موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

السبت، 21 يناير 2012

الفريق ضاحي خلفان يشرح مهدِّدات الأمن في الخليج العربي

الفريق ضاحي خلفان تميم، قائد شرطة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، رجل صريح تماماً، صراحته تجرح الكثيرين ممن يدفنون رؤوسهم في الرمال، وخاصة في أقطار الخليج العربي، الذين ينامون في قصورهم محروسين بغلمان إيران الذين باتوا يسرحون ويمرحون في بلدانهم.. بينما تُحاك أكفانهم بمهارة لدى النسّاج الإيراني الخبيث!


وآخر ملامح صراحته، حديثه المهم جداً الذي أدلى به في افتتاح مؤتمر الأمن الوطني والأمن الإقليمي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عُقد للفترة مابين 17 و 19 يناير/ كانون الثاني 2012، في مملكة البحرين، ودارت الأحاديث خلاله وراء أبواب مُغلقة، وبحضور أمني وسياسي خليجي عالي المستوى.
ويسر وجهات نظر أن تقدم لقرائها الكرام حديث الفريق تميم، عن مهدِّدات الأمن الداخلي في أقطار الخليج العربي، التي استخلصها بناءً على خبرة في مجال الأمن تمتد لنحو 42 عاماً، وتلحقها بتقرير عن المؤتمر، وماجرى فيه من ملابسات.

الجزء الأول من الحديث


الجزء الثاني من الحديث



وهنا تقرير عن المؤتمر الذي تواصلت جلساته بشكل سري، كما أسلفنا، وفي هذا التقرير عرض لكلمة الأمير تركي الفيصل المدير السابق لجهاز المخابرات السعودي، الذي حلَّل نتائج الغزو الأميركي للعراق، وتأثيره على مكانة العراق في منطقة الخليج العربي كفاعل رئيس في معادلة التوازن الاستراتيجي الاقليمي الخليجي، وما أحدثه خروج العراق منها، بسبب الغزو الأميركي، من خلل بهذه المعادلة الضرورية لاستقرار الوضع الإقليمي.
كما يعرض التقرير لانزعاج السفير الأميركي في البحرين، توماس كراتشيسكي، ومغادرته قاعة المؤتمر غاضباً، بعد تصاعد الانتقادات للدور الأميركي في الخليج العربي.




هناك 13 تعليقًا:

أبو محمد يقول...

لا فض فوك... عسى أن تكون بداية صحوه خليجيهمتأخره ... وأن تصل متأخرا خيرا من عدم الوصول .

عشتار العراقية يقول...

رائع رائع. شكرا مصطفى على هذا التسجيل

Anonymous يقول...

العميد الركن ؟؟
هذا الكلام الصحيح وينم هن قدرة هذا الرجل الفنيه بالرغم من ان هناك امور كثيره تتعلق بهذا الموضوع بورك برجال اليقضه بالرغم من انها جاءت متأخره بالرغم من قناعتي ان هذه اليقضه لم تكن وليده هذه الفتره بل بالتاكيد انها لفتره مضت ولكن التجارب اثبتت تلك اليقضه ولو انها اصابت الجسم العربي بالصميم ولكن .... لااريد ان ادخل باعمق من ذلك ولعل الفعل ياخذ حيزه بالتطبيق والا غرق الخليج عند ذاك لن ينفع عض الاصابع

أحمد الشيخلي يقول...

والله رغم اني كنت من المستقلين في الرأي ... لكني اقول الان ان صدام حسين كان هو الحل والسد المنيع لايران الحقيرة

مصطفى كامل يقول...

انت مستقل في انتمائك السياسي اخي احمد ولكنك غير مستقل في انتمائك الوطني، ومن هنا كان تقييمك الصحيح للموقف..

إنصاف قلعجي يقول...

أشكرك جدا أخي مصطفى، عسى أن يصحو قبل فوات الأوان.
بارك الله فيك

مصطفى كامل يقول...

عسى، ولكن!
شكرا لك سيدتي

Anonymous يقول...

العميد الركن ؟؟؟؟
لعلني اكمل عبارة الاستاذ مصطفى التي تقول عسى ولكن ! استبيحت ارض الانبياء والاولياء وياحسرتي على عراقناالحبيب ياحسرتي يا احرار الامه متى تهتز الشوارب وبقيت هذه الفقره من تقرير السيد الفريق تميم رعاه الله عله لم يذكرها ولكن تعابير ذلك الوجه الصبوح باينه على محياه.... بانتظار يوم النصر العظيم ... مع الاعتذار وهنا اقول ان مؤشرات الانذار الواقعي للتهديدات في منطقه الخليج العربي واضحه تمامآ في ارشيف الدراسات في جامعه البكر للدراسات العسكريه العليا ايام الحكم الوطني فالخطر الحقيقي موضحآ بالتمام والكمال من خلال الدراسات التي كانت قد اعدت من قبل الدارسين حيث كانو يمثلون النخب العسكريه والمدنيه وهم يدرسون في تلك المؤسسه الفذه التي كانت تعد القيادات ومفاصلها ....ولكن فليعلم الجميع ان العميل الجلب ي يساعده في ذلك ربيبه اراس حبيب وشخص آخر يدعى
علي الحمداني من سكنة طويريج قد استحوذو على ذلك الارشيف من الدراسات عالية المستوى فالى ذلك نعلن هذا والبعض منها ذهب الى ايران والاخر للقوات الامريكيه ولكن بالتاكيد فان نسخ منها موجودآ لدى الدارسين عبر مراحل الدراسه في جامعه البكر وهنا اقترح ان يتم تدارس الموضوع من قبل احرار العراق ومن يمثلهم لاستثمار ذلك خدمة للاحرار في الخليج العربي مجرد مقترح ....لاسناد ماتفضل به السيد الفريق ضاحي خلفان تميم قائد شرطة دبي بدولة الامارات

بغدادي كردي يقول...

العميد شرّق وغرّب وتلكلم بكلام حمّال أوجه . ولا اظنه الى منبطحاَ خائفاَ على عرش ولي نعمته .

استرعاني اسم المؤتمر نظرة من الداخل Internal Look.
لماذا تكررت هذه التسميه اليوم ؟؟
يمكن صدفه

ابو ذر العربي يقول...

لا زالت الراية مرفوعة وستنتصر باذن الله راية المقاومة الباسله سواء بالراي والكلمة الصادقة او بالسلاح والمقاومة المسلحة او بالمقاطعة الاقتصادية او بمقاطعة التطبيع مع الاعداء وحتى لو كان الفعل هو الوعي المتاخر لما حدث ويحدث لهذه الامة من تجزئه جديدة وتهديد طائفي داخلي
المهم انه بدات حقبه جديده ستقوم الامة فيها لترد على الاعداء بعد تشخيصهم بدقة كما فعل السيد الفريق ضاحي خلفان
وهذه تدل على رجولة وشجاعه في رجالات الامة الكثر
مع التوفيق
وتحياتي لكم

جياد التميمي يقول...

يجب لا تأخذنا العواطف . فالجريمة أشنع و أفضع من أن تقبل الغفران لمجرد صحوة ضمير .

و ماذا لو كانت هذه صحوة ضمير ؟؟

هل سيعود من فقدناه و غيبه التراب ؟؟
هل سيعود ما خسرناه من عمر و كرامة و حقوق ؟؟
هل ستطهر أرضي من تلوث اليورانيوم و الفسفور و دنس الخنازير ؟؟

Maryam يقول...

الان فقط تذكر ضاحي خلفان وحكامه!! الان عرفو المخاطر!!
اين كانو لما تامرو مع امريكا على احتلال العراق!! اين كانو لما فتحو بلادهم للامريكان!! كل شهيد سقط في العراق فجزء من دمه في رقبة هؤلاء العملاء , الان يتكلم بالمخاطر بعد ان بداو يشعرون بحرارة النار تصل لهم!
سبحان الله ماذا كانو يعتقدون لما باعو العراق وتامرو عليه!!
ولما كانت امريكا تقتل بالشعب العراقي وبعدها ايران والاحزاب الطائفية التكفيرية ماذا فعلت الامارات!! كانت لاتقبل تجديد الاقامة للعراقيين.
لو ساندو العراق وحاولو احتواء الامور في وقتها ماكان حصل ماحصل لكن الان عرفو ان الله حق

صقر العراق يقول...

انا تعلقي على كلمة الفريق ضاحي بمايلي :
اعتراف الفريق بسياسة امريكا في المنطقة فالفريق لم يأتي بجديد فالكل يعلم بسياسة امريكا فان مصلحة امريكا هي من تسير حكامها ويؤمنون بالمثل الانكليزي لا يوجد صديق دائم ولا عدو دائم بل مصالح دائمة ..
قوله ان ايران لم تستطيع اسقاط صدام حسين وامريكا قامت بهذا الدور واسقطاه لاجل ايران .. لكن كان على الفريق ضاحي ان يذكر ان دول الخليج تحديدا كانت هي ايضا من ينادي باسقط صدام حسين ومشاركتها في احتلال العراق من خلال تقديم الدعم للمحتلين .
قوله ان ادعاء امريكا انها جاءت لتحقيق مصالح الشعوب وذكر وضع الفلسطينييين .. نسي الفريق ايضا مصلحة الشعب العراقي وكان على دول الخليج مثلما طالبوا باحتلال العراق واسقاط صدام حسين كان عليهم ايضا ان يقوموا بهذا الدور الان لانقاذ العراق اذا كان يهمهم العراق فعلا وانقاذه من يد ايران ..
مفاعل ايران النووي الايراني .. نود ان نذكر الفريق . لقد قال صدام حسين في ربيع عام 1989 بعد ان هدد الكيان الصهيوني بضرب العراق ورد صدام حسين على ذلك التهديد بان سيجعل النار تأكل نصف اسرائيل وبهذا القول اقام الغرب الدنيا على العراق ولم يقعدها الا بالاحتلال وايران تصرح جهارا نهارا وقول نجادي بان يمسح اسرائيل من الخارطة لم تكون لامريكا والغرب اي ردت فعل على هذا القول .. نحن معك ان المفاعل الايراني لم يكون سلمي بل من اجل الهيمة على دول المنطقة وخاصة دول الخليج العربي لكن السؤال لماذا مجلسكم يا فريق لم يؤجج هذا الامر كما كان يفعله مع العراق ؟
تبعية العراق لايران .. هل علم سيادة الفريق الان بان العراق اصبح تابع لايران .. ان كنت تعلم فتلك مصيبة وان كنت لا تعلم فالمصيبة اعظم ..
اذا كان مجلسكم يعلم بهذا الامر اذاً لماذا السكوت . هل تعلم يا سيداة الفريق ان اذا ما بقي العراق تابع لايران لا قدر الله فان الخطر الايراني قادم اليكم لا محال ..
قولك اذا امريكا ضربت ايران عليكم التزام الحياد لا تقفون مع هذا الطرف او ذاك .. اقول لك لماذا لم تلتزموا الحياد في قضية العراق حين كانت امريكا تهدد العراق .. ثم لماذا الحياد الان وانتم تعلمون ان الخطر الايراني كبير لماذا لا تسهموا في القضاء على ثورة ايران التوسعية وانت اعترفت بقولك حول مساعي ايران التوسعية حول قيام البحرين الكبرى .. عليكم ان تعدوا العدة من الان للتصدي للخطر الايراني والنفوذ الامريكي ..
هذا ملخص ما اردت قوله

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..