نهاية الشهر الجاري بميدان طلعت حرب، مؤكدا أنه سوف يقدم المساعدة النفسية والنصائح للفتيات اللاتي يتم إجبارهن على ارتداء الحجاب.


وقال بهاء إنه لا يمكن لقطعة قماش أن تحدد مدى الإيمان ومقدار ارتباط الإنسان بربه؛ لأن الإيمان والكفر شيئان غيبيان والله لا ينظر إلى صورنا وملابسنا وأشكالنا ولكن ينظر إلى ما كسبت قلوبنا.
وأوضح أنور أن ثقافة الحجاب دخيلة على الشعب المصري، مضيفا أن الحجاب لم يذكر في القرآن على أنه غطاء الرأس وإنما هي اجتهادات وتفسيرات من بعض تجار الدين الممولين بعنف من الخليج، مشيرا إلى أن حجاب المرأة عقلها .
ومن جانبها، أعلنت شيماء محمود، عضو حزب مصر العلمانية والمنسقة العامة للفعالية، أنه سوف يتم توجيه الدعوة للمشاركة في فعاليات اليوم العالمي لخلع الحجاب إلى جميع الحركات العلمانية والتيارات الليبرالية والمدنية، بالإضافة إلى منظمات المرأة ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب وعدد من الشخصيات العامة أبرزهم فريدة الشوباشي وإقبال بركة وفاطمة ناعوت ونوال السعداوي وبعض من شيوخ الأزهر.
وأضافت شيماء أن الشعب المصري هو شعب علماني بالفطرة من دون أن يدري وأن كثيرا من الفتيات يتم إجبارهن على ارتداء الحجاب من قبل الأهل والمجتمع، وخوفا من التحرش أو بعد إقناعهم أن الحجاب فريضة، وسوف يعقب الندوة مؤتمر صحفي تروي فيه بعض الفتيات ممن خلعن الحجاب كيف تحدين المجتمع وقصتهن مع الحجاب.

ملاحظة:

المصدر هنا.

ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..