موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الاثنين، 30 يوليو 2012

التحديات المهددة للكيان والوجود العراقي

هذا عنوان المحور الأول لندوة مركز الرافدين للدراسات الاستراتيجية التي عقدت في مدينة إسطنبول التركية في الأسبوع الأول من شهر يوليو/ تموز الحالي.
يتحدث في هذا المحور ممثل العراق الدائم السابق في الأمم المتحدة، ورئيس دائرة المنظمات الدولية في وزارة خارجية العراق، الشرعية،  الدكتور سعيد الموسوي، عن احتمالات تقسيم العراق، كواحد من الأخطار المهددة للكيان والوجود العراقيين.
ويقدم الدكتور الموسوي، بحسِّه الوطني الأصيل والعميق، رؤية تاريخية وسياسية تدحض إمكانات تقسيم العراق، مشدداً على ضرورة تأكيد المعاني التاريخية العميقة لوحدة شعب العراق عبر العصور.
كما يعرض ملامح وتأثيرات مايسمى بالعملية السياسية في العراق المحتل باعتبارها جزءاً أساسياً من مشروع الولايات المتحدة وإيران لتقسيم العراق.
للاطلاع على التسجيل الكامل للمحور الأول من هذه الندوة يرجى الضغط هنا، مع العلم اننا كنا نشرنا تسجيلاً لمحور آخر مهم جداً هنا.


ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..