موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الاثنين، 30 سبتمبر 2013

كم مرة كذب أوباما في الأمم المتحدة؟

وجهات نظر
نشر موقع "غلوبال ريسيرتش" تقريراً عن "أبرز 45 "كذبة" في خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء الماضي، 24 أيلول/ سبتمبر 2013.



ومن هذه "الأكاذيب" برأي الموقع، أن "أوباما افتتح خطابه بكلمات تدعو الى حلّ الخلافات والحروب، متناسياً انه كان يريد تحريك صواريخه باتجاه بلد "لإرسال رسالة" لكنه قوبل برفض الكونغرس الاميركي، والامم المتحدة، وبرفض الشعب الأميركي".
وفي خطابه أيضاً، قال أوباما "معاً عملنا على انهاء مرحلة من الحرب"، لكنه في الواقع "سمح باستمرار احتلال العراق، ومدّد الحرب في أفغانستان، وزاد من شراء الأسلحة، كما زاد من حجم أكبر جيش في العالم، كذلك أرسل "قوات خاصة" الى دول عديدة، وشنّ حرباً في ليبيا، ودفع باتّجاه اعتداء على سوريا".
وقال اوباما انه قلّص استعمال الطائرات من دون طيار، لكن فيما كان عدد غارات سلفه جورج بوش على باكستان 51غارة ، كان عدد الغارات التي شنت في عهد أوباما على باكستان 323. وفيما اعلن اوباما ان لا ضحايا من المدنيين في غاراته، أكدت "تقارير عديدة ان المئات من المدنيين ذهبوا ضحية هذه الغارات".
وأشار اوباما الى ان الاحتجاجات السلمية في سوريا قوبلت بقمع وذبح من قبل النظام، موضحا ان اميركا عملت على دعم المعارضة المعتدلة، لكنه في الواقع "سلّح معارضة عنيفة لشنّ حرب فيها الكثير من المقاتلين الاجانب".

وفيما يتعلق باستعمال الأسلحةالكيميائية في سوريا، قال اوباما ان 1000 شخص قتلوا بعدما استعمل النظام اسلحة كيميائية، وسأل الموقع "ولكن اين الدليل؟ فحتى كولن باول احضر دلائل مزورة".
وقال اوباما ايضا "على العالم الدفع بإتجاه قرار حاسم يحظر استعمال الاسلحة الكيميائية"، فعلّق الموقع بالقول "طبعا باستثناء الولايات المتحدة الاميركية واسرائيل".

ملاحظة:
لمتابعة بقية الكذبات الـ 45، يرجى الضغط هنا.

ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..