موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الاثنين، 10 أكتوبر 2011

آسفون، ونرجو قبول اعتذارنا!


ليس عيباً أن يُخطئ الإنسان، فسبحانه ووتعالى، وحده المتفرد بالكمال، الذي لايلحق به نقص أو تقصير، وأنّى للعبد الضعيف أن يصل إلى درجة الكمال.

وإشارة إلى ماورد هنا و هنا نتقدم بالاعتذار الخالص، عن سوء الفهم الحاصل في تقدير تكاليف سفر ضخامة رئيس جمهورية العراق الفيدرالي الديمقراطي الاتحادي.
فقد كنا نشرنا في الموضوعين المشار إليهما في أعلاه، ان كلفة سفر ضخامته الى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 66، بلغت مليوني دولار، وهو رقم وجدنا ان من الأجدى، إنفاقه على مشاريع البر والإحسان التي عُرِف بها ضخامته، ومنها المشار إليها هنا و هنا.
 وقد اتضح بالدليل القاطع لدينا خطأ ما نشرناه عن كلفة تلك السفرة، التي رافقه فيها اثنان من عصابة الاتحاد الوطني الكردساني وواحد مسمى وزيراً للخارجية وهو عضو في عصابة الحزب الديمقراطي الكردستاني.
ففي لقاء خاص جمع عدداً من الصحفيين، هذا اليوم الاثنين، اكد ضخامته ان المبلغ الذي تم صرفه خلال تلك السفرة بلغ مليون ونصف المليون دولار، وليس مليوني دولار، حيث تمت إعادة مبلغ نصف مليون دولار إلى وزارة المالية.
وقد أقسم ضخامته بشرفه، وأنا واثق انه لاشرف له لأنه خائن لوطنه العراق، ان كلفة الطائرة التي أقلًّت الوفد المذكور، بلغت مليون دولار، وهو رقم أقسم بالله العظيم على انه مضروب في كذا ضعف، لأنني أعلم ان يقيناً ان كلفة استئجار طائرة خاصة لاتزيد على 100 الف دولار بحسب أعلى الأسعار، فيما يقول صديق له اطلاع ان استئجار الطائرة  الخاصة يكون بالساعة، وان سعر ساعة الطيران الواحدة تبلغ 6000 دولار.
وأكد ضخامته في ذلك اللقاء أن "تغطية نفقات الوفد من سكن وتنقل وهدايا بلغت نصف مليون دولار".
وأشار إلى أنه طلب من (دولكة الرئيس) السفر إلى نيويورك نيابة عنه لتمثيل العراق في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة كون رئاسة الجمهورية لا تمتلك المال الكافي لتغطية نفقات السفر، مشيرا إلى أن (دولكته) رفض وأصرَّ على سفر ضخامته.
.
.
.
وبناء على الخطأ الفادح الوارد في مقالينا المشار إليهما أعلاه، نتقدم بالاعتذار، ونكرر القول:
ألا لعنة الله على الظالمين.

هناك 3 تعليقات:

عشتار العراقية يقول...

هذا خطأ فادح . شلون تغلط هيجي غلطة ؟ الرجل اعاد نص مليون، بعد شتريدون؟ كل اللي صرفه مليون ونص حتى يلقي خطاب يتباهى به بكردستانه ويشكر الغزاة. يعني قليل على الغزاة واحد بضخامة ضخامته يشكرهم بمليون ونص؟ حتى الرجل لم يستطع شراء هدية لحفيده (آري) وشلون اسم يهودي حلو. ودخل عليه ايد من ورة وايد من كدام لأنه لا يمكن ان يشتري خشخاشة للولد من فلوس الخزينة العامة.

دبلوماسي سابق يقول...

لقد كنت اعمل في نيويورك واعرف ما يلي: أن رؤساء الدول المحترمين وليس الضخمين يأتون على قدر القاء الكلمة ثم يعودوا الى بلدانهم اي ان مدة اقامتهم لا تتعدى اليوم الواحد او اليومين
الأمر الاخر، لا يأتي الاّ المترهدنين والذين تعيش بلدانهم في امان واستقرار
ثالثا، ان كلفة جناح رئيس جمهورية في نيويورك لا تتعدى الف دولار في اليوم مثلا في فنادق (ترمب انترناشيونال او ذي سيروي، او البلازا، او ذي بيير) فلو حسبنا جناح ضخامته بالف مضروبا بالأيام الخمسة او الستتة الى قضاها هناك بل حتى لو عشرة ايام فسيكون عشرة الاف دولار لنحسب ان ضخامته قد اكل بعشرة الاف ايضا هذه تصبح عشرين الف لنفرض ان كلفة الثلاثة عملاء الاخرين اللي ميسولهم بغلاة الزلم فلس واحد لنفرض كل واحد كلف عشرة الاف لعشرة ايام مضروبا بثلاثة يصبح المبلغ الكلي خمسين الف دولار....لنقل مائة الف فاين ذهب مبلغ 400الف دولار
يجب على رئيس مجلس النواب ان يستدعي رئيس الجمهورية ووزير الخارجية لكي يسألهم اعضاء البرلمان عن ما يلي:
أولا، تفاصيل النفقات بالفلس الواحد ولمن ذهبت الهدايا ـ ان وجدت ـ ولماذا كان يتوجب دفعها
ثانيا، ما الذي حققت الزيارة للعراقيين ـ من ناحية الأمن والكهرباء وبقية الخدمات ، لا يقولن عرضنا قضايانا على العالم فالعالم يعرفها جيدا
الأمر الثالث، يجب سؤال ضخامته لماذا كان عليه ان يترك شعبه الذي يذوب حبّا به ويسافر الى نيويورك زيارة لا فائدة طبعا منها
والسؤال المهم: كم كراقي كان يمكن انقاذ حياته ببدل سفر ضخامة الرئيس والتافهين الثلاثة
وكم ارملة كان يمكن ادخال الفرحة اليها ومنحها ما يسد رمق عيش اطفالها
كم مستشفى كان يمكن تاهيله لمعالجة ملايين العراقيين الذين يأنون من شتى الأمراض
كم وكم .....لكن لمن نقول فضخامته لا يسمع ولا يرى يعرف كيف يخون هذا الشعب...سيظل خائناً له في كل الظروف فهذا هو اختصاص ضخامة الرئيس
ارجو من كل عراقي شريف ان يضع هذا اللقب امام اسم هذا الذي ابتلينا به:
ضخامة الرئيس الخائن جلال الطالباني

Anonymous يقول...

لالالالالالالالالا هاي والله مو مقبولة منك يا أستاذ تظلم ضخامته ...هو ناقص يعني فوك ما هو المسكين لاشرف ولا ذمه ولا ضمير وخاين للعظم واذا تكسر عظمه يطلع نخاعه ...، والنوبه تظلمه بنص مليون.
اخلاقه - واكيد ماكو اخلاق - مارضت تلطش النص مليون ورجعها والشاطر يثبت انه رجعها !!!!!!! ليش هو مليونين مبلغ ينحجي بيه بالعراق الجديد هذا يمكن اصغر مبلغ مو بعين لصوص حكومة الاحتلال هم صاروا خبرة بسرقة المليارات .

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..