موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الاثنين، 13 مايو 2013

مستقبل العراق خلال السنوات المقبلة (1)


سامي الجنابي
ايها الاخوة عندي قناعة مبنية على معلومات مؤكدة ان الدستور العراقي لم يبق من عمره اكثر من سنتين او ثلاث سنوات، ومما يؤكد هذه المعلومات ان الحكومة الشيعية في الدورة الجديدة بعد انتخابات مجلس النواب ستقوم بعقد اتفاقية مع ايران بموجبها يعلن العراق اتحاده مع جمهورية ايران مما يستوجب تغيير الدستور والشيعة يملكون النصاب الكافي في مجلس النواب.
وهذا هو السبب الحقيقي في التفاف المالكي على مجلس السياسات العليا الذي وقع عليه في اربيل. لان من صلاحيات المجلس، لو ظهر للوجود، البت في القرارات الستراتيجية ومنها الاتحاد مع ايران.


واتوقع، بناء على ذلك، انه سيكون جنوب العراق جزءا من ايران وسيعترض الكرد وينفصل اقليم كردستان باعلان دولة الاكراد واما السنة فسيكونون في مهب الريح. وسوف يتفتت العراق بدون الدعوة الى الاقاليم كما يفترض البعض.
وفي هذا الصدد ارجو استذكار تصريحات رحيمي نائب الرئيس الايراني بأن العراق وايران جسد واحد.
وقد قال مقتدى  الصدر في رد على استفتاء مكتوب من أحد أتباعه، حول موقفه من دعوة نائب الرئيس الايراني محمد رضا رحيمي للاتحاد بين بلاده والعراق، بحسب السومرية نيوز:  "نعم انهما روحان في جسد واحد حالها حال كل الدول الاسلامية والعربية الشقيقة كما يعبرون الآن".
وأضاف بعبارة مخففة  لكن "هذا لا يعني الانصهار والتميع فدولة العراق مستقلة دائماً وابداً ولا يجوز التدخل في شؤونها وقراراتها.."، وفقا لتعبيره.
هكذا قال وهو نوع من التمهيد لاعلان الاتحاد بين الدولتين بشكل قانوني ورسمي وهذا هو الهدف الذي لم يتحقق طيلة سنوات الحرب الثمانية. مما يشير الى حقيقة المستقبل المخيف الذي ينتظر العراق، ومبروك على الذين يخدرون العراقيين بالشعار الاجوف (اخوان سنة وشيعة وهذا البلد مانبيعه) فالبلد قد باعه المالكي والائتلاف الشيعي لايران وفق اتفاقات سرية غير معلنة وتنفذ بعد انتهاء الدورة الحالية لحكمه.
نسال الله ان يخيب امالهم ويحبط سعيهم ويجعل تدميرهم في تدبيرهم.
 فعلى سنة العراق ان يتدارسوا الامر قبل ان تداس قضيتهم بالاقدام وتضيع بين الارجل ويتداعوا الى مؤتمر جامع لاتخاذ القرارات الجامعة لشتاتهم واول ذلك انشاء المرجعية العليا (الدينية السياسية) التي دعونا لها منذ اكثر من عام والتي من المؤمل ان تعقد قريبا باذن الله تعالى.
واللـــــــه اكبر لارب سواه ولا اله غيره.

ملاحظة من الناشر:
إتماماً للفائدة ننشر البيان التالي الذي أصدره الشيخ الدكتور سامي الجنابي، يزف فيه (بشرى) إنشاء مرجعية سياسية ودينية لهل السنة والجماعة في العراق.

بزوغ فجر المرجعية العليا لأهل السنة والجماعة 

ايها الاخوة ياابناء العراق العظيم ويااحفاد الفاروق وعلي وسعد والمثنى بن حارثة الشيباني.
ياأهلنا في بغداد ام الدنيا ودار الخلافة وعاصمة المنصور وقلعة الرشيد ومنبع الحضارة وزينة الدنيا وبهجتها وبلد الاسود وزهرة السعود وشمس الوجود اذا غابت ساد الدنيا سواد ليل بهيم.
يااهلنا في العراق ياأبناء العباسيين ووراث علم علي وابن مسعود وابن عباس وانس بن مالك والحسن البصري وابن سيرين والنخعيين وابي حنيفة وسفيان الثوري وابن المبارك وابن عيينة ومالك والشافعي واحمد ويحي بن معين وعلي بن المديني والبخاري ومسلم وابن تيمية والالوسيين ومحمد بن عبد الوهاب وحسن البنا وامجد الزهاوي والصواف وعبد الكريم زيدان والالباني وسائر العلماء الاعلام والدعاة الاماجد الكرام
ياأهلنا في من مدرسة السري السقطي والجنيد ومعروف الكرخي وعبد القادر الكيلاني وبشر الحافي وأحمد الرفاعي هؤلاء الربانيون الذين ملأوا القلوب نورا وصلاحا ويقينا.. 
ياأهلنا في العراق ياورثة هذه المنارات والرموز السنية، ايها الصامدون بوجه الحكم الطائفي البغيض،والذي افشلتموه برباطكم وصمودكم ومعاناتكم وصبركم وتضحياتكم..
يااهلنا وعزنا وشموخنا وراية العروبة والسنة التي اراد الشعوبيون انزالها وابدالها براية فارسية اعجمية
ايها الابطال يامنائر عزتنا وبيارق نصرنا واعمدة بيتنا السني العظيم ياقدر الله الذي لاراد له ولا صاد له ولاحيلة معه ولاقوة تمنعه .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
والسلام على ابائكم والارحام التي حملتكم وانجبتكم.
ايها الاخوة الكرام
هاقد جاءت البشرى نزفها اليكم ببزوغ قيادتكم الجامعة لشتات اهل السنة في العراق امتثالا لقوله تعالى (ان الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفا كأنهم بنيان مرصوص) الصف: 4 ولقوله تعالى (ولو ردوه الى الرسول والى اولي الامر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم) النساء: 83 ولقوله تعالى (انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ومن يتول الله والرسول والذين امنوا فان حزب الله هم الغالبون) المائدة 55-56 
واللجنة التحضيرية المشرفة على المشروع والتي عملت على اعداده قرا بة سنة تامة تستعد لاعلانه ومن ارض العراق قريبا ان شاء الله تعالى ولقد قامت على اعداده لجان متخصصة تبلورت عن لقاءات متعددة لقادة اهل السنة في العراق من علماء ومفكرين وسياسيين.
ولقد بذلنا جهدنا في الاتصال والتواصل مع جميع الرموز والقيادات العراقية المعروفة وسيحضر الجميع في مؤتمر جامع ان شاء الله لاعلان المرجعية بشكل رسمي.
وانا سانقل لكم تعريف المشروع واهدافه واترك الاعلان عن بقية فقرات النظام الى وقت اخر ان شاء الله :
المادة الاولى : تعريف المشروع
(المؤتمر الوطني لسنة العراق)
كيان مستقل يمثل سنة العراق بقومياتهم وتوجهاتهم الفكرية، يدافع عن حقوقهم ويرعى مصالحهم، وهو إطار جامع يضم في عضويته المستقلين أو المنتمين إلى أحزاب أو منظمات أو جماعات سنية ولا يعد بديلا عن تلك الجهات، و يسعى إلى أن يكون جهة شرعية وقانونية تمثل وحدة سنة العراق.
المادة السادسة: الأهداف:
  1. بناء إطار جامع يمثل مرجعية شاملة لسنة العراق.
  2. توحيد المواقف في القضايا الكبرى والمصيرية كافة.
  3. الدفاع عن سنة العراق ورعاية مصالحهم واستحصال حقوقهم.
  4. تبني إقامة إقليم الوسط والدعوة اليه.
  5. تمثيل سنة العراق في المحافل كافة.
  6. إظهار الحجم الحقيقي لسنة العراق.
  7. بيان الصورة الحقيقية الناصعة لسنة العراق وترسيخ دورهم الحضاري.
  8. تمتين أواصر الأخوة الإسلامية بين مختلف قوميات وتوجهات سنة العراق.
  9. توثيق علاقة سنة العراق مع عمقهم في الدول العربية والإسلامية.
  10. المشاركة الحقيقية والفاعلة في إدارة مؤسسات الدولة كافة.
  11. العمل على تعديل الدستور بما يضمن حقوق سنة العراق.
  12. بناء شراكة حقيقية بين مكونات سنة العراق العرب والكرد والتركمان وحل المسائل العالقة وفق الآليات الدستورية .

 والله اكبر لارب سواه ولا اله غيره.

عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لسنة العراق 
د. سامي الجنابي 
السابع والعشرون من جمادى الاخرة 1434
الموافق
07.05.2013


ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..