موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

السبت، 21 يوليو 2012

بدون تعليق!

أورد لكم، أعزائي القراء، الخبر التالي، بدون أي تعليق من قبلي..






ايران: الحكومة الشيعية في العراق وراء تأجيل المطالبة بالتعوضيات واعدام صدام اسقط جزءا 


أعلن نواب في مجلس الشوري الإيراني عن عزمهم المطالبة بتعويضات من العراق بسبب حرب الخليج الأولي عام1980-1988، مبينين ان وجود حكومة شيعية في العراق كانت وراء تأجيل المطالبة بالتعويضات.
وقال النائب حسين نقوي حسيني في تصريحات صحفية إن "هناك تصميماً قويا في البرلمان علي المطالبة بتعويضات من العراق والبالغة 36/5 مليار دولار علي غرار ما أخذته الكويت من تعويضات".
ودعا النائب الإيراني "وزارة الخارجية الإيرانية لمتابعة الأمر مع الجهات الدولية المعنية بالأمر".
وأكد أن "استيفاء التعويضات هو جزء من حقوق الشعب الإيراني ولن نتخلى عنها أبداً".
وأضاف إن "مجلس الشورى سيلزم الحكومة في الأيام المقبلة بضرورة متابعة الأمر عبر الدوائر المختصة لأنه لا أحد في إيران يستطيع إنكار الحقيقة أو إسقاط التعويضات".
من جانبه قال النائب محمد حسن أصفري إن "قضية تحصيل التعويضات في المرحلة الراهنة تؤثر في العلاقات الطيبة بين العراق وإيران".
واضاف أن "هناك فرقاً بين العلاقات الإيرانية-العراقية والعلاقات الكويتية-العراقية وأن هذا الفرق هو الذي أجبر الإيرانيين علي السكوت طيلة السنوات السابقة لأن هناك في العراق حكومة شيعية وهناك تعاون وتبادل اقتصادي وتجارى علي مختلف الأصعدة".
وتابع أن "إعدام صدام أذهب قسماً صغيراً من التعويضات ورغم ذلك فإننا لن نتخلى عنها وستتم مناقشة الأمر عبر أروقة البرلمان وليس المحاكم الدولية".
ورهنت بعثة الامم المتحدة في العراق، في وقت سابق، مطالبةَ ايران العراق بدفع تعويضات عن الحرب بما سيقرره مجلس الامن الدولي.
وقالت إنها لاتملك صلاحية النظر في مطالبة ايران بتعويضات من العراق عن الحرب التي استمرت ثماني سنوات موضحا أن القضية من صلاحيات مجلس الامن الدولي.
يذكر ان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمان برست قال اواسط آب من العام الماضي إن ملف التعويضات التي تطالب بها إيران من العراق خلال الحرب العراقية الإيرانية سيتم فتحه بالوقت المناسب.


ملاحظة
المصدر هنا


هناك تعليق واحد:

العقيد المهندس يقول...

كما تفضلت استاذ مصطفى
لا تعـــليــــق
فماذا يمكن ان يقال
وهل الحثالات الجالسين في الزريبة الخضراء يهمهم حق العراق وشعبه ؟
اذا كانوا هم من اخفى الوثائق التي تدين ايران ببدء الحرب على العراق

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..