موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الثلاثاء، 12 يونيو 2012

هذه الوثيقة!

وجهات نظر
تناقلت مواقع وطنية وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي وتداولت رسائل البريد الإلكتروني وثيقة تقول ان أجهزة النظام الوطني العراقي رصدت تحركات الصهيوني برنار هنري ليفي واتصالاته مع مسعود بارزاني لغرض انشاء تشكيل تابع لتنظيم القاعدة في العراق للقيام بعمليات ارهابية داخل القطر.






وقد نبَّهتُ كل من أرسل لي هذه الوثيقة بأنها مزورة، ولكن هذه الوثيقة عادت إلى التداول من جديد، لذا سأناقش التفاصيل الآن..
أولاً، لابد من التأكيد على ضرورة عدم تداول الوثائق المزورة لأي سبب كان، لأنها تسهم في ضياع الحقيقة وتزوير التاريخ وخلط الحق بالباطل، هذا من جهة، ومن جهة ثانية فإن الطرف الآخر، العدو والعميل، قام ويقوم بأعمال خسيسة كثيرة يمكن فضحه من خلالها دون الحاجة إلى تزوير وثيقة هنا أو فبركة قضية هناك، فالحقائق وحدها كافية لفضح جرائم أولئك.
ثم إذا كنا، ونحن من يدافع عن الحق والشرف، نزور الوثائق، أو نروج للمزوَّرة منها، فإننا نتساوى في ذلك مع الطرف الآخر، وهو حاشاكم، فاقد للشرف والقيم والمبادئ!
هذا من حيث المبدأ، أما من حيث التفاصيل، فنقول:
1- لم يكن برنار هنري ليفي مرشحا لرئاسة حكومة الكيان الصهيوني يوما ما، وإنما كان مرشحاً، كما اتضح لاحقا، لتولي منصب رئيس الدولة في كيان العدو، وهناك فرق كبير بين المنصبين، ويمكن الاطلاع على سيرته هنا.
2- الوثيقة مؤرخة بتاريخ 18-9-2001، فيما أعلن عن ترشيح ليفي لمنصب رئيس الكيان الصهيوني في العام 2011، بفارق 10 سنوات فقط، فكيف عرف النظام الوطني العراقي بكون ليفي سيرشح لهذا المنصب قبل 10 سنوات من ترشيحه؟
3- الوثيقة غير معنونة لأي جهة وهذا خطأ قاتل.
4- ثمة خطأ قاتل اخر، وهو ان الوثيقة تتحدث عن (عناصر جهازنا) فعن أي جهاز تتحدث؟
إن مكتب سكرتير رئيس الجمهورية لايملك أجهزة استخبارية، بمعنى انه لا توجد أجهزة استخبارية تابعة لمكتب السكرتير، وانما ترتبط أجهزة الأمن القومي كلها بمكتب السكرتير لأغراض إدارية ولضمان سرعة وصول المعلومات إلى رئيس جمهورية العراق، لاغير.
5- التوقيع الذي تحمله ليس توقيع سكرتير رئيس الجمهورية المرحوم الفريق عبد حميد محمود.
6- لايوجد في سجلات الدولة العراقية شخص يدعى عبد حميد المحمود، تولى منصب سكرتير رئيس الجمهورية.
7- الاسم الحقيقي لسكرتير رئيس الجمهورية هو عبد حميد محمود الخطاب، وهذا ماتحمله الوثائق الرسمية وماتشير إليه هذه الصورة.


8- المخاطبات الرسمية في دولة العراق لاتحمل صيغة الكيان الصهيوني الغاصب، فتلك تسمية سياسية تستخدم إعلامياً وسياسياً ولا تستخدم إدارياً على الإطلاق.
9- المخاطبات الرسمية لاتحمل صيغة تحية نضالية، لأنها صيغة مرتبطة بالمراسلات الحزبية حصراً.
10- أين التاريخ الهجري الذي يجب أن تحمله الوثائق الرسمية، على وفق أمر رئاسي معروف.
12- لايكتب رقم الصادر وتاريخ الإصدار في الوثائق الرسمية طباعة، وانما بخط اليد ساعة إصدار الكتاب، إذ ربما يختلف تاريخ طباعته عن تاريخ إصداره.
11- أول من نشر هذه الوثيقة، وهو من زوَّرها حتماً، هم عملاء المالكي هنا و هنا. وليس دفاعاً عن مسعود بارزاني ولكنني أعتقد ان الغرض من هذا النشر واضح.

بعد كل ذلك أتساءل: 
هل ثمة مبرر لترويج هذه الوثيقة إذن؟


هناك 11 تعليقًا:

عمر حسين يقول...

انهم احفاد الفتنة مالك الاشتر وشلته ويكفي ان المالكي كان يعيش بأسم مزور جواد ثم اصبح نوري فكيف لاتتوقعون ان يزور كتابا.

بشار صباح يقول...

يريدون بكل الطرق اتهام البرزاني بالخيانه ومحاكمته لأنه غلق الطرق باتجاه الدكتاتور الهالكي

أبو يحيى العراقي يقول...

أستاذنا العزيز أبا عبد الله أظن هذه تعتبر نوع مما يسمى بالبروبوغندا السوداء بين الخصوم و هي أنك كلما شوهت خصمك تلمعت صورتك ، المؤسف في الأمر هو تورط البعض و بحسن نية في تناقل الأمر و من دون تدقيق و هنا الخطورة. أتفق الى حد ما مع وجهة نظر أستاذنا الفاضل الاستاذ عمر حسين في رسوخ مسلك التزوير و الكذب فيمن يقف خلف هذه الورقة المزورة مع تمنياتي بالابتعاد عن الربط التاريخي و مشاكله.
تقديري و محبتي للجميع

ضمير الطائي يقول...

نعم أستاذ مصطفى هناك مبرر ،أعتقد أنهم يريدون نصب فخ للوطنيين المقارعين للحكومة والإحتلال ، يريدون أن يبرهنوا ان هؤلاء الوطنيون اخبارهم كاذبة ومفبركة وبالتالي يجردونهم من مصداقيتهم هذا رأيي والله أعلم ..
لك كل التحايا استاذ مصطفى وبارك الله في جهودك الإعلامية المخلصة وحرصك على عدم الوقوع في فخ العملاء

Anonymous يقول...

ثائر من ثوار تموز
نعم هناك مبرر لترويج هذه الوثيقه او اي وثيقه مزوره يا استاذنا ابا عبدالله الهدف لكي يمررو مواضيع يريد يراد منها زورآ وبهتانآ والصاقها باجهزة وشخصيات النظام الوطني وعلى ذلك وجب على كل المواقع الوطنيه الشريفه التنبيه وباوسع مايمكن وليكون النموذج هذا واقترح اطلاق صيغه تحذيريه موحده دمتم للنظال بسم الله الرحمن الرحيم ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين . صدق الله العظيم . سلمت يداك يا ابا عبد الله على الصفعات التي وجهتموها للعملاء من خلال فضحهم بما ذكرتموه من وقائع لمضاهر التزوير

Anonymous يقول...

ابو الوفا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تره ياجماعه تره الغباء موهبه ؟؟!!!!
عجيب أمور غريب قضيه ياحسنيه خاتون هو الغباء يبقى غباء وان الاغبياء يعلمون ان عقول ودرايه العارفين لاتستغفل مهما تفنن العملاء باكاذيبهم عرب وين طنبوره وين والله عمي عاشت ايكم على هذه الصطره على عقولهم وافواههم منين اجيب الزيدي الله يذكره بالخير ديوجهلهم قذيفه يستحقوها ... موت الى أخذكم وريح الشعب العراقي منكم

دعاء المختار يقول...

استاذ مصطفى شكرا لكم لاننا تعلمنا درسا اخر من دروس الحياة التي كنا بعيدين عنها، وعسى ان نتعلم مستقبلا عدم تصديق كل ما يقال، لان لعبة الاعلام والسياسة دائما وابدا قذرة اليدين عندما يكون الولاء ملطخا، شكرا لك مرة اخرى

أبو يحيى العراقي يقول...

تحياتي أستاذنا العزيز أبا عبد الله .. شنو القضية هالايام كل الحجي على البرزاني .. هل فجأة تكشفت كل هذه السيئات بعد أن كان الملجأ الذي تشكلت في بيته حكومة الشراكة الوطنية أم أن السيؤون إنقرضوا من العراق و لم يبقى غير البرزاني نتحدث عنه المواقع .. نوبة يطلع واحد صفوي بثياب أمريكية يتكلم عليه بطريقة منمقة ، نوبة تطلع وحدة ضايجة و تنتقد لأن أكوا ناس الى الأن مدا ترفع صوتها عالي الى عنان السماء بلعن البرزاني مصباح كل يوم أكشر و الأضرب النوب وصل الشغل للتزييف .. نوبة فلم مزيف عن ابن مسعود و ضابط صهيوني و هسة هاي الوثيقة و بكرة ما نعرف شكوا جديد راح تجود به أنامل الفنانين ، و كأن البرزاني لم تكفي سيئاته الحقيقية التي تمت بالشراكة و التضامن مع باقي أفراد العصابة الاجرامية المسيطرة على العراق و الاقليم لم تعد تكفي فصار الاجتهاد مطلوباً في عمل أشياء جمالة لخاطر السادة الشركاء في العملية السياسية. البرزاني مجرم و خائن و تفاصيل إجرامه هو و اسرته بحق العراقيين أكثر من معروفة للقاصي و الداني لكنه (و هذا أهم ما في الموضوع بتقديري) ليس المجرم الأوحد أو الأخطر بل هو واحد من عصابة مجرمة من لاعقي الأحذية الأجنبية الأمريكية الصهيونية الصفوية التي جميعها لديها نفس تفاصيل التاريخ الاجرامي العفن الطويل في الخيانة و المشاركة في المخططات الأجنبية الإجرامية الخبيثة لتدمير البلد و المنطقة. أجمل مافي المشهد اليوم هو هذه الحالة من الإختلاف و الصراع التي تعيشها العصابة بعد سنين طويلة من التوافقات و التفاهم و التألف على حساب حقوق و مصالح الناس البسطاء الأبرياء. و ربما تكون الحسنة الوحيدة في التاريخ الاجرامي العميق و الطويل للبرزاني هو إطلاقه لشرارة الاختلاف هذه و ربما هذا ما يفسر إستعار الحملة ضده و وصولها إلى حد التزوير و ما يشاع من معارضة أمريكية إيرانية لها. بالتأكيد دوافع البرزاني في ذلك ليست نزيهة و لا علاقة لها بشيء إسمه الوطنية (كما هو شأن كافة الشركاء) لكنها و من دون أن يقصد تؤدي لخدمة الناس المتضررة و لو في المدى المرحلي. ربما يكون بعض الأساتذة و الأخوات و الأخوة الأعزاء نقلوا و نشروا بعض الوثائق المزورة و الأراء الموجهة في هذا الاطار و كل ذلك و بكل تأكيد هو من دون قصد منهم و لا بتبني كامل لما فيه لذا فإني أسمح لنفسي بالقول أن هذا الموضوع و تعليقي عليه ليس موجهاً لأحد من هؤلاء السادة الأكارم بكل تأكيد فقد ينقل الانسان أو ينشر رأياً أو مادة و هو لا يتبنى كل ما فيها و لا يقصد ما قصده صانعها. تحياتي و إحترامي للجميع

ناصرة السعدون يقول...

ارجو قراءة التحليل العميق الذي قدمه الاستاذ مصطفى كامل لهذه الوثيقة ويتضح منها ان الوثيقة مزورة، واية وثيقة مزورة لا تخدم العراق الذي ننشده جميعا فلنترك التزوير لساسة العراق الجديد ونلتزم بالحقيقة فهي ضمانة الامانة العلمية. ومع ان اسرائيل والولايات المتحدة هي من يقف وراء مصائبنا الا ان الحقيقة يجب ان تقال ولا ننجر الى تصديق الاكاذيب مهما كانت.

ابو ذر العربي يقول...

احتمال ان الوثيقة يراد منها تبرير اغتيال الشهيد عبد حمود من خلال الاشارة الى انه يدير جهاز مخابرات له علاقة مباشرة بالرئيس الشهيد صدام حسين رحمه الله
وفي الكتاب اشارة ايضا الى ان برنار ليفي كان على علاقة قديمة بالبرزاني الذي اختلف مؤخرا مع حلفائه في تدمير العراق من خلال تشكيل خلايا للقاعدة في العراق مما يعني ان حكومة العراق الوطنية على علم بالموضوع من قبل الاحتلال
وذلك لمحاولة ربط علاقة بين الارهاب والنظام الوطني العراقي
ومن جهة اخرى الايحاء بان كل من عمل ويعمل مع نظام البعث هو ارهابي يستحق القتل دون محاكمة فلماذا احداث الضجيج على قتل قادة البعث والحكومة الوطنية السابقة ؟
ولكم تخياتي

غير معرف يقول...


المقدم الطيار
قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين

ما اروع من خبر وفقه الثوابت المتبعه في النظام الوطني للعراق فاجبت واصبت يا ابن الاحرار والكل على يقين بان الشمس لاتحجب بغربال

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..