موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الأحد، 5 فبراير 2012

عودة لموضوع (الرسول) في بغداد!

عندما نشرت موضوعي المعنون (الرسول) في بغداد! كنت أدرك جيداً ان هذا الموضوع سيثير موجة عاصفة من ردود الأفعال بين مستنكر لأصل الموضوع وآخر مرحِّب بنشره، وثالث مستنكر لنشري الموضوع.



وطالبني آخرون أعزاء بإظهار دليل على وجود هذه الصور في بغداد تحديداً، وكأن وجودها في بغداد هو أصل المشكلة، بما يعني ان وجودها في مكان آخر لايسبب مشكلة، وطالبني صنف آخر، بعرض اسم دار النشر الإيرانية التي نشرت هذه الملصقات.
كما كنت أدرك جيداً ان بعض السادة القراء سيطالبني بحذفه، لأن هذا الصنف من القراء يعتقد ان في نشر هذه الصور إساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

وجواباً على كل تلك الآراء، أقول ان نشر هذه الصور كان قرار المضطر، لأنني أردت بذلك فضح الفكر الفارسي الذي لايستنكر نشر صور مزعومة للرسول الكريم، على نحو يظهره، صلى الله عليه وسلم، بشكل غير لائق، بما في ذلك من إساءة بالغة لمكانته عند المسلمين، كما أردت فضح أولئك العملاء المتحكمين بالعراق المحتل، الذين يدَّعون انتماءهم لأحزاب إسلامية، ويسيِّرون تظاهرات الرفض لنشر صور مسيئة رسمها دانماركي، فيما هم يطعنون رسول الإسلام بهذه الشاكلة.
وتعقيباً على مطالبة بعض السادة القراء بعرض دليل يثبت وجود هذه الصور في إيران، وكونها من هناك أصلاً، فإنني أعرض هنا فيلما يثبت وجود هذه الصور في أسواق إيران، كما يعرض أصل تلك الصور المُهينة، راجياً من جميع الإخوة القراء الكرام غضَّ النظر عن بعض الكلمات والأوصاف الطائفية الواردة في التعليق على هذا الفيلم، والانتباه إلى أصل الموضوع وهو نشر الصور الفارسية المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وأصل تلك الصور ومصدرها، فهو موضوعنا هنا، ولاشيء غير ذلك.




وللإخوة الكرام الذين طالبوني بنشر اسم دار النشر الإيرانية التي تولَّت طبع هذه الصور، فإنني أقدِّم صورة مقرَّبة لاسم تلك الدار كما حملته تلك الملصقات، متضمناً اسمها الكامل وعنوانها ورقم هاتفها، ويمكن الضغط على الصورة للاطلاع عليها بحجم أكبر.





وأثناء بحثي عن الموضوع في شبكة الإنترنت، وجدت ان موقع الجزيرة نت، سبق له أن نشر في العام 2007، تقريراً مفصَّلاً عن ذات الموضوع، بقلم مراسلة الموقع في طهران، فاطمة الصمادي.
ولكن الموقع لأسباب أجهلها تماماً، امتنع عن نشر تلك الصور، التي تجرأنا على نشرها، رغبة منا في فضح القائمين على ذلك، حيث أكًّد تقرير الجزيرة نت، انتشار هذه الصور التي يزعم مروجوها الإيرانيون انها بريشة الراهب بحيرا، الذي التقاه الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام صباه وخلال رحلة إلى الشام صحبة عمه ابو طالب، في القصة التاريخية المعروفة.
أما السادة الكرام الذين طالبوني بنشر صور تثبت كون هذه الملصقات في بغداد، وليس في مكان آخر، فأقول لهم ان ماتفضلتم به ليس أصل المشكلة أو القضية، إذ ان قضيتنا هي نشر الصور المسيئة لرسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام، وليس مكان تعليقها، ومع ذلك ففي حال توفر الدليل الذي طلبتموه فسأنشره أيضاً.



هناك 13 تعليقًا:

أبو يحيى العراقي يقول...

الأستاذ الفاضل مصطفى كامل تحياتي و إحترامي و شكري الجزيل على سعة صدركم و صبركم و تحملكم في سبيل الدفاع عن الرسول الكريم صلى الله عليه و على اله و صحبه و سلم. لاشك و أنكم أستاذنا تدركون أهمية التوثيق في العمل الصحفي بما يمنح الموضوع القوةو الاثر المطلوب عند و يحقق الفائدة المرجوة على اكمل صورة. لاشك أن هذا الموضوع خطير و بحاجة لجهد الجميع حتى تتوقف هذه الإساءة للرسول الكريم. و أنكم بما تقومون به في هذا المجال من إعلان و تنبيه تعززوه بأدلة جهدتم في جمعها إنما تحوزون قصب السبق في إطلاق هذه الحملة الشريفة للمحافظة على مكانة الرسول و تجنيب شخصيته الكريمة هذا العبث. أتمنى أن لا يكون في ما طالبت به من توثيق للموضوع قد سبب لكم أي إزعاج فإني أعتذر عن ذلك إن كان قد وقع. خالص تقديري و إحترامي و محبتي و إعتزازي.

مصطفى كامل يقول...

عفوا أخي ابويحيى، لم اقصدك بكلامي أعلاه، الا بمطالبتك بالدليل على الموضوع، من باب التوثيق، وانا حريص مثلك بشأنه، ليس في هذا المقام فحسب، وانما في كل موضع، لأننا ينبغي ان نتحلى بأعلى درجات الصدقية والتوثيق.
وفي هذا المقام تحديدا يكتسب التوثيق معاني اضافية.
ولكن مطالبتك، واخوة كرام اخرين، وهي معقولة وضرورية دفعتني إلى مزيد من البحث والتقصي، حتى توصلت الى ما توصلت إليه.
علما انني لم اسمح بنشر كثير من التعليقات المسيئة، التي صوَّرت الأمر بخلاف ماهو عليه، وبخلاف قصدي منه.
لك محبتي وتقديري..

ضمير الطائي يقول...

المهم من نشر هذه الصور وطرح هذا الموضوع أن يتم مناقشته وإيجاد السبل لتلافي إنتشارها، كما في إنتشار صورالأئمة، أتمنى ان تحدث حملة كبرى لهذا الغرض وتوحيد الآراء والصفوف لأستنكار هذا العمل الشنيع ، حيث من الصعب أن يراها الأطفال ، لأن الطفل تنطبع قي ذاكرته كل ما يراه بعينه ومن الصعب ان تفهمه أن تلك الصورة غير حقيقية، وبأن سيدنا خاتم الأنبياء كان في الأربعين من عمره حين أصبح نبياً. أن السكوت عن ذلك يجعل إيران تتمادى أكثر وأكثر في إسائتها للمسلمين والدين الإسلامي الحنيف مستغلة ضعف البلدان العربية وربما يأتي يوم يأتوا أيضا بصبي صغير ذو شكل أنثوي أيضاً ويمثل شخصية الرسول في مسلسل إيراني .. هل غريباَ على إيران عمل ذلك؟!!!

داليا صبحي العباسي يقول...

استاذي العزيز مصطفى
اتمنى لك كل التوفيق في طريق الجهاد والدفاع عن الحق اينما يكون
بارك الله فيك وبارك لك

مصطفى كامل يقول...

شكرا للاخت العزيزة داليا، وارجو من الله ان يوفقني لخدمة قرائي الاعزاء..

أبو يحيى العراقي يقول...

تحية للأستاذ مصطفى كامل لمبادرته ولجهوده في إثارة هذا الموضوع الخطير والخاص بتشويه صورة سيدنا الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ولمتابعته وتوثيقه.
إنه لا يقل بشاعة عن الرسوم للرسام الدنماركي وإن كانت هذه المرة مغلفة بأغلفة جديدة.
جزاكم الله كل خير يا استاذنا على هذا الحرص وجزى الله خيرا الاخت الكريمة ضمير على جهدها في النشر والمتابعة على صفحات الفيسبوك.

ياسين يقول...

صحيح ما هم بامة احمد والدليل ان مولد الرسول الكريم مر عليهم كمر النسمة التي لا تلفت الانتباه واغلبهم يقول اني نسيت ان المولد اليوم وينتظرون طوال السنة عاشوراء حرنا بهم والله فلا نستغرب اخي الفاضل استاذ مصطفى هذا اقل مما ينتظر منهم فرس فرس لعنهم الله

أحمد الأعظمي يقول...

لكل مسلم غيور على دين الاسلام ...
لكل مسلم غيور على نبيه الكريم (( محمد المصطفى )) صلى الله عليه وسلم ..........
لكل عراقي غيور ..... سنة وشيعة
اين غيرتكم على دينكم ونبيكم ايها المسلمون في كل مكان ؟؟!!
كفى جبنا وضعفا وسكوتا وتهاون
الا رسول الله .................
الا رسول الله .................
الا رسول الله .................
هنااااااااااا وكفااااااااااااااااااااااا
هنااااااااااا وكفااااااااااااااااااااااا
ارفعوا صوتكم وبلغوا اخوانكم واصدقائكم وجيرانكم
أخرجوا الى الشوارع الى الساحات لا يسكتنكم الشيطان واعوانه
لا يخيفكم جبروت الطغاة والحكام فهذا فالله وملائكته معكم ...
((( ان الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة الا نخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون )))

ذكرى محمد نادر يقول...

اقدر جدا شجاعتك الادبية في فضح هذه الممارسات الفارسية, التي دابت على نشر صور الائمة بطريقة لا يمكن لمن يرها الا ان يتساءل,: كيف تحول ال البيت عليهم السلام الى ما يشبه ابطال الافلام الهندية والفارسية, بحواجب محفوفة وشفاه مطلية؟!!
هؤلاء العترة النبوية كيف تتجرأ اليد الفارسية بتشويه ملامحهم الابية وتحويلها, الى ملامح اخشى اني لو سميتها ليقال اسأت بتشبيهي للعترة النبوية!!
نحن امام تشويه متعمد لطمس القيمة الحقيقة لسيرة الرسول العربي والكريم وال بيته الى ما يشبه ما يتمناه "ائمة الفقه الفارسي" ومصادرة حتى ملامحهم العربية ليترسخ في اذهان الجموع كما نرى صورهم الان: عيون كحيلة وحواجب محفوفة, وشفاه مصبوغة! وننسى كيف كان الزهد, والتقوى, والرفعة والاباء هي ما تميز وجوههم.
احترامي لك

بغدادي كردي يقول...

احييك اخي مصطفى واحيي شجاعتك التي لا يمتلكها الكثير من الاعلاميين والباحثين . ولا تأخذك في الحقيقه لومة لائم ولا تدع في قلبك استاذنا اي رهبه في البحث والتمحيص من اي مذهب او دين او طائفه . موضوع رائع وقمّه بالموضوعيه .
تقبل تقديري واشدّ على يديك

صقر العراق يقول...

ما ذهبت اليه في تعليقي حول الصورة في موضوع اخر كان صحيح حين قلت لو تمعنا النظر في شكل الصورة فهي لشاب في صفات الميوعة وابتعادها عن صفات الرجولة وكيف خطت حاجبيه وجعلت كحاجب الفتيات .. اذاً بعد كشف الصورة للحقيقية للمصور الالماني التي التقطها لشاب في تونس تؤكد ما قلناه وهي ان قيام الفرس برسم الرسول الاعظم ( صل الله عليه وسلم ) هو القصد منها الاساءة لشخص نبينا الكريم ولال بيته الاطهار ( رضي الله عنهم اجمعين ) والا وهنا اكرر السؤال مرة ثانية لماذا لم يرسموا صورة لابو لؤلؤة المجوسي وهم اي الفرس يعتبرونه من المؤمنين وهو افضل من سيدنا علي كما قال الزنديق الشيرازي لان ابو لؤلؤة قتل سيدنا عمر ( رضي الله عنه ) وسيدنا علي ( رضي الله عنه ) لم يقتل عمر ويسمون ابو لؤلؤة بابا شجاع الدين وعملوا له ضريح ومزار وهمي يزورونه ويتبركون به .. لماذا يا من ولائكم لايران لا توجهون السؤال لاسيادكم في قم وطهران لماذا ترسمون رموزنا الدينية بهذه الاشكال المهينة ولا ترسمون رموزكم ؟
اتمنى ان يجيبني احد موال ايران على السؤال

نجيب الراوي يقول...

أعود فأقول (( الا رسول الله )) يا أخي هذا فضح لنا أهل السنة و الجماعة في العراق اذ تظهرنا بمظهر الخانع الذليل .. فو الله لو أني رأيت صورة كهذه لقتلت من يعلقها .. و أنا على ذلك أمام الله مسؤول .. و لو رأيت مثل هذه الصور ببغداد لقتلت نفسي فداءا لرسول الله .. أتق الله فيما تنشر و ضع أمام عينيك أنك مسؤول أمام الله و التأريخ .. و أنت لن تنشر تعليقي على ما أظن ؟؟؟؟ و لكن .. كلمة الحق واجبة في هذا المضمار .

ahmedalwatani يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماذا تنتظرون ممن يطعن رسول الله صلى الله عليه وسلم في عرضه فالطعن في صورته صلى الله عليه وسلم اهون بكثير من طعنه في عرضه

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..