موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الاثنين، 17 أكتوبر 2011

كذاب، وحياتك كذاب!

لم يألف التاريخ العراقي إيثاراً على هذا النحو..!
اثنان يصرفان من جيبهما الخاص، على العراق، والعراقيين، في بادرة لم يشهدها التاريخ من قبل، ومتى في زمن تصدر فيه العراق قائمة اللصوصية والفساد الإداري والمالي في العالم.

قصة لم تحدث في أتفه الأفلام..
الرئيس أسامة النجيفي، ماشاء الله كم هناك من الرؤساء في العراق، أصدر أمراً يإيفاد اثنين من أشقائه (محمد عبدالعزيز وأحمد عبدالعزيز) وابنه (سنان أسامة عبدالعزيز)، وربما ابن احد اشقائه (صلاح الدين أحمد عبدالعزيز)، في سفرة الى بريطانيا وسويسرا، وكنت أرغب بأن أحدثكم عن هذا الإيفاد العائلي، ولكن ظروفاً خاصة حالت دون ذلك، رغم حصولي على الوثيقة التي تؤكد ذلك.
اليوم طلع علينا مكتب (الرئيس) الإعلامي ليؤكد لنا ان شقيقيه رافقا الوفد المذكور على حسابهما الشخصي، و"انهم يتحملون بأنفسهم تكاليف السفر والاقامة الى لندن وبيرن من دون ان يجهدوا ميزانية الدولة العراقية حتى فلسا واحدا".
لا بل ان المكتب المحترم يتمادى في كذبه وكأن الشعب العراقي، يعيش في غيبوبة تامة، ليؤكد ان "المعنيين اعلاه, هم مستشارون يعملون بعقد في مكتب الرئيس النجيفي في مجلس النواب بدون ان يتقاضوا اي راتب او يستلموا مكافات تذكر لغاية يومنا هذا, وانهم يعملون بجهد وطني وبدون مقابل لم يألفه التاريخ العراقي".
الله أكبر، صار لآل النجيفي فضل في رقبة كل عراقي، فاثنين، على الأقل، من هذه العائلة، يخدمون العراق وشعبه بلا ثمن، في بادرة لم يألفها العراقيون، عبر تاريخهم، من قبل.
ماهذا الاستغباء الذي لاينطلي على أحد وتحميل العراقيين جميلاً كاذباً، وأجزم انه كاذب.
وبرغم انني أعرف وتعرفون قرائي الكرام، أن لا أحد في هذه الدنيا يعمل مستشاراً لرئيس برلمان (دولة الفرهود) أو غيرها، ولايتقاضى راتبأ أو مكافأة مقطوعة، خصوصاً ان المعنيين متعاقدون مع رئاسة المجلس للعمل بصفة مستشارين، وأي عقد يتضمن حقوقاً وواجبات مترتبة على للطرفين، فكيف يعمل هؤلاء مجاناً، لوجه الله مثلاً، أم وفاءً لنذر كانوا ألزموا به أنفسهم من قبل؟
أقول برغم ذلك، الا ان هذه القناعة وحدها لاتكفي، إذ انني حينما أجزم بذلك، فإنني أمتلك وثيقة رسمية تثبت كذب كاتب هذا البيان التافه، وكذب من وافق على إصداره.
تقول الوثيقة الموقعة من قبل السيد (الرئيس) أسامة عبدالعزيز النجيفي والمرقمة 1/7/438 والمؤرخة في 26/9/2011، "تقرر تشكيل وفد برئاستنا والسادة المدرجة أسماؤهم لاحقا من أعضاء وموظفي مجلس النواب للمشاركة في أعمال الدورة 125 للاتحاد البرلماني الدولي المزمع عقدها في سويسرا/ بيرن ويتحمل مجلس النواب كافة تكاليف السفر والإقامة لكافة أعضاء الوفد)".
أسألكم بالله من نصدق (الرئيس النجيفي) القائل بأن "مجلس النواب يتحمل كافة تكاليف السفر والإقامة لكافة أعضاء الوفد" أم مكتبه الاعلامي، الذي يزعم، كاذباً "انهم يتحملون بأنفسهم تكاليف السفر والاقامة الى لندن وبيرن من دون ان يجهدوا ميزانية الدولة العراقية حتى فلسا واحدا"؟
كلمة واحدة أقولها لكم يا (سيادة الرئيس):
عيب عليكم تكذبون وتحملون العراقيين جمائل وأفضالاً كاذبة، عيب وألف عيب..
وأترككم، قرائي الأكارم، مع الوثيقة ...




هناك 8 تعليقات:

عشتار العراقية يقول...

أخي مصطفى .. ليست مشكلة الفلوس ، وليست مشكلة تعيين اولاده او اشقائه مستشارين، فهذا النوع من الفساد منتظر ومتوقع. ولاادري اذا كان اشقاؤه او اولاده المستشارون يشيرون عليه ببلاش، فلماذا لايشيرون عليه من البيت؟ المشكلة الان في القوائم الاخيرة هي ان احدهم اسمه ديكان وشغلته معاون مترجم (اول مرة اسمع بهذه الدرجة) يبعث الى الاردن لاستحصال تأشيرات للوفد من السفارة السويسرية في عمان. أليس هذا شغل وزارة الخارجية العراقية بالبرقيات والفاكسات؟ أليس هذا شغل السفارة العراقية بالأردن؟ او السفارة العراقية في سويسرا؟ اول مرة اسمع ان وفدا رسميا يبعث شخصا الى بلد اخرى لاستحصال تأشيرات.

ثانيا - واحد اسمه ادريس وشغلته سائق اقدم ، ليش يروح مع الوفد الى سويسرا؟ يعني راح يسوق لهم هناك؟ ومرة اخرى ماشغل السفارة العراقية هناك ، اليس لديها سواقين؟ ثم هل السواق الاقدم هذا يعرف شوارع سويسرا؟

عشتار العراقية يقول...

أكثر من هذا تركيبة الوفد

5 اعضاء مجلس الدواب+ رئيسهم = 6
12 عدد الاداريين يشملون:
4 مستشارين
2 مرافقين
مدير علاقات عامة
مدير تشريفات مكتب الرئيس
السكرتير الخاص
المحاسب
ملاحظ علاقات خارجية

والأنكى من كل هؤلاء: المصور الخاص، يعني لو استأجرت السفارة هناك مصورا محليا، لن يستطيع اظهار وسامة واناقة النجيفي ووجهه الفوتوجنيك ؟

ثم ماهو الفرق بين ملاحظ علاقات خارجية ومدير علاقات عامة ، وماهو الفرق بينهم والسكرتير الخصوصي؟ ثم ماذا يفعل مديرالتشريفات؟ أليس في بريطانيا وسويسرا مدراء تشريفات سوف يقومون بكل البروتوكول؟

Anonymous يقول...

اخوكم ثائر ...
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين
هنا اقول ياجماعة الخير انكم تناقشون صيغ واسلوب واسباب ودوافع الايفادات هل تناقشون الموضوع مع دوله مثاليه او قريبه للمثاليه وفيها دائره او مؤسسه تعيسه فاسده .... رحمه على والديكم مو السمجه من راسها جايفه يعني الدوله التي تصرف على وفد مليونين دينار وتسرق المليارات بابسط الطرق والوسائل .... هل من الخطأ يكون ذلك الذي نراه .... اقول ان اعلان مانحصل عليه من مثل هذه الوثائق علينا ان نعمل بايصالها الى كل العالم والى المزيد من هذه الوثائق كي يعلم الذي لايريد ان يفهم كيف يدار العراق من قبل جهله .... رحمك الله ايها الصقر الكاسر صدام حسين ستظل ذكراك ومآثرك نبراسآ يؤطر مجتمعنا الحر تحيه لمن علقو على الموضوع وعذرآ منهم

رافد العزاوي يقول...

الإستاذ مصطفى كامل المحترم

عتبي عليك سيزداد يوما بعد آخر!
لماذا تتدخل وجهات نظر في شؤون رئيس مجلس الدواب عفوا النواب الفارسقي؟!
[هذه دمج (مثل الضباط) للكلمتين الفارسي + العراقي]
الموضوع بكل بساطة يا أستاذ مصطفى أنهم سوف يسافرون على حسابهم ويقيمون على حسابهم وعندما يرجعون سوف يقدمون قوائم حسابية لكي يتم صرفها! وبهذا يكون المكتب الاعلامي للنجيفي قال الحقيقة وكذلك الوثيقة التي أوردتها!
لا تنسى يا استاذ مصطفى أنه هؤلاء المستشارين سوف يعانون من الغربة وهم خارج وطنهم ولهذا فسوف يتفقون مع الفنادق التي سوف ينزلون بها أن يضاعفوا لهم الفاتورة حتى يعوضوا ما فرضته عليهم الغربة
هكذا بكل بساطة، لماذا هذا التشكيك بـ(خوال الولد)؟!
عتبي عليك أخي عتبي عليك خطية خلي ياكلون ما طول خالهم موجود!!!!!!!!!!!!

Anonymous يقول...

انا متأكد اني اكثر وطنية من النجيفي واشقائه وبن اخوه لكن مستحيل اعمل بالمجان

Anonymous يقول...

ليش يا بو عبد الله ؟ ترة خوال الولد يستاهلون شوية من الكيكة العراقية ..ان شاء الله تطلع عليهم قز وقرط , ولو ما اعرف شنو معنى القزقرط

أبو يحيى العراقي يقول...

احلى شي مصلاوي و يتخورد براسنا. يقلك فد يوم مصلاوي راح يخطب بعد الخطبة جلست امه مع صديقتها فسألتها صديقتها ماذا قدمتم من نيشان للعروسة أجابت ام العريس خاتم و قران فقالت لها صديقتها ما كثير قران كن عطيتوهم جزء عم كافي .. اعتذر من استاذي مصطفى كامل و كل الاخوة عن هذا الكلام فهو للتندر و الطرفة في مقابل طرفة السيد النجيفي. بالتأكيد أهل الموصل كرماء و اصلاء كبقية العراقيين.

نوال عباسي يقول...

بالكذب إحتلت أمريكا العراق..واذنابها يكذبون وينهبون وقد باعوا وطنهم للغزاة ولست إدري ماذا أقول لصوص النهار لأنهم لا يستحقون إلا إحتقارهم..!

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..