موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

السبت، 2 يونيو 2012

الحمد لله

أياً كان الحكم الصادر بحق الجاسوس القاتل حسني مبارك، فإن مجرد انعقاد محكمة بقضاة مصريين وفق القانون المصري، بحقه، يعتبر مكسباً لثورة 25 يناير وشعب مصر الأصيل، والشعب العربي كله، الذي تآمر عليه هذا المجرم بسابق إصرار وترصد.



شخصياً كنت أتمنى أن يحكم على مبارك بالاعدام، ولكنني لم أكن أتوقع صدور حكم بهذه الدرجة، ولا بالمؤبد، فأقصى ماكنت أتوقعه هو السجن لعشر سنوات، مثلاً.
أما أن يصدر حكم بالسجن المؤبد على مبارك، فهذا يعني شيئاً مهماً، وهو إدانة القاتل الجاسوس بجريمته فعلاً، من جهة ويعني ان مصر لسه بخير، فعلاً.
لكن أخطر مافي الأحكام الصا\رة هو براءة مساعدي وزير الداخلية وقادة جهاز الأمن، لأنه يعطي رسالة خطيرة لهذا الجهاز، مفادها: افعلوا ماشئتم فأنتم مبرأون سلفاً، وهذا خطير جداً في دولة يُراد تأسيسها على وفق القيم الحق والعدل والانصاف.
الحمد لله الذي جعلنا نعيش هذا اليوم، وشكراً لشعب مصر العربي الأصيل... وسلام على الشهداء...

شاهد الفيلم هنا.
ملاحظة شخصية:
الأخطاء النحوية الهائلة التي وقع بها القاضي وهو يتلو تقديمه للنطق بالحكم، وبعد النطق به، أفقدتنا متعة الاستماع، كما انني لم أفهم حتى الآن سر عدم توجيه هيئة المحكمة لنجلي الجاسوس القاتل بالجلوس في المقاعد المخصصة لهما، حيث فوَّت وقوفهما علينا فرصة مشاهدة الطاغية، طيلة الجلسات السابقة، وهذا اليوم أيضاً.


هناك 8 تعليقات:

Anonymous يقول...

مع المي اقول لو كان لدينا في العراق لسحل من زمان لما قام به من خيانات فاضحة للامة.
بغض النظر عن صوابية القرار والهرج والمرج هنا وهناك فقد اثبت المصريون
انهم يحترمون القانون ويتصرفون بموجبه
في اغلبيتهم.

Anonymous يقول...

بارك الله فيك أخي العزيز على مشاعرك العروبية تجاه مصر.........
المحاكمة أرادتها أطراف عديدة أن تكون شكلية ومهزلية لإمتصاص النقمة الشعبية وبذات الوقت الحفاظ على راس النظام الفاسد...
وطبعا اولهم المجلس العسكري وباقي الفلول ...وانا لا اتهم رئيس المحكمة برغم ادائه الضعيف وقراءته المهلهلة واخطائه حتى بالآيات القرآنية، وهفوات قاتلة في الاجراءات، منها عدم ضبط وقوف نجلي القاتل مبارك في القفص، ولكن يسجل له ثبات موقفه وادانته المجرم مبارك والحكم عليه بالمؤبد ومن استمع الى المقدمة التي قرأها القاضي رفعت (وأنا أولهم) ظن أنه سينزل بمبارك الى البراءة او ربما سنتين؟؟ بسبب تسفيهه الأدلة والمبرزات الاجرامية وعدم اقتناعه بها وهو يعلم ان الداخلية لم تقدم له ادلة صحيحة بل ارسلت مبرزات غير صحيحة وهذا معلوم...فالفلول مازالت تتحكم في الداخلية ومفاصل أخرى ومنها المجلس العسكري.
موضوع براءة جمال وعلاء بذريعة التقادم يشكل مهزلة واستهتار بالمال العام فإذا كانت الجريمة مثبتة لكن جزائها الجنائي يسقط بسبب التقادم ومرور المدة لكن استرجاع اموال الشعب المنهوبة يجب ان يتقدم على كل تقادم وكل شكلية أخرى لأن القرار سيسمح للمجرمين بالانتفاع مما سرقوه ويكافئهم على مااقترفوه من جرائم ويعفو عنهم بذريعة التقادم..واذا كان التقادم يسقط الديون بين البشر فإنه لايسقط حق الله وحق الشعب؟؟؟؟
ندعو الله ان يلهم شعب مصر واحرار مصر وقادة مصر المستقبل الى مايعز مصر ويحفظ امنها وكيانها

عشتار العراقية يقول...

طوال المحاكمة كان الولدان يقفان امام والدهما لمنع تصويره

مصطفى كامل يقول...

شكرا لك اخي غير المعرَّف فكل الذي تفضلت به صحيح، ومع ذلك يبقى منظر هذا الجاسوس مداناً ومحكوماً عليه بالسجن المؤبد، حتى لو أعفي عنه لاحقاً، يستحق الاشادة والشماتة ايضا.

مصطفى كامل يقول...

سيدة الغار
حقيقة لم أفهم لماذا لم يمنعهما القاضي من الوقوف أمامه لحجبه عن أعين الحاضرين وعدسات الكاميرات، ومع ذلك فمنظره كان مُخزياً بحق...
هو انتقام الله في الدنيا وفي الآخرة مزيد من العذاب العظيم.

مصطفى كامل يقول...

مع احترامي الشديد للقانون فإن منظر سحل هذا اللعين وأمثاله المتحكمين في العراق الآن، منظر تطيب له النفس، لكن القانون هو الذي يجب أن يسود حتى لانشارك البهائم في أفعالهم. حاشاكم

ابو ذر العربي يقول...

اعتقد ان مراكز القوى في مصر لصالح النظام السابق لا زالت قوية وقادرة على سحب البساط تدريجيا من ايدي قادة الثورة وصولا الى اجهاض الحركة الجماهيرية
ولكن حسنا فعل تيار صباحي وابو الفتوح الذين اعلنا نزول الحمهور الى الشارع مجددا احتجاجا على هذه المحاولة من زبانية النظام
واعتقد ان الاستمرار في تشكيل جمهور لديه القدره على النزول الى الشارع كلما لزم الامر هو اهم ما في المرحلة القادمة لمنع تمرير القرارات المناهضة لاهداف الشعب المصري في التحرر والحرية
ولكم تحياتي

نادر نادر يقول...

لو شممنا رائحة حسّ عروبيّ في فورة مصر أو على الأقل رأينا التفاتة واحدة من ( المصريين ) مناهضيّ مبارك تجاه مواقفه الخيانية ضد العراق لقلنا : إن السجن قليل بحقّه ولكن ما رأيناه هو عبث وغوغائية شاملة في كل فورات الربيع الأطلسي التي أفرزت وستفرز من هم أسوأ من مبارك بمراحل ولهذاأنا لستُ مع هذه الشماتة مع احترامي للجميع .

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..