موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الاثنين، 6 يناير 2014

في يومِ ذكراكَ، سيدي جيش العراق الوطني

وجهات نظر
علي الحمداني
مناسبة متميزة لها طعمها ونكهتها التي لايدركها الكثيرون.. تأتي في وقت غير عادي ومتميز أيضا بعد قرابة 11 عاما مضت منذ يوم الغدر والخيانة حينما طعنوك في الظهر وقد سقطتَ فارسا من على صهوة جوادك .

المناسبة التي نريد أن نذكرها ونذكّر بها الأجيال والتي يجب أن تبقى محفورة على كل حبة رمل في صحارى العراق وعلى كل صخرة في جباله وعلى جذع كل نخلة ترتوي من مياهه هي يوم تأسيس جيش العراق الوطني في السادس من كانون الثاني عام 1921 . جيش كان متميزا بكل قيم الرجولة والعسكرية والإنضباط سواء في ساحات العرضات أو في سوح القتال . ولهذا تعتبر مناسبة متميزة لها طعمها ونكهتها لأن كل ذلك قد تعرض للغدر والإغتيال على أيدي السفلة ورعاة البقر وقطاع الطرق ولصوص البنوك ومريدي من تجرع كأس السم ليأخذه الى جهنم وبأس المصير مذموما مدحورا .
هذه السنة ، تأتي المناسبة ليست قاتمة كما كانت منذ 2003 . تأتي وأكاد أشم معها أريج تلك النكهة المتميزة . تأتي وقد حمل الرجال سلاحهم من جديد بعد كبوة أو كبوات لاينهض منها إلا الفارس الذي رضع الوطنية وحب العراق .. ولهذا تأتي المناسبة متميزة أيضا وفي وقت غير عادي في ملحمة جديدة لدحر نظام العمالة والسفالة ولتذيق كأس السم من جديد بإذن القهار المنتقم لمن يقف وراءه ..
انظر الى المرتزقة والقتلة والخونة والإمعات ممن يسمونهم الجيش العراقي اليوم ، ويحتفلون بمناسبة تأسيسه بلا خجل .. وكيف يعرف الخجل مَن لم يتعلم قيم الرجولة ويعش ويعايش الجيش الوطني الذي غدروا به . يريدون أن يخادعوا ويكذبوا على الأمة أن هؤلاء الذين نراهم في الشوارع مهتزين هم جيش العراق .. وما هم إلا دمى من صنيعة أعداء جيش العراق وأعداء العراق أرضا وشعبا ألبسوهم لباس الجيش .. وكأن الجيش مجرد قيافة وسلاح .
كنت من الذين عاشوا تحت مظلة جيش العراق الوطني الكبير .. مسحت عن وجهي عرق التدريب وشممت رائحة البارود والدم في المعارك . ولا يعرف تلك النكهة إلا من عاشها .. رأيت قادة وضباط كبار عبارة عن مراجع عسكرية علمية . المرجلة والنخوة عنوانهم ، والصرامة والإنضباط طريقهم . رأيت ضباطا برتب عسكرية أقل لاتشك لحظة واحدة أنهم عنفوان رجولة ومشروع قادة كبار للمستقبل . رأيت ضباط صف عنوان للعسكرية والضبط والإلتزام . رأيت ورأيت .. أحاديث لاتنتهي وملاحم لاتنفد .
سيدي جيش العراق القادم من أصالة عشائر العراق .. أراك اليوم وأنت مع رجال عشيرتك تقاتلون لا تهابون شجعانا كما عرفناكم  من أجل الكرامة والتحرير .. رجال ونعم الرجال أنتم . إنه العراق .. إنه العراق الأمانة التي في أعناقكم .
وإذ أتابع مع الملايين صولاتكم .. أنحني خشوعا وأنا أذكر شهدائك ياسيدي جيش العراق .

وقبّل شهيدا على أرضها       دعا باسمها اللهَ واستشهدا

هناك تعليقان (2):

abothar866@gmail.com يقول...

يستحق جيش العراق العظيم جيش القادسيتين ان نفخر به جميعا فهو عنوان الرجولة والبطولة والفداء في زمن الحكم الوطني

Fars Allyl يقول...

يــا حــــوم اتـبــــع لو جرينـــا

خضنــــــا حـــروب و مـا فرّينــــا

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..