موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الخميس، 16 مايو 2013

رد على مقال (الهيئة والبعثيون وجهان لعملة واحدة)

نشمي كاظم العراقي
عندما تسيطر روح الهزيمة والانكسار النفسي على الانسان نتيجة المكنونات القلقة التي يعيشها النابعة من عقد وأهام تعشش في عقله الباطن وبإسقاطاتها على فكره تنحرف بمساراتها الى شواطئ الانا، وتجد الشخص يفقد البوصلة الى طريق الحق وتنحرف به الى المسار الحرج باتجاه سلوك عاطفي يدغدغ تلك المكونات لتشبع غريزة الاستعلاء المتولد في العقل الباطن في صناعة مجد متوهم وبالتالي يجد كل شيء مبرر حسب القاعدة الميكافيلية في إباحة كل شيء من اجل العودة لتخدير تلك العاطفة ولذلك تجد كلامه خبط عشواء!


ونحن نطالع المقالة المنشورة على موقع وجهات نظر بعنوان (وضع النقاط على حروفها: الهيئة والبعثيون وجهان لعملة واحدة) لكاتبها الشيخ الدكتور سامي الجنابي، وجدنا انها حفلت بزفرات بركانية ونفخات كيرية لمكنونات حقدية ترمي خَبَثَها على الاخرين لتلوثهم وصبٌ لكمٍ هائلٍ من الكذب والزور والبهتان لا يليق ان يخرج من سَوَقْة القوم فما بالك يصدر من رجل اعتلى المنابر؟
على العموم لا أريد أن اخوض في الاسباب والنوايا بقدر إيضاح الحق وإظهاره عملا بمقولة (الساكت عن الحق شيطان أخرس) وبالتأكيد فإن أي أنسان لا يقبل أن يقع تحت هذا التصنيف.
ولست أيضا في معرض الدفاع عن هيئة علماء المسلمين فشمس الحقيقة لايغطيها غربال الكذب، ولا الدفاع عن البعثيين أيضا، فكلٌ له قدرته على الرد، ولكن إظهار الحق واجب.
العنوان فيه شيء من الاثارة، وهذا ديدن الكثيرين ممن فقدوا عناصر الجذب الى الحقيقة فيتخذ أحدهم عنوانا يهيئ به نفسية المتلقي لتقبل ما سيرد في مقاله من مغالطات وأكاذيب لترقى الى ذهن القارئ، فاذا كان القارئ والمتلقي لا علم له بالفحوى اتخذها مسلَّمة، واذا كان عارفاً وحاذقاً سيكتشف ذلك من أول وهلة، وهذا طبعا أسلوب رخيص جداً ومعروف ومكشوف، ينطلي فقط على الصنف الاول المذكور، وكذلك على من اتخذ من عاطفته مقودا لقراراته.
وهنا في عجالة سأرد على بعض ما ورد في تلك المقالة، موجهاً، إلى الكاتب، حديثي الذي سيأتي على شكل نقاط: 
قلت (ان بعض القنوات عمدت الى صناعة رموز جديدة لم تكن يوما لا في العير ولا في النفير)).
وأنا اقول لك أين عِيرُكَ ونفيرُك؟ ألم تكن منذ اللحظة الاولى مع العملية السياسية التي صممها المحتل، وارجو أن تعود بذاكرتك الى عام 2003 عندما استقبلك شباب عراقيون كانوا يمنون أنفسهم أن يسمعوا منك حديثاً عن الجهاد كما كنت تتغنى بجهاد الافغان، واذا بك تصدم الجميع بالحديث عن أهمية مشاركة العنصر النسوي في الانتخابات، وتضرب الامثال حول أحد الاحزاب في النمسا وكيف وصل الى السلطة باستثماره العنصر النسوي، هذا ولم يكن مجلس الحكم قد تشكل ولم تكن هناك أي عملية سياسية.
ولم يكن لك أي موقف مع الجهاد والمجاهدين وهذا السبب الذي جعلك تترك الساحة لأنه حتى من تتلمذ على يديك أنكر عليك، وانت تعرف من أقصد.
طبعا هذا الموقف هو موقف الحزب الاسلامي، الذي لايؤيد النهج المقاوم، وأهل بغداد عموما وخصوصا سكنة حيي الجامعة والخضراء التي انتشرت فيها لافتاته والمكتوب فيها (لنجاهد الامريكان بصوم رمضان) يتذكرون ذلك، ورغم انك لست منهم ولكن كلاكما تتبنون ذات النهج.
وقلت (وكانت هذه الالسن ساكتة سكوت اهل القبور وكنا في فوهة المدفع ولما استنصرنا بها في وقت من الاوقات العصيبة زمن الدكتاتورية البعثية وجمت وخذلتنا وخذلت الناس عنا)).
لا أدري على أي فوهة مدفع كنت في مواجهتها؟ ام هي مظلومية جديدة تتغنى بها تمهيداً لاجتماعكم القادم في اربيل؟ ولكني أقول لك: انها مظلومية ليس لها رصيد في صفوف الكثير من ادعيائها ومدعيها، أم تراها هي هزيمة الذات وتخدير الضمير لتنعم بالملاذ الآمن الحالي عبر ادعائها. وتتذكر وانت على منبر الجمعة دعوت الناس لتشكيل حزب اسلامي بعد عام 1991، فأين المظلومية وأنت تصدح بهذا الكلام  ومسجدك كان يصلي فيه البعثيون وقادة الجيش! وأنت تعرف ماذا كان رد الشيوخ على هذه الدعوة في تشكيل حزب تحت ظل من أسميتهم (العفالقة)!
وتفضلت (وبعد كارثة الاحتلال تأخرنا تواضعا لهم وقدمناهم لظننا الحسن بهم واذا بهم ينقلبون علينا ويتهمون مخالفيهم بالعمالة والتقسيم).
وهذا الكلام غير صحيح، وتواضع ليس في محله مع الاسف، اولا توسل بك الكثير ان تبقى واعتذرت وقلت ان لديك التزامات، ثم ان عبارتك توحي بأنك كنت في مقدمة الركب وتنحَّيت جانباً وتركتها لغيرك، وهذا تدليس، فلم تكن هناك أي واجهة محسوبة على أهل السنة انتدبت جنابكم لتكون في المقدمة وتأخرتَ عنها تواضعاً، وفي أي جسد كنت فانقلبوا عليك؟
نعم لم يكن لك دور أبداً، لسبب بسيط ان تيار المقاومة كان كبيرا، وانت، لا اقول انك ضده، بكل تأكيد لست معه، مما حدا بتلامذتك ان يكتبوا لك ومنهم من تأسف على صحبتك.
وقلت (وواجب الوقت للأخذ بزمام المبادرة والدخول بقوة في المؤسسات العسكرية والامنية).
بالنسبة الى موضوع الجيش والشرطة، تشير كل الوثائق الى ان قوام الجيش والشرطة ونواتها يجب ان تكون من المليشيات، وحسب امر الحاكم الاحتلالي للعراق بول بريمر المرقم 91، وهذا ايضا من ضمن الاتفاقات السرية لمؤتمري لندن وصلاح الدين، وإضافة الى ذلك ان أي انخراط في صفوف هذه الاجهزة يجب ان يكون وفق النسبة المقررة بمعنى: 60% شيعة و20% سنة و17% اكراد و3% اقليات، ولذلك كان في استمارة التطوع حقل المذهب، سني أو شيعي, فبالتالي اذا منعت الهيئة، وهي لم تمنع، أو اذا سمحت، فالمعادلة لن تتغير.
وقلت (والهيئة هي التي عرقلت الدخول في مجلس النواب فقد عانينا في الفترة الماضية من تحريم الهيئة للانتخابات والدخول الى مجلس النواب بأغلبية راجحة).
كان من هم محسوبون على أهل السنة موجودين في مجلس النواب من الدورة الاولى والتي سميت الجمعية الوطنية، وكان فيها الدكتور محسن عبدالحميد والمرحوم الشيخ أياد العزي وحاجم الحسني ونصير العاني واسماء أخرى، وأعطيت لهم هدية سيارة من طراز بروتون من التي استوردها (العفالقة) كما تقول، فبالتالي هذه دعوى ليست صحيحة، اما قولك بـ (أغلبية راجحة) فكيف تكون أغلبية راجحة لك ونسبتك المقررة سلفاً 20%، أم هو الحول السياسي الذي أصابك نتيجة الجري الحثيث خلف كل ناعق ؟
مفيد أن أذكِّرك بأن هذه النسبة متفق عليها في مؤتمري لندن وصلاح الدين ورضي بها من شارك من أهل السنة في المؤتمرين، وأنت تعرفهم بأسمائهم وصفاتهم، وتستطيع أن تعرف من شارك بلجنة التنسيق والمتابعة المكونة من 65 شخصاً، وهي منشورة على النت، هنا و هنا.
وأضفت (ردهات (قناة الرافدين) التي ملَّ الناس منها ومن بياناتها السمجة وبرامجها المكررة).
أما (الرافدين) فكانت صوت الحق الناطق عند خرس لسان القنوات التي تعرفها والتي لا تجرؤ، الى اليوم، على تسمية القتلة، بينما فضحت (الرافدين) كل المجرمين والقتلة ولم تخش في الله لومة لائم، ولذلك حوربت وأغلقت مكاتبها، وهي القناة الوحيدة من القنوات العراقية التي كانت صوتاً للمقاومة وتبنتها منهجاً وسلوكاً، وتبنت قضية الدفاع عن المعتقلين ونشر أسماء من غيبتهم السجون وفضح انتهاكات حقوق الانسان حتى أدرجت في المنع الحكومي، بينما كانت القنوات الاخرى تصدح بالمسابقات والازياء، فهذا جزاؤها.
أما قولك (ملَّ الناس منها) فأرجو الرجوع الى النشرة التي يصدرها قمر النايل سات في ترتيب القنوات الاكثر مشاهدة ولا تبني رأيك على ما يخرج من رأسك فقط، ولو اطلعت على موقع الهيئة، والذي لم تره عينك بسبب الران الذي على قلبك، لوجدت ان عدد زواره حتى لحظة كتابة المقال بلغ 104 ملايين و143 ألفا و634 زائراً، وأعتقد هذا الرقم يعني الشيء الكثير.
وقلت (ولم تستطع الهيئة ان تخرج عصفورا واحد من الجنوب لكي يساند المنتفضين) وأقول لك ان أهل الجنوب أول من خرج في انتفاضة 25 شباط  في البصرة وذي قار والسماوة في الوقت الذي كان السياسيون، الذين تعرفهم، يكبحون جماح أهل الرمادي وأهل صلاح الدين من الخروج على حكومة المالكي، وهم من قتل تلك الانتفاضة في المناطق المذكورة، فهناك الكثير ممن يؤمن بالمنهج الوطني وبالطريق الذي رسمته الهيئة.
وقلت (وهم متمسكون بالاسم الذي اختطفوه (كتائب ثورة العشرين) من اصحابه الحقيقيين لما يدر عليهم من حظوة خارج العراق في الوقت الذي ليس له اي وجود داخل العراق بالمطلق).
وأقول لك ان هذا هو الكذب بعينه، وأتحدى أن تأتي بأي قول او حديث ادعت فيه الهيئة علاقتها بالكتائب، ثم من اختطفها؟ وكيف تختطفها وهي لا تدعي العلاقة بها أصلاً؟
معلوماتك مع الاسف لا يسعفها شيء من الواقع، نعم حاول اختطافها من لم يرع الامانة حق رعايتها، ولكن الله أبى أن تخطف، لأن فيها رجالا صدقوا ما عاهدوا الله عليه في تجارة معه لن تبور أبدا، باذلين النفس والمال في سبيل الله، علما أن تلك الفتنة جاءت في وقتها كسكين غدر للكتائب، حيث كانت تخوض معركة ضروس وعلى جبهتين: المليشيات من جهة والقاعدة من جهة أخرى، واسأل من تكلم في قناة الجزيرة وبعدها في جمع غفير بحدائق كورنيش الدوحة ليعلن تشكيل (؟؟؟؟؟؟) ومعها 100 كتيبة، وماذا كانت النتيجة؟ لقد فرَّط بهم وجعلهم يتخبطون في غفوات الفعل وصحوات الاسم، حتى خاضوا في دماء من كانوا معهم في خندق القتال وأثخنوا فيهم القتل بلا رادع من دين ولا وازع من إنسانية، وبالمناسبة هذه المعلومات عامة ومعروفة لدى الكثير وتستطيع أن تسأل في ديالى والرمادي عنها، وليس هذا المقام مقام تفصيل وإن شاء الله سيأتي اليوم الذي تبيض فيه وجوه وتسود فيه وجوه.
 وقلت (كما تقوم بجهد غير مسبوق على مستوى دول المنطقة سيما السعودية وقطر ومصر وتركيا  وغيرها من دول المنطقة للحيلولة دون الموافقة على دعم مشروع الاقليم).
الدول التي ذكرتها هي تعي خطر هذا المشروع على العراق والامة لأنها لا تفكر خبط عشواء وبوازع عاطفي فقط يريد إطفاء جمرة غضبه دون النظر الى المآلات. هذه دول لها مراكز بحوث وسياسيون متمرسون ليسوا من السذاجة ليقتنعوا بطروحات عاطفية وأحلام وأوهام .
وأضفت (فوالله لولا الحزب الاسلامي لما عرفكم احد ولما وثق بكم احد. وستتهموني باني من الحزب الاسلامي واقول لكم انه لمن الشرف العظيم ان يكون الرجل مع اخوانه في الحزب الاسلامي او الاخوان او السلفية او اي مجموعة من الاخيار).
وأقول لك: هذا الكذب بعينه، وأقول لك: اسأل عن عدد الاصوات التي حصل عليها الامين العام للحزب في الانتخابات السابقة؟
لم يصل مجموع ماحصل عليه الى 1000 صوت، ولكن بفضل نظام الانتخابات صعد لأن الأصوات تجمع وتعطى حسب تسلسل القائمة، وأما القسم فأنت وربك، علما أنه لا يُكفَّر بإطعام المساكين فقط لارتباطه بحق للبشر، للعلم فقط.
اما الشرف العظيم في الانتماء لهذا الحزب، فهذا شأنك الخاص، اما أنا فأقول ومع فائق احترامي للكثير من اعضاء الحزب لأنني أعرف تقواهم وورعهم وحبهم لدينهم ولدعوتهم الا ان قياداتهم الوافدة ارتكبت في حق العراق وأهله جرائم كثيرة من تمرير الدستور والاتفاقية الامنية وباقي المشاريع، العلني منها والسري .
وقلت (كانت فتواكم في تحريم انحياز اهل السنة الى اقليم يحفظون فيه دينهم ودماءهم واعراضهم واموالهم وعقولهم فتوى باطلة من اكثر من عشرين وجها).
فأقول: حبذا لو تنور أذهان الناس بالأوجه العشرين لبطلان الفتوى، لأن بيانكم في حكم الفدرالية لم يذكر شيئا وإنما جال في عموميات لا علاقة لها بالفتوى.
وقلت (ولو سكتم عن الفتاوى الباطلة واتهام الابرياء بالعمالة لانهم لا يوافقونكم والتلبيس على الناس لسكتنا عنكم).
هذا شأنك أن تسكت على الباطل، ولكن الهيئة لم ولن تسكت على الباطل أبدا، ولا ينبغي لها ذلك، فإذا سكتت فمن يصدح بالحق؟ ثم كيف تدعي العلم وتسكت عن الفتاوى الباطلة إذا كنت صادقا؟
وقلت (وردني الخبر الاتي لتذكيركم وكشف حقيقة حجمكم ففي احد مساجد الفلوجة اجتمع 135 من الخطباء والعلماء لمناقشة خيار الاقليم فكانت النتيجة ان صوت 132 لصالح الاقليم وثلاثة لم يصوتوا فقط وهؤلاء الثلاثة من الهيئة).
وأفيدك بأنه لم يحصل أي تصويت، ومع الاسف فهناك كذاب أوقعك في الفخ، وتستطيع ان تسأل الشيوخ ولماذا لم يصدر أي شيء عنهم؟
طيب، انت قلت الفاعلون في الهيئة اثنان، الان أصحبوا، من خلال كلامك، ثلاثة، اللهم زد وبارك، ثم هل الفتوى تقاس بالتصويت أم بقوة الدليل؟
واذا كان الثلاثة منعوا الكثرة فالدليل انهم على الحق، وأكرر أن الخبر الذي وصلك كذب مفترى.
وقلت (ولقد سألني وزير الخارجية لإحدى الدول الشقيقة).
وأقول ان هذا الكلام لا يعني شيئا، وحشره لبيان انك تتمتع بعلاقات، فهذا شأنك، وأما سؤاله لك لا يعني تزكية حتى تبرزها، فنقبل منك، ثم التزكية من وزير خارجية أو من غيره لا تعني شيئا لأن الكثير يعرف أن هؤلاء عندما التقت بهم كوندليزا رايس في عام 2007 وأملت عليهم أوامرها ومنها التضيق على الهيئة وعلى رمزها، استجابوا خانعين ذليلين، فلو لم يكن لها تأثير لما طلبت منهم ولما أطاعوا أمرها ويستطيعون أن يقولون لها مثلما قال لك.
وقلت (وسندعوكم بكل ترحيب واعزاز الى الاحتماء بالإقليم بين اهليكم من السنة)،.
وأؤكد لك إن الهيئة لا تحتاج دعوتكم، لأنها من نزف دماً على أرض العراق من أبطالها وأعطت خيرة رجالها بقافلة امتدَّت من الدكتور عصام الراوي والشيخ ضامر الضاري، الأخ الاصغر للشيخ الدكتور حارث الضاري، والشيخ فيضي الفضي، الاخ الاكبر للشيخ الدكتور محمد بشار الفضي، والشيخ حسن النعيمي والشيخ يوسف الحسان والشيخ حازم الزيدي، وكثيرون غيرهم، وأخيراً، وليس آخراً، الشيخ ثروي الشمري، وما زالت تزف الى جنة الخلد رجالها الواحد تلو الاخر، وبذلت في سبيل العراق العمري وتحريره الغالي والنفيس، فلا تحتاج دعوة من يغفو قرير العين في فيينا، وستعلم أن أحلام بائعة اللبن لا مكان لها الا في ذهن الواهمين الحالمين.


ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..