موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الأحد، 12 فبراير 2012

بيان لم يصدر!

هذا بيان، لم يصدر بعد، عن رفض التدخل الأميركي في شؤون  مصر الداخلية، وهو مقال بقلم الكاتب العربي، من مصر، محمد سيف الدولة الذي بعثه لي، مشكوراً، على بريدي الإلكتروني.






نرفض التدخل الامريكى ـ بيان لم يصدر


محمد سيف الدولة
نعلن نحن الموقعين أدناه من نواب برلمان الثورة المصرية غضبنا واستيائنا الشديد من محاولات التدخل الأمريكي المتكررة و الفجة فى الشئون المصرية والتى لم تتوقف منذ بدء الثورة ، والسعي المتواصل لانتهاك سيادتنا الوطنية وآخرها ما يجرى الآن بشأن المنظمات الأمريكية الثلاث المعهد الجمهوري والمعهد الديمقراطى وفريدوم هاوس . وهو التدخل الذى ظهر فى عشرات الاتصالات والزيارات والتهديدات من قبل الرئيس اوباما ووزير دفاعه ووزارة الخارجية والعدل ورجال الكونجرس والسفارة الأمريكية .
***
ونؤكد نحن نواب الشعب المصري اننا نرفض هذه الممارسات لعديد من الأسباب أهمها :
·       انها تتناقض مع قواعد السيادة الوطنية المنصوص عليها فى كل الدساتير و كل المواثيق الدولية .
·       انها تنتهك مبدأ استقلال السلطات ، وتمثل تحريضا للسلطات التنفيذية المصرية على التدخل فى شئون السلطة القضائية
·       و تحاول ان تتدخل فى اختصاصات السلطة التشريعية المصرية حين تفرض نفسها لمناقشة قانون الجمعيات الاهلية الجديد .
·       انها تحمل مطالبات بامتيازات خاصة للمواطنين الامريكيين فى مصر يحرمها القانون وتذكرنا بامتيازات الاحتلال البريطانى قبل الاستقلال .
·       كما انها تحمل نزعات للتعالى و العنصرية ، حين تضغط للسماح لمنظماتها بالنشاط فى مصر ، فى وقت يجرم فيه الدستور والقوانين الأمريكية اى أعمال مماثلة على أراضيها .
·       كما ان فيها استخفاف بالشعب المصري وثورته ، حين تضغط لاستمرار ذات السياسات التى كان يتبعها نظام مبارك فى علاقته غير المتوازنة مع الولايات المتحدة ، وكانه لم تقم ثورة .
·       وتثير شكوكا حول حقيقية النوايا الامريكية فى القبول بمبدأ التعامل بندية الأحرار بين الدولتين المصرية و الامريكية .
·       وتلجأ الى ذات الاسلوب الذى افقد الولايات المتحدة كثيرا من مصداقيتها لدى شعوب العالم ، من خلال اتباع سياسة ((الصداقة او التحالف بالإكراه)) تحت ضغط المساعدات والمعونات والقروض .
·       كما انها تحمل فى طياتها شبهات التضليل و الكذب المُجَّرمة فى الدستور والقوانين الأمريكية ذاتها ، وذلك حين يدعى ممثلو الادارة الأمريكية ومبعوثوها انها منظمات غير حكومية ولا تتدخل فى االشئون الداخلية ، رغم ما هو ثابت و معلوم من انها وثيقة الصلة بالادارة الامريكية واجهزة استخباراتها .
·       كما انها تسبب ضررا بالغا حين تحاول إفساد عدد من المواطنين المصريين من خلال إغداق الاموال الامريكية عليهم بلا أى ضوابط أو رقابة أو شفافية .
·       وتحرضهم ضد سيادة الدولة المصرية وقوانينها .
·       كما تقوم بخلط للاوراق وقلب للحقائق حين تضع هذه المنظمات الامريكية فى سلة واحدة مع المنظمات الحقوقية المصرية ، فتدعى ان منع الاولى من النشاط هو اعتداء على الثانية .
·       كما تعمل على بث مشاعر الشك والفرقة بين المصريين من ابناء الوطن الواحد ، الذين قد يتشككون فى كثير من الممارسات خوفا من ان يكون وراءها تمويلا اجنبيا .
·       وتضرب فى العمق قاعدة المساواة بين المصريين حين تتقدم بالدعم الى افراد وجماعات لتقويتها فى مواجهة آخرين .
·       وتتحدى المشاعر الفطرية بالكرامة والعزة الوطنية بكل فجاجة حين تخترق العمق المصرى وحين تهدد وتتوعد فى كل مناسبة بقطع المعونات ما لم نلتزم بالمصالح والمطالب الامريكية .
·       كما ان استمراء الضغط علينا بهذا الشكل الفج ، يحمل فى طياته افتراضا وقحا بأن المصريين تنقصهم الشجاعة لرفض سياساتكم والتصدى لها .
***
بناءا على كل ما سبق وغيره الكثير ، نعلن رفضنا لكل هذا التدخل وهذه الضغوط ، ونطالبكم برفع ايديكم عنا ، وننبهكم الى انه ليس من الحكمة استفزاز شعب فى حالة ثورة
الموقعون أدناه :  ؟؟؟

هناك 3 تعليقات:

Anonymous يقول...

البارحة فقط المصادف 11-02-12 قابل رئيس الاركان الاميركي الطنطاوي وبحث الموضوع نفسه.لاحظ مدى الصفاقة الاميركية والتهديد المبطن بجعل شخص عسكري يناقش موضوع مدني في كل الاعتبارات.لقد اصبح الاميركان يتامى بدون حسني وسيتأمروا على مصر والمصريين بكل طاقاتهم.الله يكون في عون المصريين

ابو ذر العربي يقول...

ارى ان البيان المذكور هنا يجب ان يوقعه احرار مصر جميعا وان يلتزموا بما جاء به وان يكن هذا البيان دليل عمل لباقي الحركات الشعبية في الوطن العربي كون مصر واحرارها هم طلائع هذه الامة وليكون هذا البيان دليلا واقعيا على صدق انتماء هذه الحركات الشعبية جميعا لاوطانها وشعوبها
ولكم تحياتي

أبو يحيى العراقي يقول...

جميل جداً أن يكتب و مؤسف جداً أنه لم يصدر. الأمل أن تنتشر أفكار هذا البيان بين أكبر و أوسع عدد من الشعب المصري و أن يعضوا عليها بالنواجذ. أتفق تماماً مع ما قاله أخي العزيز المحترم أبو ذر العربي. مع تحياتي و تقديري للجميع

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..