موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

وثيقة مهمة حول حقوق الإنسان في العراق

وجهات نظر
اليوم هو العاشر من كانون أول/ ديسمبر حيث يحتفل العالم بيوم حقوق الإنسان، إذ تم اختيار هذا اليوم من أجل تكريم قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر يوم  10/12/1948  حول الإعلان العالمي لحقوق الإنسان .
وتنظم الأمم المتحدة في هذا اليوم العديد من الاجتماعات السياسية الهامة والأحداث والمعارض الثقافية المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان.
  
كما يصادف هذا اليوم أيضاً يوم توزيع جائزة الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان وتوزيع جائزة نوبل، وتقوم العديد من المنظمات الحكومية وغير الحكومية الناشطة في مجال حقوق الإنسان بإقامة نشاطات خاصة للإعلان لهذا اليوم.
من جانبنا سنحتفل بهذا اليوم يتوزيع هذا الكتيب المهم الذي يستعرض واقع حال العراق بعد 10 سنوات على احتلاله، والذي أعدَّه وأصدره مركز إكرام لحقوق الانسان، وهو منظمة مدنية تعنى برصد انتهاكات حقوق الانسان وتوثيق جرائم الابادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية التي تحدث في العراق، وخصوصاً تلك المرتكبة من قبل قوات الاحتلال الأميركي المجرم ومن اجهزة حكومات الاحتلال المتعاقبة والمليشيات بمختلف مسمياتها وانتماءاتها.
ومن الجدير بالتنويه ان ما يذكر في هذا الكتيب من ارقام واحصاءات لا يمثل سوى بعض الحقيقة عما يجري في العراق، ولكن المعلومات التي تم تسجيلها تكفي لإعطاء صورة للواقع الكارثي في العراق.
واستند مركز إكرام لحقوق الانسان في إصدار وثيقته هذه إلى مصادر عديدة في مقدمتها المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان العاملة في العراق والتي لها وجود على ارضه ولها اطلاع على ما يجري فيه، وقد حرص المركز على توثيق كل معلومة ونسبتها الى مصدرها الاصلي حرصا على سلامة التوثيق.
للحصول على نسخة من هذه الوثيقة يرجى الضغط هنا.

ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..