موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

لك الحمد والشكر يارب العالمين

وجهات نظر
محمد الرديني
تجمع امس الآف الشباب في ساحة الفردوس ببغداد تلبية لدعوة نقيب "الجهابذة المجاذيب" للاستماع الى برقيته التي سيتلوها على الشعب العراقي بمناسبة وصول العراق الى المرتبة السادسة لأثرياء العالم.
وبعد ان تأكد النقيب من كثافة التجمع، قرأ البرقية ماداً يديه ليحتضن الورقة الطويلة التي امتدت الى مسافة متر ونصف ومصنوعة من سعف البردي.


صاح النقيب:
باسمي شخصيا وكافة زملائي خصوصا اولئك الذبن يسكنون في بيوت التنك نتقدم الى الشعب العراقي بازكى آيات النعمة والآمان والتقدم بعيدا عن اعين الحساد سائلين المولى عز وجل ان يشهد العام المقبل وصولنا الى الترتيب الثالث او الثاني وهوليس ببعيد. 
كما تعلمون ايها الاخوة في الدين والمذهب ان شركة ويلث - إكس، المتخصصة في المعلومات والتفاصيل المختلفة عن أثرياء العالم وتوزيع الثروة فيه، اصدرت تقريرها تقريرها لعام 2013 عن توزع أثرياء العالم وثرواتهم، وجاء العراق في المرتبة السادسة بثروة مقدارها 15 مليار دولار توزعت على 175 ثرياً، ضمن أثرياء الشرق الأوسط..

ايها الاخوة المناضلون
لاننكر ان هذه الشركة متخصصة بتفاصيل حياة وثروات اثرياء العالم الا اننا لايمكن السماح لها بالتقرب من اثريائنا الذين ناضلوا طويلا وبذلوا الغالي والنفيس من اجل الوصول الى هذه المرتبة.
ولكننا سمحنا لها بالقول أن "العراق جاء في المرتبة السادسة ضمن قائمة ويلث - إكس 2013 للأثرياء في منطقة الشرق الأوسط ب175 ثرياً بثروة مقدارها 15 مليار دولار، فيما جاءت السعودية في المرتبة الأولى بنحو 1360 ثرياً بإجمالي ثروة قدرها 285 مليار دولار، تلتها الإمارات بـ1050 ثرياً بإجمالي ثروة قدرها 190 مليار دولار فالكويت بـ845 ثرياً يملكون 145 مليار دولار.
ومع هذا فنحن نفكر بمقاضاتها امام محكمة العدل الدولية حيث ذكرت ان العراق يضم 175 ثريا فقط وهذا هو عين المستحيل اذ ان العدد حسب احصاءتنا الدقيقة يفوق هذا الرقم باضعاف مضاعفة.
وتعترف الشركة بان اجمالي الاثرياء في منطقة الشرق الأوسط 5300 فرد بثروة قدرت بنحو 880 مليار دولار.
 

ايها الاخوة في بيوت التنك
ان هذه الشركة معروفة بطمسها للحقائق فقد ذكرت أن العراق كان في المرتبة السادسة ضمن قائمة ويلث - إكس للأثرياء في منطقة الشرق الأوسط لعام 2012، بثروة مقدارها 13 مليار دولار بعدد أثرياء بلغ 160 ثريا، وليس من المعقول ان العدد زاد فقط 15 ثريا خلال سنة والذي من المفروض ان يزيد طرديا حسب ماقال لنا معلم الحساب قبل سنتين.
وقد نست الشركة او تناست فئة المخمنين المسؤولة عن تحديد اسعار العقارات وهي تابعة للدولة قلبا وقالبا ونقترح عليها ان ان تبني خارطة طريق مع اللجنة المالية النيابية والتأكد من ادعاءاتها بان مخمني الضرائب يتقاضون ايرادات شهرية تفوق مايتقاضاه البرلماني او رئيس الجمهورية.
وعلى هذه الشركة ايضا الا تصغي الى البعض وهو يؤكد وجود نظام ضريبي فاسد في العراق فهذا كله يقع تحت بند "حسد عيشة".
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
...
انتهت تلاوة البرقية وتفرق الشباب كل الى بيته صامتين وكأن على رؤوسهم الطير.

ملاحظة:

نشر المقال هنا.

ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..